لماذا ترتدي الفتيات فساتين بلون أبيض في ليلة الزفاف؟ ربما لم تهتمي من قبل بهذا السؤال. ولأن الكثيرات يحلمن بارتداء هذا الفستان الحالم، لذا كان السؤال لماذا لم يكن الوردي أو الأخضر مناسباً للزفاف؟ ومن هي رائدة موضة ارتداء الفستان الأبيض.

قبل 176 عاماً مضت، لم تكن العرائس يرتدين الأبيض في ليلة الزفاف، وبحسب موقع “هافينغتون بوست” كان اللون الأحمر هو الأشهر بين النساء، لارتباط اللون بالزهور الحمراء التي تدل على الرومانسية.

ارتداء الفتيات للون الأبيض في الأعراس لم يكن عرفاً متبعاً قديماً، لارتباط هذا اللون بمراسم الجنازات، لذلك كان مستبعداً من قائمة اختيارات العرائس.
البداية كانت حينما اختارت ماري – ملكة اسكتلندا- ارتداء الفستان الأبيض في زفافها على زوجها فارنسيس دوفن ملك فرنسا في العام 1559، والتي واجهت موجةً من الانتقادات بسبب ارتدائها هذا الفستان غير المناسب والمرتبط بمراسم العزاء.
في العام 1840، ارتدت الملكة البريطانية الشهيرة فيكتوريا فستاناً أبيض اللون في زفافها، ومن هنا أصبح الفستان الأبيض تقليداً اجتماعياً تتبعه الفتيات.في بدايات القرنين الماضيين كانت الفتيات في مصر يرتدين فساتين وردية اللون في الزفاف، على أن اتبعت الفتيات الموضة العالمية في ارتداء الفستان الأبيض التقليدي.أما المغربيات والجزائريات، فمازالت الكثيرات منهن يرتدين الفستان التراثي والذي يسمى البرنوس حيث يغطي العروس التي ترتدي فستان زفاف آخر بالفعل.إلا أن اللون الأحمر مازال هو لون الحظ والتفاؤل لدى الفتيات في الصين والهند وفيتنام، بحسب التقاليد، إلا أنه مع التطور في مجال موضة فساتين الزفاف بدأت الفتيات في عدم الالتزام بتقاليد الجدات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لأن العروس عندما تتزوج وتلبس فستان الابيض تبدأ حياتها
    أم الرجل فيلبس الطقم الاسود وهنا تنتهي حياته …..

    1. فيها وجهة نظر تيته تؤبر قلبي بتطبخ شاكرية أو كبة لبنية بالأعياد وبأول يوم من السنة، قال مشان تكون سنة بيضة هههه
      كيف دراستك أم اللول؟ أنا كتير تعبانة من الدراسة هالفترة، حاسة لازمني استراحة خاصة أني حتى بالـ Summer semester كمان بدرس

      1. يسعدلي مساك ياقمر الشام
        ماتفقنا انو تاخدي اجازة وتريحي شوي لأنو الدراسة كتير صعبة ياحبيبتي وخليها لله
        شو رأيك تجي لعندي عالصيف والله بنبسط فيك ….

  2. زميلتنا ليلى: هربت بجلدك إلى روسيا وأخذت تنكتين وتضحكين والشعب السوري يعيش الويلات بسبب المجرم بشار العلوي الصفوي وكل ما وجدتي لك وقتا أخذتي تنابحين دفاعا عن المجرم بشار من بعيد لبعيد وأنت هاربة لروسيا , أليس هذا جبنا ونفاقا منك يا زميلتي ليلى ؟

    انتظر ردك

    1. عبد الله اليهودي النجس مازلت انتظر ردك على سؤالي واسمح لي ان كرره عليك لأن التكرار يعلم الحمييير مثلك
      ان انت الوحيد بين اهلك النجس ولا كل اهلك انجااااس مثلك يانحس أنتظر الاجابة على سؤالي .

  3. MUWATEN ARABI MUSLIM. IDA KUNT MUSLIM ,LICH MILAHIG W TIJRI WARA NISWAN FI NAWARET???. LAILA RAHIT TIDRUS BI RUSYA!!.W HIYA HURA …

  4. من العنوان
    لان هذا اخر يوم حلو و ابيض في حياتها ف حبوا يكافؤها ?
    والباقي كله ح يكون اسود في اسود ??

    انا بصراحة ماعندي غير هالاستنتاج ههههه

    شامية لما انتي بتحكي عن تيتا كأنك بتحكي عن ماما سبحان نفس الافكار واضح انهم من نفس الجيل ? الله يطول في أعمارهم يااااارب

  5. صباح الياسمين الشامي على لولا
    بخير و الحمدلله حبيبتي الله يسعد قلبك و يوفقك ف دراستك يارب
    تحياتي يالغالية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *