كشفت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية أن صور الاساءات التي تعرض لها السجناء العراقيون في أبو غريب¡ والتي لا يريد الرئيس الأمريكي باراك أوباما نشرها تتضمن مشاهد لوقائع تعذيب واغتصاب وانتهاكات جنسية.

والمشاهد هي جزء من صور فوتوغرافية تضمنها تقرير أعده عام 2004 الميجر جنرال الامريكي انطونيو تاغوبا عن الاساءات التي تعرض لها السجناء في سجن ابو غريب. ضمّن تاغوبا تقريره مزاعم عن حوادث اغتصاب وانتهاكات جنسية. وأكد للصحيفة أن الملف يشتمل على صور تدعم تلك المزاعم.abuse-287
وقال تاغوبا الذي احيل الى التقاعد في يناير/كانون الثاني عام 2007 للصحيفة “تعرض هذه الصور مشاهد التعذيب والاساءة والاغتصاب وكل سلوك شائن”.

وأيد اوباما في قراره عدم نشر الصوررغم أن الرئيس الأمريكي سبق أن تعهد بنشر كل الصور المتصلة بوقائع الاساءة في ابو غريب وغيره من السجون التي تديرها القوات الامريكية في العراق.

وأضاف “لا ادرى ما الغرض الذي سيحققه نشرها سوى الغرض القانوني. ستكون العاقبة تعريض قواتنا للخطر وهم حماة سياستنا الخارجية في وقت تشتد فيه حاجتنا اليهم والقوات البريطانية التي تحاول بناء الامن في افغانستانabuse-286“.

واعتبر ان “مجرد وصف هذه الصور يكفي لتصوير الفظائع”.

وقالت الصحيفة ان صورة واحدة على الاقل تعرض جنديا امريكيا يغتصب في ما يبدو سجينة¡ واخرى يقال انها تعرض مترجماً رجلاً يغتصب سجيناً ذكراً. كما تتضمن صوراً أخرى انتهاكات جنسية باشياء مثل عصا وسلك وأنبوب فوسفوري.

وتتعلق الصور الفوتوغرافية بـ400 حالة انتهاك حدثت في ابو غريب و6 سجون اخرى بين عامي 2003 و abuse-2882005.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الله يخسف بهم الارض و بمن ساعدهم و مكنهم من رقاب الشعب العراقي.

  2. wllah haram!israeil w america biti3mil kol da fi rijalna wa nisa2na w atfalna wmafich balad moslim itakhad mawkif bana2 mn america w israiel il3ak howa li sar!! yalatif

  3. هؤلاء الجنود اولا هم مأمورين من رؤسائهم بعمل تلك الاعمال ولانهم مرضى نفسيين وجاء معظمهم من اوساط الجريمة خصوصا المجندين منهم بوعد الحصول على الجنسية الامريكية وهم من اصول لاتينية في الغالب او بلاد اخرى حتى ان منهم بعض العرب والمسلمين ، فانهم يكونوا على استعداد تام لارتكاب كل انواع الموبقات حيث يتعاطى اغلبهم المخدرات المنتشرة في وسطهم من حبوب وغيرها لانهم بدونها لا يستطيعون الوقوف على اقدامهم من الخوف على حياتهم كل لحظة ،،، ماذا نتوقع منهم غير هذه التصرفات الاجرامية والتي يتفاخرون بعملها وهم تحت تأثير المخدرات ويحبون ان تؤخذ لهم صور وافلام وهم يفعلونها … لعن الله الاحتلال وكل الموبقات التي يفعلها جنوده المرتزقة ….

  4. حسبي الله ونعم الوكيل
    اللهم ارنا فيهم يوما اسودا
    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم
    اللهم يتم اطفالهم ورمل نسائهم
    اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر
    اللهم اخسف بهم الارض
    يعني بصراحة الواحد مش عارف يقول اي
    يارب احنا كلنا وقفنا عجزة أمام هؤلاء الخنازير – يارب قف لهم يارب ارنا فيهم قدرتك
    يارب نريد ان نرى فيهم يوما
    اللهم اجعلهم آية من آياتك
    الله اجعلهم عبرة لمن لا يعتبر

  5. ماذا تقول أنت؟ سؤال حلو يعجبكم رأيي كـ عربي

    بصراحه لا تعليق الصوره تتكلم عن حالنا وحال العرب المدجنه

    هل معقول ان اتكلم وأبدي رأيي امام هـ الصوره هل يبيلها رأيي

    بصراحه نحن مساكين جبناء وسوف نبكي الى الأبد لا غير

    سوف نشاهد وأنعلق الى أخر رمق من حياة اخر عربي

    سوف نبكي اذا استطعنا ان نضحك

    اذا جفت دموعنا ولم نستطيع ان نبكي سنشتري من الغرب دموعاً جديده

  6. ان تأمنهم و تضن انهم دعات التحرير فأنت خاطئ
    وانا انصح كل مقاتل حر نزيه ان لا يسلم نفسه الا ان يكون الموت دونها ؟؟؟؟؟
    او فليلقا ما لقيه غيره في ابو غريب وغيره

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *