عثرت عاملة إغاثة دانماركية، على طفل يبلغ من العمر عامين في حالة صحية متدهورة، بعد أن تركته أسرته هائمًا على وجه في شوارع قرية نيجيرية منذ 8 أشهر، لاعتقادهم أنه روح شريرة وأنه ملبوس بالسحر.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ،الإثنين (الـ15 من فبراير 2016)، إن المجتمع المحلي لهذا الطفل نبذه، وأصبح يعيش على فتات الطعام الذي يجده في القمامة أو يلقيه إليه بعض المارة.
وأضافت الصحيفة أن عاملة الإغاثة الدنماركية أنجا رنجرين -التي تعيش في إفريقيا وتعمل مع منظمات لرعاية الأطفال- وجدت الطفل في حالة مزرية -يكاد أن يلتصق جلده بعظامه- يهيم في الشوارع بدون ملابس نهاية شهر يناير الماضي، فأطعمته ودثّرته بالملابس ثم اصطحبته للمستشفى.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إطلاق اسم “أمل” على الصبي، وهو الآن في حال مستقرة بإحدى المستشفيات، بعد أن خضع لعلاج من الأنيميا الحادة ومشكلات في الدم.
وأشارت رنجرين إلى أن مؤسسة التنمية والتعليم لمساعدة الأطفال في إفريقيا، التي تعمل معها، قد أنشأت صندوقًا منذ ثلاث سنوات لإنقاذ الأطفال الذين يتركهم أهاليهم في الشوارع، بعد أن يتم وصفهم بالشر والسحر، وأحيانا يتعرضون للقتل من جانب أفراد في المجتمعات التي يعيشون فيها.
وأشارت إلى أن هناك آلافًا من الأطفال الذين يتم اتهامهم بأنهم سحره، وقد رأينا كثيرًا منهم ممن تعرضوا للتعذيب وكانوا في حالة رعب، ومنهم من تعرض للقتل. وقالت عاملة الإغاثة إن الطفل “أمل” الآن يستطيع الأكل بنفسة ويضحك ويلعب مع ابنها.
وأضافت أنه بعد نشر قصته بيومين من أجل جمع تبرعات لتغطية نفقات علاجه، تلقت تبرعات وصلت إلى مليون دولار من مختلف أنحاء العالم. وأوضحت أن المال سينفق على علاجه، وكذلك افتتاح عيادة طبية في منطقة جديدة لإنقاذ كثير من الأطفال الذين تعرضوا للتعذيب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. سنتين وتركوه هايم على وجهه . ياخوفهم من الله !!
    الله يتولاه برحمته ويعوضه .

  2. والله اقشعر جسمي و نزلت دموعي على خدي.لا حول و لا قوة الا بالله .الله ينتقم من اهلو و يحرمهم السعادة و راحة البال.و هذا الطفل النحيف المسكين الذي لا ذنب له الا ان اهله متخلفين و ليس لديهم احساس. اتمنى ان يشفى انشاء الله .و السيدة الذي انقذته الله يجازيها و يرزقها الخير. يا ربي امنحنى فرصة انس اساعد المحتاجين مثل هاذا الطفل الذي حرك مشاعري كلها .

  3. الغرب الي احنا نسميهم كُفار ! عندهم رئفه وحنيه على البني ادم وعلى الحيواان اكثر منا احنا الشعوب الاسلاميه بالف مره
    الحمد لله على نعمة الاسلام ولكن هذهِ حقيقه

  4. الله يبارك فيها ….. والله ماقدرت كتير اركز على الصور
    احلى شي الانسانية اللي عندهم

    انا هنا اقصد الطبقة المحترمة منهم
    الانسان له قيمة عندهم
    كلو كوم ومستشفياتهم كوم اكبر جراح في البلد يجي و الفايل ب ايده و يستقبلك بكل رحابة صدر لا تعالي ولهم يحزنون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *