يو بي أي – تؤثر الأفلام في نظرة الإنسان إلى الحياة الواقعية، و يظهر ذلك في الأفلام القائمة بشكل أساسي على دور المرأة القوية مثل النجمة انجلينا جولي حيث تحارب وتقاتل في أفلامها ومع ذلك تحافظ على مظهر مذهل.

ويزيد ذلك من توقعات المشاهدين العاديين بأن تتحلى المرأة الحقيقية بمميزات الجمال بالإضافة إلى القوة البدنية، ما قد يدفع المرأة إلى فقدان ثقتها بنفسها.

وأجرى الباحث لارامي تايلر، أستاذ التواصل من جامعة كاليفورنيا، دراسة شملت مقارنة بين الممثلة أنجلينا جولي والممثلة كايثي بايتس، التي لا تمتلك مقومات الجمال مثل جولي.

ونقل عنه موقع “لايف ساينس” قوله إن شخصية “لارا كروفت” التي ادتها جولي في سلسلة أفلام “تومب رايدر” (غازية القبور)، تقتل وتسرق الكنوز “وتبدو في النهاية مثل أنجلينا جولي وهي تضع مساحيق التجميل”، وتنتقل هذه الصورة إلى المشاهدين الذين يتوقعون أن تنعكس في الحياة الحقيقية.

وشملت الدراسة 65 طالبة جامعية و57 طالباً وشاهدوا أفلاماً أطلت فيها جولي وبايتس، وأدتا فيها شخصيات عدائية أو أنثوية عادية.

وشاهد الطلاب مشاهد من أفلام “تومب رايدر” او مشاهد من فيلم “شاينجلينغ” الذي أدت فيه جولي دور الأم، كما شاهدوا أفلام بايتس “براميري كولورز” الذي أدت فيه دور المرأة القوية وفيلم “فرايد غرين تومايتو” الذي أطلت فيه بدور عادي.

وقد صنف المشاهدون أفلام جولي في المراتب الأولى، وفضلوا دورها في شخصية “لارا كروفت” كمثال أعلى، يظهر المرأة الجميلة والقوية، فيما رفضوا شخصية بايتس حين أدت دور المرأة القوية.

وقال تايلور إن الجاذبية الجسدية تشكل عاملاً أساسياً في قبول المرأة كمثال أعلى.

وحذر من أن محاولة بعض النساء أن يتمثلن بشخصيات الأفلام غالباً ما تؤدي إلى تراجع ثقتهن بأنفسهن وإصابتهن بالاضطرابات الغذائية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ما يحدث من تهويل في الافلام وجعل الممثل ( لا يمكن المساس به ولا يموت ) ! ينطبع على الرجل والمرأة على حد سواء !! اذكر عندما كنت شابا صغير السن قبل العشرين من عمري عندما اخرج من فيلم ( اكشن ) من السينما ، والبطل فيه ينتصر طبعا كالعادة ، انني انا هذا البطل وعندي الاستعداد لمصارعة اي كان بتلك الضربات التي كان البطل السينمائي يكيلها لاعدائه !!! وطبعا بعد عشرة دقائق من خروجي من الفيلم ، اصحو من هذا التخيل واعود لطبيعتي !!! ولكن هناك بعض المشاهدين لا يستطيعون العودة الى الواقع الا لو تلقوا ضربة على رؤوسهم فافاقتهم ( او ربما قتلتهم ) وهم يقلدون الابطال او البطلات المزيفيين !!!

  2. صراحة شفت انجلينا انعمى على قلبي وما قريت الخبر……..!!
    هع

  3. عابت هالشکل براد بیت عیونه شقد کئیبة, الله خلصها لجینفر خفیفة الظل من هالکآبة کان موتها بحصرتها أما خطافة الرجال آنجی فأکید هی جمیلة لکن أکو کثیر جدا أحلی من عندها ممثلات وماننسی أنها مااصابتها هالشهرة الواسعة غیر بعد عملیة الخطف أقصد زواجها من هذا

  4. الموضوع فعلاً جدي ومش بيخص بس الأفلام الأجنبيه لما بتصور ان الحب اهم معيار للزواج الناجح مثلاً وهيدا مش صحيح الخ ٠٠٠

  5. يجب على المرأه ان تكون دائماً لائقه بدنياً ليس فقط كي تعجب الناس ولكن للحفاظ على صحه جيده، والخوف هنا ليس من الأفلام الأجنبيه، فإن عظمت مده الفيلم ساعه ونص بعدها نعود للواقع، المصائب تاتي من المسلسلات التركيه الطويله حيث نجد فيها الرجل الرائع شكلاً ومضموناً، والفتاه الناعمه اللطيفه الجميله وقصه حب من الخيال، اصبح الرجل يطلب المستحيل من زوجته لتشبه البطله والمرأه تسأل نفسها لماذا زوجها لا يعاملها ويحبها على طريقه الأتراك،مع إنهم اعنف شعب تعاملت معه هذه مشكله حقيقيه وواقعه حالياً .

  6. لا تتعبین نفسک یا رنیم خلیهم للعرب یتابعون ترکی ویمدحون أنجلینا جولی وآخر شی رح تجی فوقاهم سحابة سودا ورح ینتهون من العالم لأن ببساطة صار دورهم الفرجة وبس
    طبعاٌ مع الاستثناءات أکید مانحط کل البیض بنفس المکان

  7. ranime في نيسان 7, 2011 | ——————————————————————————–اخت ranimeمعك حق عندي صديق شتكى من زوجتو لما بيحضر ما بتستقبلو ما بتسخن الغدا بتتفرج على كل المسلسلات التركيه دون إستثناء مع إنها إمرأه عامله

  8. احلى شي بالمقال اسماء الأفلام والممثلين
    شبنعفدتمه
    هههه اكتبوهم بالانجليزي أحسن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *