سبق-  فاجأت الصفحة الرسمية للثورة التونسية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” التي تضم أكثر من 900 ألف عضو، روادها بأنها تندم على اليوم الذي دعت فيه الشعب التونسي، ومن بعده الشعوب العربية إلى الخروج على الحكام، وقالت: “ندمنا على رحيل بن علي ومبارك والقذافي، فنحن شعوب لا تستحق الحرية”.
ونقل موقع “بوابة الأهرام” عن أدمن الصفحة في رسالة وجهها للأعضاء أمس السبت: “أريد أن أصارحكم بما في قلبي والله شاهد على ما أقول.. لا تسبوني ولا تشتموني لأن كلامي هذا مر، ولن يعجب معظمكم، لكنني قررت أن أصارحكم به لأنه الحقيقة التي توصلت إليها بعد أن تفقهت قليلاً في ديني، وبعد أن رأيت بعيني ما سوف تسمعونه الآن مني”.
وأضاف: “لو كنت أعلم أن كل هذه الفتن ستحل بنا ليلاً ونهاراً بعد الثورة، لما دعوت الناس للخروج ضد بن علي ولما جعلت هذه الصفحة مساهمة بقوة في الثورة التونسية.. الآن تيقنت أن هذا الشعب مع كل الشعوب العربية، لا يستحقون الحرية، ولا تنفع معهم إلا العصا، لأن نفوسهم مريضة، وقبل تغيير حكامهم كان الأولى بهم أن يغيروا أنفسهم.. فقد قال الله تعالى “وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا”.
وقال: “الرسول صلى الله عليه وسلم غيّر نفوس الناس أولاً قبل تغيير الدولة، ليس العكس، لكن نحن لم نسر على نهج النبي صلى الله عليه وسلم، وغيرنا الدولة قبل أن نغير أنفسنا، ولهذا نحن نعاني اليوم، فكل طريق ليس على هدى الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم، يكون نهايته الفشل والخسران، وهذا ما جرى لنا اليوم، والأيام القادمة سوف تثبت لكم كلامي لكل من يستهزئ به أو يشك فيه أو يطعن فيه”.


وأضاف: “صحيح أنني أكره بن علي، كما أكره كل الحكام الظلمة والطغاة، الذين مثله، فقد كنت منذ صغري أكره الظلم وأدافع عن المظلومين، بقدر ما أقدر وأقول كلمة الحق، لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس، لكن الآن ندمت على كل ما فعلته، انطلاقاً من يوم 17 ديسمبر 2010 لأنني لم أكن أعلم ديني جيداً، وقد كانت نيتي أن أنصر الضعفاء وأفضح جرائم بوليس بن علي، الذي كان يقتل الناس العزل، لكن كان علي أن أصبر على أذى بن علي وظلمه مثلما أمرنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لكنني كنت أجهل ديني”.
واستكمل الأدمن رسالته قائلاً: “لو كنت على علم بالحديث الذي أوصانا فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى، بعدم الخروج على الحاكم الجائر والظالم، والصبر على ظلمه ولو قسم ظهرنا.. صدقوني لما دعوت الناس للخروج على بن علي بالرغم من كرهي وبغضي له في الله بسبب ما فعله بنا من تضييق ضيقه علينا في الدنيا وفي الدين”.
وأضاف: “نعم بن علي حاكم جائر وفاسق وسارق ومجرم وعاص لله، وكل ذلك لدينا فيه برهان ولكنه لم يكن كافراً وما دام لم يتفوه بكفر بواح لدينا فيه من الله برهان، لم يكن علينا الخروج عليه حتى بالمظاهرات السلمية، لأنها تفتح باباً للاندساس والفوضى، ومن ثمة سفك الدماء وقتل الأبرياء وكان من الأفضل لو أننا صبرنا على شره، وترك أمره لله فهو المتكفل بتغييره مثلما تكفل بتغيير بورقيبة الجائر من قبله وضربه بظالم مثله يدعى زين العابدن بن علي”.
واستكمل قائلاً: “لا أظن أن بن علي أو مبارك أو بشار الأسد والقذافي وصالح، أشر من الحجاج بن يوسف، فما فعله الحجاج في عهده لا يجرؤ اللسان على ذكره، ومع ذلك لم يخرج عليه أهل السنة والجماعة وصبروا على أذاه وظلمه وبطشه.. فما زين العابدين بن علي إلا مرآة لنا ولأنفسنا المريضة وأخلاقنا الهابطة وطباعنا الأنانية والانتهازية”.
وقال: “نعم بن علي بالرغم من ظلمه وجوره هو أرحم من الحرية التي كسبناها من هذه الثورة التي أصبحت نقمة علينا ورأينا فيها العجب العجاب من أعداء الدين والمبتدعين والجهلة والسفهاء والمرضى والانتهازيين.. ماذا ربحنا من هذه الثورات غير سفك الدماء والفتن وخراب البيوت وغلاء المعيشة وكثرة السرقة وازدياد البطالة والفوضى وانعدام الأمن والاعتداء العلني على المقدسات الدينية والانحطاط الأخلاقي والتنابز بالألقاب والاتهامات الباطلة.. لم أكن أعلم أن الثورة سيركب عليها الانتهازيون والجبناء وسوف يقطف ثمارها أنذال القوم”.
وأضاف: “لقد ندمت على ما فعلته عن جهل وإن حزني كبير، وهمي عظيم على الحال الذي وصلنا إليه اليوم.. انظروا كيف جنت ثورتنا على بقية الدول العربية، انظروا كم من مسلم ومسلمة قتلوا في بلادنا تونس أولاً ثم مصر وليبيا واليمن وسوريا وغيرهم”.
وقال: “مات عشرات من الآلاف من المسلمين في هذه الثورات التي سموها بالربيع العربي، وهي والله ما هي إلا صقيع عربي.. ها هي ليبيا اليوم تنقسم وتتفتت وها هو جنوب اليمن ينتفض ويعلن العصيان المدني مطالباً بالاستقلال عن اليمن الشمالية.. وها هي مصر تعاني من الفتن والفوضى.. وها هي سوريا مهددة بحرب أهلية طويلة المدى لا يعلم أثرها على الأمة إلا الله تعالى، ومن ثم ربما يتم تقسيمها إلى أجزاء يكون العدو الصهيوني هو الفائز في كل هذه الفوضى المسماة بثورات الربيع العربي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. اها جاكم كلامي يا قوم مش كنت بقللكم ها الكلام قبل
    قال ثورة الربيع العربي قال
    افيقو يا سوريين قبل ما داخدو صفحة انتم كمان عشان تندمو فيها
    قلتها يا سيدي القائد معمر القدافي سوف يندمون يوم لا ينفع فيها الندم 🙁

  2. و الله الحكم على الثورات بدري …. و لكن ميزتها الان انها ادخلت اكشنات على حياتنا .. بمعنى ان احنا اشفينا غليلنا من الحكام العربان … الي هرب و الي تمرمط بالسجن والي فطس يعني انوووووووووووووووووووووواع الافلااااام الاكشنيه !!! وفي انتضار مصير البقيه ..ز

  3. واستكمل قائلاً: “لا أظن أن بن علي أو مبارك أو بشار الأسد والقذافي وصالح، أشر من الحجاج بن يوسف، فما فعله الحجاج في عهده لا يجرؤ اللسان على ذكره، ومع ذلك لم يخرج عليه أهل السنة والجماعة وصبروا

    1. الحجاج هو عمل لصالح الامة وكون جيش بعدما طهر البلادان من المنافقين واوقف جيوش الروم وحاربهم

  4. ماذا ربحنا من هذه الثورات غير سفك الدماء والفتن وخراب البيوت وغلاء المعيشة وكثرة السرقة وازدياد البطالة والفوضى وانعدام الأمن والاعتداء العلني على المقدسات الدينية والانحطاط الأخلاقي والتنابز بالألقاب والاتهامات الباطلة.. لم أكن أعلم أن الثورة سيركب عليها الانتهازيون والجبناء وسوف يقطف ثمارها أنذال القوم”.

  5. وقال: “مات عشرات من الآلاف من المسلمين في هذه الثورات التي سموها بالربيع العربي، وهي والله ما هي إلا صقيع عربي.. ها هي ليبيا اليوم تنقسم وتتفتت وها هو جنوب اليمن ينتفض ويعلن العصيان المدني مطالباً بالاستقلال عن اليمن الشمالية.. وها هي مصر تعاني من الفتن والفوضى.. وها هي سوريا مهددة بحرب أهلية طويلة المدى لا يعلم أثرها على الأمة إلا الله تعالى، ومن ثم ربما يتم تقسيمها إلى أجزاء يكون العدو الصهيوني هو الفائز في كل هذه الفوضى المسماة بثورات الربيع العربي”………….
    الله يرحمك يا سيدي القائد معمر والله اني اشهدلك انك عندك بعد نظر لا يملكها احد

  6. ( ندمنا على رحيل بن علي ومبارك والقذافي، فنحن شعوب لا تستحق الحرية )
    صفحة الثورة التونسية لها أن تتكلم عن بن على فقط وليس عن باقى الحُكام المخلوعين أو المُقتولين أو …. ، و بغض النظر عن ندم الشعوب من عدمه ، أنا بس إستفزنى شئ من بداية الثورات وحتى الأن و هو :
    الكُل بيتكلم بلسان الجمع !!!!!! هو مافيش حد بيعرف يتكلم عن نفسه أبداً، !
    إللى يقول أصل الشعب كُله ضد ، و إللى يقول أصل الشعب كُله مع !
    صفحة الثورة التونسية لا يتحكم فيها سوى أدمن واحد ، والأدمن ده مُمكن يكون فرد أو فردين أو عشرة أفراد …. هل إجتمعوا مع 8 مليون تونسى و عملوا فرز للأصوات و قرروا ندمهم !
    أسف لو كان الشعب التونسى أكثر أو أقل من 8 مليون نسمة !! مش مُتذكر المعلومة 🙁

  7. خبر غير حقيقى بالمرة، الغرض منه تشويه الثورات العربية لصالح بعض الزعماء والحكام المذعورين من نفس مصير بن على ومبارك والقذافى والاخرين.
    أول مرة أشوف ناس تحكم على ثورات أطاحت بأنظمة من أول سنة؟؟!!!

    1. مساء الفُل يا فاتيما، عاملة إيه ؟ و إيه أخبار دراستك ؟ شدى حيلك عاوزين نشوفك دكتورة إن شاء الله 🙂

      1. مساء الأنوار فيب… معلش كل مرة أرد عليك متأخر، كتبت التعليق وقفلت نورت.
        لا تقلق كل شئ تحت السيطرة ههههههههههه
        أتمنى أنت كمان تكون بخير وصحة وسلامة.

  8. والله اذا الشعوب ندمت ع رحيل حكامها ..ليه البلبله من اول ؟؟؟؟؟ والثوراات ؟؟

  9. اخي فيب انا بسافر كثير على تونس بحكم البزنس الي عندي هناك واقسم بالله لك انو مكثرهم نادموووووووووووووووووووووووووون
    اااااااااااااه لو بتشوف تونس دلوقتي وفلتان الامن هناك والمعيشة الي صارت اغلى راح تتاكد من كلامي 🙁

    1. إزايك أختى كاتيا ؟ يارب تكونى بخير …
      بُصى يا كاتيا، موضوع الثورات ده مش مُمكن يُختصر فى كلمتين ! ولا مُمكن مُمكن تُحصريه فى مُجرد رأى واحد ! عارفه ليه ؟ لأنه ليه أكتر من زاوية .
      المواطن الشريف بيشوفه من إتجاه، و البلطجية و المُرتزقين بيشفوه من إتجاه، و الفلول بيشفوه من إتجاه، و الإعلاميين المُرتزقين بيشفوه من إتجاه، والأحزاب السياسية بيشفوه من إتجاه !!!
      وكُل واحد و على حسب مصلحته بيقول رأيه ! هو ده الواقع إللى إحنا فيه دلوقتى، وتعالى ندور على المظلوم الوحيد هتلقيه هو ( المواطن الشريف ) أو الثائر الشريف إللى لا طمعان فى سُلطه ولا مال وكُل هدفه هو عيشة كريمة وحُرية وعدالة إجتماعية !
      فاللى بيحصل دلوقتى ما هو إلا مُجرد صراع، صراع بين إللى ( جعانيين ) و هُما الأحزاب المُعارضة والسياسية إللى عالساحة دلوقتى ، وصراع بين ( الشبعانيين ) إللى هُما مُبارك و نظامه لأنه لو ما دافعش هيتفضح أكتر و أكتر و الشعب إللى واقف فى النُص بيتفرج ويطلطش !
      إختصاراً للكلام أختى كاتيا ، مُستحيل واحديعمل عملية ويقوم على رجليه مرة واحدة يجرى ويمارس نشاطه ! لأ طبعاً أكيد بيكون بيحتاج فترة نقاهة علشان يقدر يستعيد قوته ويقدر يمارس نشاطه مرة اخرى .
      ومصر فضلت مريضة أكتر من 30 سنة وعملت العملية الحمد لله ، لكن ما نقدرش نقول إنها نجحت بنسبة 100% ! لأن الجرح لسه ملمش ومحتاج تنضيف وتطهير علشان يلتئم وده هيحتاج وقت شوية، بس محتاجة شوية إرادة وشوية إيمان من ناس بتعرف ربنا وبتخافه.

  10. فاتي ازاي تحبي نحكم عليها وهي خلاص ليبيا راح تتقسم ومصر الديون عليها بمبالغ خراااااااافية قلك ترليون وتونس الناس تقتل في بعض واغتصبات وبلاوي سودة وكل حزب يقلك انا ودا داعس على دا

    1. كاتيا كل اللى بتقوليه ده طبيعى بعد أى ثورة حقيقية… يعنى مافيش ثورة فى التاريخ بتخلص وبتحقق انجازتها بين يوم وليلة.
      لازم كل الفساد اللى مخفى فى المجتمع يظهر علشان نعرف ننظفه، ولازم الاحوال تتدهور على الاخر، علشان نعرف نبنى بلدنا من أول وجديد بشكل يليق بمكانتها وتاريخها وحضارتها.
      نفس الوضع بينطبق على تونس، والا يبقى اسمها ثورة ليه؟
      هاكتفى باللى قاله فيب.

  11. كاتيا رجوكي اختي عندما تتكلمي عن شخص اعرفيه جيدا جدا ,
    الحجاج بن يوسف الثقفي رحمه الله
    كون جيش قوي لتطهير بلاد العرباء من المنافقين والدجالين .
    واولهم بلدي . قتل فيها كل المنافقين وابقى فيها الصالحين . عندما قال للمنافقين :
    ” اني آرى رؤسا اينعت وحان قطفها واني والله لقاطفها “

    1. وعليك السلام.
      لا انا مو زعلان انا فرحان ومبسوط كثير حتى شوفي هذه ابتسامتي 🙂

  12. والله الكلام ده ابصم عليه بالعشره وده راي في الثورات العربيه

    1. اعذريني يا كاتيا لاني لم اقرآ الموضوع من اساسه لانه تافه من العنوان .
      يعني بعد ما راح شهداء x شهداء الان جايين يقولون نا دمين.
      اهديهم اغنيه ام كلثوم:
      ” ندم ايه الي انت جاي تتكلم عليه .. انت عارف قبل معنى الندم ايه “

  13. الندم لو جاي متاخر احسن من التكبر والاستمرار في العند واستسني من هذا ما يحدث بسوريا وان كان هدفها بالاول السير علي خطي الثورات ولكن كان يجب معالجتها بعكس مايحدث

  14. ليس وقت ندم انما هو وقت اكمال المسيرة واصلاح الاخطاء الكثيرة التي حصلت , وتحقيق تغير ابداعي بمقايس حضارية ويوسائل مناسبة تختلف من مكان الى اخر من عالمنا العربي وليس تقليد ساذج , همجي , غبي , محرك خارجيا كما يحدث اليوم في سوريا حيث محاولة تقليد ما حصل في ليبيا …. وذلك فخ ممن يحاول سرقة ثمرة الربيع , فأن حصل هذا فستكون دماء ودموع وندم لاينفع !!!!!!!!!!!!

  15. في عصر السلطنه العثمانيه .. كان هناك ثمة اسلوب قاسي ووحشي وعنيف للتعذيب اشتهر به الجنود الاتراك باءستعماله ضد الرعايا العرب … وهو (( الخازوق )) عصا طويله وسميكه ومدببه ومبريه ع الاخر ..طولها مترين .. ويتم دفن متر منها تحت الارض …. ثم يؤتى بالاسير العربي ليجلسوه على الطرف المدبب الذي يخترق جسمه حتي يخرج من جلد مؤخرة رقبته، وبالطبع، مرورا بكل احشائه الداخلية التي تتمزق ببطء وتنزف مع آلام مبرحة وشديدة يعاني منها لايام حتى يموت وهو جالس على هذا.. «الخازوق»!! ذات يوم.. و«هي حادثة حقيقيه .. كان العشرات من المساجين «العرب » يجلسون على هذه «الخوازيق» وتسمع اصوات انينهم من مسافة عدة كيلو مترات في احد السهول الواقعة بين سورية ولبنان، يحرسهم جنود عثمانيون «اتراك» اشداء، عندما نادى احد المساجين – بصوت ضعيف وهو يتأوه ويتوسل – على احد الجنود واستعطفه ان ينقله من «هذا الخازوق الجالس عليه الى اول خازوق في الصف ويبعد عدة مئات من الامتار من مكانه»!! استغرب «الجندي العثماني» وقال للسجين: «يواش.. يواش.. خازوق هناك مثل خازوق.. هنا، لماذا تريد خروج من هذا خازوق ونذهب للجلوس على خازوق.. هناك»؟! وعده «السجين العربي» بأن يحكي له عن السبب اذا لبى له مطلبه ونقله من.. «خازوق هنا الى.. خازوق هناك»، وافق الجندي وساعده على القيام – وخروج الخازوق منه – ثم سارا معا الى حيث «الخازوق الجديد»، فقال الجندي العثماني: «ياللا.. عربي مخ ماكو، ليش يحب خازوق بعيد احسن من خازوق قريب»؟! رد السجين العربي قائلا: «لان المسافة بين مكاني القديم والمكان الجديد تبعد مئات الامتار، وهي فرصة جيدة لي لارتاح ما بين خازوق وخازوق،…. حتى ولو كانت بضع دقائق يستغرقها السير لكي اجلس على الخازوق.. الثاني البعيد………… اريد ان اقوووول ان هذه الشعوب العربية التي ثارت في اليمن وتونس ومصر وليبيا – وقريبا في غير دول – جلست على «خازوق» حكامها لعقود من الزمن، وكان انين عذابها يصل حتى الى أسماع رواد الفضاء في تلك السماء الشاسعة، أفلا يحق لهم ان يرتاحوا – قليلا – من هذا الخازوق قبل ان يجلسوا على «الثاني القادم» ………………………… حتى وان كان هناك خازوق قادم فلن يكون اشد عذابا مما مضى !! ونقول ايضا لمؤسسي تلك الصفحه لاتخااافوا لأن الثمانين مليون مصري والعشرة ملايين تونسي، والعشرين مليون سوري، والعشرين مليون يمني والستة ملايين ليبي … ومئات الالاف في البحرين الذين استطاعوا اخراج «خوازيق» حكامهم وأباطرتهم وطغاتهم من جوفهم قادرون على مواجهة أي خوازيق اخرى قادمة على الطريق..

    1. ساهر
      استمتعت بالحكايه .. وهو ما تعيشه الشعوب العربيه الان ..
      كلامك مضبوط مليون بالمئه .
      مشكور

  16. نادية انا من اول سطر ما حبيت اكمل القصة لانه مسيئة للاتراك 🙁

    1. كاتيا
      معليش بس هذا امر لابد من قرائته وكل تاريخ وكل حكم له حسنات وسيئات .

  17. ” ومئات الالاف في البحرين الذين استطاعوا اخراج «خوازيق» حكامهم وأباطرتهم وطغاتهم من جوفهم قادرون على مواجهة أي خوازيق اخرى قادمة على الطريق ”
    ______
    هههههههههههههه
    ” يا آمة ضحكت من جهلها الآمم ”
    اختصرها وقولها بدون لف ولا دوران شيعه البحرين.
    والله شيعه البحرين عايشين احسن من ملايين السنه الي خارج البحرين المفروض يحمدوا ربهم لكن الظاهر هم تعودوا على الحاكم المعمم بالعمامه السوداء والملابس السوداء كالايمو !!
    وكل هذه ثورتهم لاسقاط الحاكم السني هم لا ثايرين ولا شئ فقط مهزله في مهزله.
    ” يا آمة ضحكت من جهلها الآمم ”
    هذا الفديو يثبت قليلا فضيحه الثورة الشيعيه الايرانيه في البحرين التي تهدد آمن وآستقرار البلاد:
    لا تهتم بما يقول التافه الي في الفديو اهتموا بالصور وكانهم طالعين رحله جماعيه:
    فضيحة ثورة البحرين الشيعيه

  18. ” ومئات الالاف في البحرين الذين استطاعوا اخراج «خوازيق» حكامهم وأباطرتهم وطغاتهم من جوفهم قادرون على مواجهة أي خوازيق اخرى قادمة على الطريق ”
    ______
    هههههههههههههه
    ” يا آمة ضحكت من جهلها الآمم ”
    اختصرها وقولها بدون لف ولا دوران شيعه البحرين.
    والله شيعه البحرين عايشين احسن من ملايين السنه الي خارج البحرين المفروض يحمدوا ربهم لكن الظاهر هم تعودوا على الحاكم المعمم بالعمامه السوداء والملابس السوداء كالايمو !!
    وكل هذه ثورتهم لاسقاط الحاكم السني هم لا ثايرين ولا شئ فقط مهزله في مهزله.
    ” يا آمة ضحكت من جهلها الآمم “

  19. بعث فديو لآهم الصور التي تبين حقيقه الثورة الآيرانيه المجوسيه في البحرين لزعزعه آمن البلاد واستقرارها.
    تحت التدقيق.
    السلام للجميع واستأذن الجميع.

  20. وهل تعلمون لماذا يندم البعض على امثال مبارك وبن علي ؟
    لانه نحن أمّة ُالاجتهادات المأجورة ! فمهما جبتم من اقطار الله الواسعة ، فلن تجدوا امة تقدس مجرميها وعتاتها كامتنا العربية ، لكننا لنا عزاءً في قوله جل شأنه ” كنتم خير أمة قد اخرجت للناس ” . طبعا لا احد يرى جواب الشرط الكامن الذي يكمل الآية الشريفة بكل أناقة وهو ” تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ”
    فما تحتاجه هذه الامة المبتلاة بمشايخها المأجورين وكتابّها الزيتيين وكابوس التقديس الجاثم على صدرها ، هو لحظة مكاشفة واحدة مع النفس ، تـَرسمُ خلالها بالالوان اشكالَ الجناة الذين اسسوا اساس الظلم على آل محمد عبر التاريخ ، اشكالا صادقة بعيدة عن التقديس الفارغ ، والتبجيل المقرف الذي لا يغني من الحق شيئا فالحق لا يعرف بالرجال ، انما يعرف الرجال بالحق
    وهاهم البعض يترحم على الحجاج وعلى صدام …. وغيرهم على اساس انهم اجتهدوا ولابد من التبرع لهم بأجر واحد وليس اجرين !!! وما علينا الا ان نسمع ونصدق ونصفق !!!!!!!!!

  21. والله توقعت أنه هذه الصفحة ستسعد عباد الأنظمة وعباد الطغاة من المعلقين
    الذين يعتقدون أن كلامه تصديق لأرائهم الضالة
    كاتب هذه الكلمات واضح أنه محبط ممايحصل يظهر أنه كان لديه أحلام وردية واعتقد أنه مجرد ازالة الطغاة سيتغير كل شيءدفعة واحدة ونسي أن ازالة الخراب والفساد التي زرهتها الأنظمة تحتاج لوقت
    نتائج الثورات لا تظهر الا بعد عدة سنيين وليس من السهل أن تطهروا الفساد وتغيروا ما زرعته الأنظمة في عقولنا دفعة واحدة
    اضافة الى ذلك اغلب البلدان الثائرة ما زال النظام له ذيول فيها وهم يقاومون الى الأن
    لذلك لنكن واقعيين مهما كان من سيحكم بلداننا الثائرة فلن يكون بسوء الحرامي بن علي ومبارك ولا بسوء الأهبل القذافي ولا القاتل بشار
    أفضل شيءفي هذه الثورات أنها كسرت حاجز الخوف عند الشعوب وارعبت بقية الحكام
    وانها ستسمح لنا أن ننتخب من نراه يصلح ولن يفرض علينا دكتاتور جديد

  22. الصبر الصبر الدول المتحضره ما طلعت في يوم وليله بل بعشرات السنين

  23. EMBRA LSANI W T3BTBEIDI WANA EKTB
    YAJMA3A EL7RIA ELLI T6ALBWN BHA MSH LL3RB ELLI ISI2 EST5DAM EL7RIA
    LA W ESLN ELTHWRA HIA L5DMT ELGHRB W ZR3 ELFTNA BEN ELNAS
    FRQ TSD

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *