تناولت صحف العالم، الجمعة، قضايا متنوعة، أبرزها ما كشفته صحيفة اسرائيلية حول صفقة أسلحة بين إسرائيل والولايات المتحدة رغم التوتر السياسي، إضافة إلى تقرير ينتقد قناة إسلامية في لندن تدعو لإجبار الزوجة على ممارسة الجنس مع زوجها، وتقارير أخرى من واشنطن وكندا.

صفقة أسلحة

كشف صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية أنه رغم التوتر الظاهر في العلاقات الاسرائيلية الأمريكية خلال زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى واشنطن، إلا أن هذا الأخير يبدو أن سافر إليها لامتصاص غضب إدارة أوباما، من خلال إبرام صفقة أسلحة مع مسؤولي البيت الأبيض.

ووفقا للاتفاق، فإن إسرائيل سوف تشتري ثلاث طائرات جديدة من طراز هيركوليس 130 جي، من تصميم شركة مارتن لوكهيد الأمريكية، وتبلغ قيمتها ربع مليار دولار، وهي مصنعة خصيصا لتلبية الاحتياجات الاسرائيلية وتشمل عددا كبيرا من الأنظمة التي تنتحها الصناعات الدفاعية في اسرائيل.

وبحسب الصحيفة سيتم تغطية هذه الصفقة من صندوق أموال المساعدات الخارجية الأمريكية التي تقدم لاسرائيل.

وأما صحيفة “نيويورك تايمز” فقد اختصرت نتيجة زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي إلى واشنطن “بفشل إدارة أوباما بإقناع إسرائيل العودة عن مشروع الاستيطان في القدس”. وأضافت “فشل أوباما بالحصول على اي تعهد مكتوب من قبل نتانياهو بوقف مشروع الاستيطان والدخول في محادثات سلام”.
وقالت مجلة “التايم” أن زيارة نتناياهو تؤكد في المحصلة “الخلاف الأمريكي الاسرائيلي على مسائل القدس الشرقية والاستيطان وكيفية تحقيق السلام مع الفلسطينيين”.

وقالت المجلة إن المراقبين المتعاطفين مع نتناياهو يصورونه على أنه سجين “الجناح اليميني” الذي يشكل حكومته وهؤلاء يمثلون المستوطنين والعناصر المتطرفة تمثيلا جيدا، ولذلك فإن تقديم أي تنازلات بخصوص القدس قد يؤدي إلى انهيار حكومته.

اغتصاب الزوجة

وفي موضوع أخر، تحدثت صحيفة “لندن إيفنينغ ستاندرد” البريطانية عن انتقادات واسعة لقناة “إسلام” التي تبث في لندن، وتتهم هذه الانتقادات القناة بأنها تشجع اغتصاب الزوجة من خلال بعض الآراء من قبيل “الزوجة يجب ألا ترفض الجنس مع زوجها، ويجب ألا تخرج من البيت دون إذن زوجها، وهو ما اعتبرته بعض مراكز الأبحاث في لندن تشريع لاغتصاب الزوجة”.

ودعت مؤسسات في لندن للتحقيق في عمل القناة التي “استضافت شخصيات متطرفة مثل أنور العولقي”.

كما ورد في أحد برامج القناة أن “غالبة الناس في النار سيكونون من النساء لأنهن السبب في المعاناة والنكبات في المجتمع الغربي”. كما أن المذيع يقول لمشاهديه أن المرأة إذا كانت تضع العطور في مكان عام واشتمها شخص غريب فهي “مومس وزانية”.

كشف الوجه في كيبيك الكندية

وفي صحيفة “مورننغ ستار” الكندية تقرير حول تشريع جديد في مقاطعة “كيبيك” يفرض على المسلمات كشف الوجه، إذا أردن القيام بمعاملات حكومية في مكاتب مثل الصحة والتأمين على السيارات.

ويشمل القانون جميع الملابس من الحجاب إلى البرقع الذي ترتديه مسلمات ويغطي من الجسم الرأس إلى أخمص القدمين.

وقال المجلس الإسلامي في مونتريال إنه توجد 25 مسلمة فقط تغطين وجوههن في كيبيك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. كم هي منافقة صحافتهم, بالأيام الماضية ماذا قرأنا عن جرائمهم بمختلف انواعها, لكن مايصدقوا يمسكوا على العرب أو الاسلام كلمة حتى يسووها قضية الساعة ويعمموها, منافقين

  2. علي قد ما تريدون توسيخ الاسلام كل يوم في اروبا اكتر من 100اروبي في اليوم يعتنوقنه ان الله يمهل و لا يهمل زيدو في كلامكم فهو يبين انا دينونا هو الحق الله اكبر الله اكبر الله اكبر فا ليسقط الكافره
    ارجو النشر شكرا

  3. انهم قليلون جدا جدا يا ماجد…ويلي على دينه الله يعينه…

  4. ما فى شى جديد , نفس الحقد والكراهيه ؟
    وابو طبيع ما يغير طبعه !

  5. الاخت حنان .ارجو ان تتابعي قناة الحياة لتعرفي هل هم قليلين ام كثر وسوف تنفتح عينيك بما سوف تعرفينه

  6. شويـة كلاب! غايتهُم التحريف!
    بينخوروا ورا المُسلمين دايماً! حتى فى أدق التفاصيل كـ العلاقة الزوجية..
    هى عادتهم ولا هيشتروها!

  7. momo75 … علي قد ما تريدون توسيخ الاسلام كل يوم في اروبا ..
    ×××××

    دائما اسمع الاوربي يكره العرب والمسلمين …
    طيب ليش عرب المسلمين قاتلين نفسكم والسفر والعيش مع ناس تكرهكم (اوربا) … استغرب شو السبب اذا كان ما تتدعون صحيح ..

  8. يا اخوان السبب في فتح ملف الحجاب في كيبك فتاة مغربيه جاءت حديثا الى كيبك ودخلت المعهد وفي الصف الدراسي واضعه على وجها النقاب – لا اعرف كيف بامكانها ان تدرس والنقاب على وجها وعندها طلبت منها اداره المعهد ان تخلع النقاب فلم تقبل فطردوها من المعهد مع العلم انه في المعهد عشرا ت المتحجبات ولكن لا النقاب واستندوا الى منع مفتي الازهر النقاب ومن وقتها اي من حوالي الشهر قامت الدنيا – ناس مع حريه اللباس وناس ضد النقاب وضد الحجاب بكامله مع العلم اننا ووالله المظيم في موريال اخذين كل حقوقنا نحن المسلمين لنا عشرات المساجد وعندنا اكثر من ثلاثين مدرسه اسلاميه دوام كامل ولما مقابرنا الاسلاميه ولنا مسالخ لحم الحلال وطول الفتره الماضيه لم تحدث لنا مشاكل لا مع الدوله ولا مع الشعب –

  9. How can a husband force his wife to have sex with him ?unfourtunately alot of arabic men do and alot of them do not think about his wife’s feeling if she want sex or no as far as he gets what he want and that is not forbiden in Islam and also in Islam wife must obey and attend her husband needs otherwise Angels will be cursing on her ???

  10. كلام تافه وفارغ ،، ولا ينطلى على أى إنسان عاقل ،، فلا يوجد أى تشريع أو دين فى الدنبا يبيح للزوج إغتصاب زوجته ،، بل ديننا الاسلامى الحنيف يحثنا على معاشرة الزوجة بالمعروف والاحسان ،، وفيما يتعلق بمعاشرة الزوجة إذا أبت على زوجها ذلك فرسولنا الكريم يقول لعنتها الملائكة حتى تصبح ولم يتطرق الدين للعنف مع الزوجة أو هذا الكلام الملفق ،، فديننا دين عظيم أتاح حفظ المرأة وحمايتها وصيانة كرامتها وشرع الطلاق كأبغض الحلال إذا أستحالت العشرة بين الزوجين ،، وليس مثل هذه الأفكار الممسوخة التى نقرأها فهى ليست من الاسلام فى شىء ولا يجب أن يتم تحريف أو تأويل خاطىء لتعاليم الدين .

  11. لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    كلام فارغ لا يمكن أن يقبله العقل.
    لا أحد علق على صفقة اسرائيل أما الدين فيتطاول عليه من هب و دب

  12. دائما اسمع الاوربي يكره العرب والمسلمين …
    الى (تودي)….مع احترامي الشديد….لكن سمعك على قدّك……..

  13. لا يحق للزوجة رفض جماع زو جها الا في حالة المرض لقوله صلى الله عليه و سلم(لا ضرر ولا ضرار) واما اذا رفضت الجماع من غير مرض فهاذى لا يبيح للزوج اغتصابها حيث قال صلى الله عليه و سلم(ما من امراة دعاها زوجها الى فراشه فابت حتى لعنتها الملائكة حتى تصبح) ولم يامر رسول الله اغتتصاب الزوجة ولم يبيح ذالك.

  14. الاغتصاب في الاسلام مباح ..هناك ما يسمون ملكات اليمين او الجواري و هم بنات كفار يخطفون في الحرب و يغتصبون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *