دعا الكاتب الصحفى المصري شريف الشوباشى فتيات مصر إلى خلع الحجاب فى تظاهرة عامة بميدان التحرير خلال الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، وفقًا لأحكام قانون التظاهر حيث اقترح أن يتم إخطار مديرية أمن القاهرة لتوفير الحماية اللازمة واعتبر أن أثر هذه المظاهرة لن يقل عما فعلته هدى شعراوى عام 1923.

https://www.youtube.com/watch?v=SwZdV01FSMc

وقال الشوباشى فى المنشور الذى كتبه عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “اقترح الآتى: أن تقوم مجموعة من الفتيات بخلع الحجاب خلال تظاهرة عامة بميدان التحرير فى يوم بالأسبوع الأول من شهر مايو المقبل على أن يحيط بهم مجموعة من الرجال لحمايتهم وسأكون أول هؤلاء الرجال.. وطبعًا تخطر مديرية أمن القاهرة بذلك لتوفير الحماية… أرجو التواصل هاتفيًا بسرعة لبحث تنفيذ هذه الفكرة التى سيكون لها أثر لا يقل عما فعلته هدى شعراوى عام ١٩٢٣.. أرجو سرعة التواصل”.

من جانبه أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف المصرية، أن الحجاب فريضة لا يمكن التخلى عنها، مضيفًا أن الداعى لخلع الحجاب إما متخلف عقليًا أو ممول من قبل الفكر الخارجى، مشيرًا إلى أن الدعوة تعد طعنة ثانية موجهة للإسلام ومن تستجيب هى بالتأكيد مشتركة فى الذنب.

وأضاف الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن هذه دعوة تمثل الوجه الثانى لفكر الداعشى المتطرف داعيًا المؤسسات الحكومية للوقوف فى وجهه. بينما أبدى الدكتور محمد محمود أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر، تعجبه من صدور هذه الدعوة من كاتب كبير محل احترام وتقدير، متسائلاً: كيف لا يستطيع هذا الكاتب التفرقة بين الإسلام المعتدل وبين الفرق الضالة التى تنسب نفسها للإسلام، حيث أمر الإسلام المرأة بالحجاب فكيف نتجاهل فرضًا نص عليه القرآن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. استغفر الله أتمنى ان لا يكون لهذه الدعوه صدى ويكون للأزهر دور فعال اكبر

  2. أن الداعى لخلع الحجاب ممول من قبل الفكر الخارجى
    ====================================================
    واضح ان الهدف إحداث بلبلة و فتنة

  3. وهل كل من قال إخلعو الحجاب يستجاب له ؟؟ !! يبدو أن هدا الكاتب لا يفهم
    معنى الحجاب يعتقد أنه قطعة قماش تضعها المسلمة وقت تشاء وتتخلى عنها وقت تشاء …..!!!!!!!

  4. من المؤسف ان ترى ان اكثر من ينتقد الحجاب ويهاجمه هم من يسمَّون بالمسلمين !

        1. ياهلا وغلا منول ..الله يسعد ايامك يارب ^_^
          اتمنى تكونين بخير وصحه وسعاده ياقلبي

  5. إلي الزميل الشيعي: أنت قلت ما يلي : ” استغفر الله أتمنى ان لا يكون لهذه الدعوه صدى ويكون للأزهر دور فعال اكبر ”

    وأنا أقول لك: س1- تستغفر الله تعالى عمن طالب المسلمات بخلع الحجاب وهذا أمر رائع ولكن لماذا لم تستغفر الله تعالى على من شجع المسلمات على ممارسة المتع الجنسية باسم زواج المتعة ؟ لماذا لم تستغفر الله تعالى على من شجع المسلمة على أن تنتقل من فراش رجل إلي فراش رجل آخر ومن حضن رجل إلي حضن رجل آخر في الوقت الذي لا يرضى هو به بأن تمارس ابنته المتعة معكم ؟ ما هذا التناقض يا تيم .

    س2- أنتم بناتكم يلبسون الحجاب يا تيم ثم إن أراد أي رجل أو شاب رافضي أن يراهن بلا ملابس قام وتزوجهن متعة ومارس معهن الرذيلة باسم المتعة ثم بعد أن ينتهي تلبس بناتكم الحجاب ثم يتزوجهن رجل آخر متعة فيراهن بلا ملابس ويمارس معهن الرذيلة باسم المتعة ثم بعد أن ينتهي يلبسن الحجاب ثم يتزوجهن رجل ثالث متعة فيراهن بلا ملابس ويمارس معهن الرذيلة باسم المتعة …………….. الخ , فما فائدة لبس بناتكن للحجاب يا تيم وكل رجل يستطيع أن يراهن بلا ملابس متى شاء ؟

    ألم أقل لك بأن مذهبكم الشيعي يفيض تناقضات يا تيم ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *