نفذت السلطات السعودية اليوم الاثنين ” حد الحرابة” في أحد السعوديين وذلك بضرب عنقه بالسيف، وصلبه بعد مقتله، لإقدامه على قتل أحد السعوديين وسلبه في حائل شمال المملكة.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها اليوم أن بجاد بن سالم بن نخيلان الشمري اقدم على قتل محمد بن مرداس بن سعيد الشمري “وسلب بطاقتي صراف آلي منه واستخدام إحداهما في الإستيلاء على مبلغ مالي من حسابه”.

وأسفر التحقيق معه عن توجيه الإتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إلية شرعاً.

وأضاف البيان “نظراً لشناعة ما أقدم عليه وأن جريمته محاربة لله ورسوله وسعي في الأرض فساداً وقتل لنفس معصومة آمنة وسلب للمال بغير وجه حق فقد تم الحكم علية بإقامة حد الحرابة وذلك بقتله وصلبه”

وبهذا الإعدام يرتفع عدد الذين تم إعدامهم في المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية في أحكامها إلى12 أشخاص منذ بداية العام الحالي بعدما أعدمت العام الماضي 27 شخصا .

ويعاقب مرتكبو جرائم القتل والاغتصاب والردة والسطو المسلح بالإعدام في المملكة العربية السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية تطبيقا صارما.

المصدر: يو بي اي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء
    يعني عدمتوه وهيدا عقاب على جريمته قتل انسان طيب ليش ترجعو تصلبوه مجرمين اوباش جاتكم نيله منيله مع ستين نيله
    وشكراا

  2. ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء
    يعني عدمتوه وهيدا عقاب على جريمته قتل انسان طيب ليش ترجعو تصلبوه مجرمين اوباش جاتكم نيله منيله مع ستين نيله
    وشكراا

  3. الي ردو قبلي هل انتم مسلمون؟ اذا نعم فـ كيف لاتطبقون تعاليم الاسلام الحنيف في مثل هذه الامور؟ عجبا لامركم

  4. لا يضير الشاه سلخها بعد ذبحها ،،، !!! كما ان هناك حديث للرسول بما معناه : ما قضى على اقوام قبلكم الا انه لو سرق الضعيف اقاموا عليه الحد ، ولو سرق القوي تركوه !!!! لقد اخذ المتهم هذا جزاؤه في الدنيا اذا كان فعلا فعل ما اتهموه به ، الباقي على من يقتل وينهب الاموال العامة ولا اد يحاسبه ، لكن لكل شيء نهاية وهناك في الآخرة سيقابل رب يحاسبه ….

  5. قتل ثم صلب : قتل عقاب استحقه المجرم لفعلته وهي قتل مسن وسلبه , اما الصلب فهو ترهيب وتخويف لمن تسول له نفسه لارتكاب جرائم قتل مماثله , الحمدلله على نعمة الاسلام , غيرنا ياخذ سجن مؤبد انفرادي او مع مجرمين اقل منه خطوره , الحمدلله ثانياً على نعمة الاسلام

  6. قتل ثم صلب : قتل عقاب استحقه المجرم لفعلته وهي قتل مسن وسلبه , اما الصلب فهو ترهيب وتخويف لمن تسول له نفسه لارتكاب جرائم قتل مماثله , الحمدلله على نعمة الاسلام , غيرنا ياخذ سجن مؤبد انفرادي او مع مجرمين اقل منه خطوره , الحمدلله ثانياً على نعمة الاسلام
    منقول عن اذنك اخي عقل مفكر وهذا عبره لمن يعتبر

  7. الخبر غير صحيح بخصوص الصلب ..
    ليس في أحكام الشريعه الصلب ..

    الرجاء تحري الدقه في نقل الخبر

  8. أين هو ذلك الخير و الترف و العيشة الغنية الهنية اللي واجعين لينا بيها رؤوسنا كل يوم. دول طلعوا حرامية كمان.

  9. حسبي الله ونعم الوكيل
    والنعمة بالله لا احد يعترص على تنفيذ حكم الاسلام
    لكن كيف تسمحون لانفسكم بايواء شر الهاربين هو وزوجته بعد ان حاربوا الاسلام وحاولوا طمس هويته طيلة فترة الحكم وقتلوا ماقتلوا وعذبوا ماعذبوا هذا غير علاج الطالح بعد ان عاث فسادا ووووووو . تطبقون تعاليم الاسلام في موقع وتنكرونها في مواقع اخرى
    لعنة الله عليكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *