في واحد من أغرب مشاهد الطبيعة، انتهى الصراع بين حيتين بورميتين على فأر، بقيام حية بقتل غريمتها وابتلاعها.

وبثت قناة «ناشيونال جيوغرافيك» الفيديو على صفحتها على موقع «يوتيوب»، وفيه تظهر حية وهي ترفع رأسها وترسل لسانها تشم ما حولها، رغبة في الحصول على طعام، وفجأة شمت رائحة فأر، لكن كان قد سبقتها حية بورمية أخرى.h

وهنا لجأت الحية الأضخم إلى أغرب وسيلة عقاب، لا لتحصل على الفأر، بل لتأكل الحية ذاتها، فاقتربت الحية الأضخم، والتفت على منافستها، ثم ضغطت عليها بقوة حتى خنقتها، وحطمت مركز التنفس داخل جسدها، مما قتل الحية، وبعدها راحت الحية تلف رأسها على رأس الأخرى وتبتلعها في مشهد مرعب.

وقالت الصفحة: إن المشهد سيذاع ضمن فقرات برنامج «ناشيونال جيوغرافيك في البرية» في التاسعة مساء الاثنين القادم 18 أغسطس.

والحية أو الأصلة البورمية من بين أكبر خمسة ثعابين ضخامة، إذ يصل طولها إلى أكثر من 7 أمتار وقد يصل وزنها إلى 90 كيلوغراما، وهي من الثعابين العاصرة وغير السامة، وتعيش في جنوب شرق آسيا، ويكون لونها أصفر أو ذات نقوش بنية، وتتغذى هذه الأصلة في صغرها على القوارض والطيور، وعندما تكبر فإنها تتغذى على الطرائد الضخمة مثل الغزلان والخنازير البرية والكلاب في بعض الأحيان، وتعتمد في طريقة صيدها على عصر الفريسة حتى تموت، ثم تبدأ في أكلها.

وتؤكد العديد من المواقع المتخصصة في العناية بالحية البورمية وتربيتها، أنها يمكن أن تأكل الحيات من نوعها، لذا تنصح بعدم وضع حيتين معا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ان شالله هذا ما سيحدث بين الثعابين الكبرى التي سيطرت على بلادنا وقتلت إخواننا وعندما أحست بالخطر لم تعد تميز بين سني وشيعي ومسيحي المهم تخلص بملفاتها ومصالحها
    أميركا روسيا ايران (ونحن للأسف نحن الفأرة في الموضوع )

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *