أثار كردينال من الروم الكاثوليك، ضجة في الفاتيكان بعرض فيلم على موقع يوتيوب يحمل توقعات مثيرة بشأن انتشار الإسلام في أوروبا، وكان مقطع فيديو مدته 7 دقائق يحمل اسم (التركيبة السكانية للمسلمين) حديث تجمُّع دولي للأساقفة يوم الإثنين بعد يومين من عرض الكردينال بيتر تركسون الفيلم في أثناء فترة مناقشة حرة.
وقال الأب توماس روزيكا في إفادة للصحفيين الذين لم يسمح لهم بحضور جلسات المجمع الكنسي وهي الأولى منذ عرض الفيلم “عندما وصلنا هذا الصباح سُئلت مرات عدة مَن خطط ذلك؟ ولمَن كان ذلك؟ مَن يقف وراء ذلك؟”.
وقال إن الفيلم أثار “أقوى” مناقشة حتى الآن في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أسابيع وقال أحد الأساقفة إنه سيرد على تركسون من خلال تقديم تقرير به بيانات مغايرة.
وجعل الفيلم الإسلام على قمة جدول أعمال المجمع الكنسي الذي حضره 262 من الأساقفة، وقال روزيكا “الإسلام كلمة تردّدت كثيراً”.
ولم يتسن الوصول إلى تركسون للتعليق على سبب اختياره عرض الفيلم في أثناء اجتماع الفاتيكان حيث يناقش الأساقفة سبل زيادة عدد الروم الكاثوليك في البلدان المتقدمة.


ووضع مستخدم مجهول الفيلم على موقع يوتيوب عام 2009 وشُوهد أكثر من 13 مليون مرة، ويجمع الفيلم بين الموسيقى المثيرة وإحصاءات سكانية ويزعم أن دولًا أوروبية مختلفة مثل فرنسا “ستصبح في غضون 39 عاماً جمهورية إسلامية”. وأشار منتقدون إلى أن أرقام نسبة المواليد المستخدمة في الفيلم – التي تدعي أن المرأة الفرنسية تنجب في المتوسط 1.8 طفل في حين أن المرأة الفرنسية المسلمة تنجب 8.1 طفل – لا يمكن أن تكون حقيقية؛ لأن فرنسا لا تجمع الإحصاءات وفقاً للديانة.
وتشير دراسة أجراها مركز بيو للأبحاث ومقره الولايات المتحدة، إلى أن عدد المسيحيين في عام 2010 بلغ 2.18 مليار ونصفهم من الكاثوليك.
وقال المركز إن إجمالي عدد المسلمين من جميع الطوائف 1.6 مليار، ومن المتوقع أن يزيد عددهم بنسبة 35 في المئة إلى 2.2 مليار بحلول عام 2030.
ولم تكن علاقة الفاتيكان مع الإسلام على نحو سلس دائماً، ففي عام 2006 ألقى البابا بنديكت السادس عشر خطاباً في روزنبرج رأى بعض المسلمين أنه هجومٌ على الإسلام. وبسؤاله عن رد فعله لعرض الكردينال الفيلم في الفاتيكان حذّر يحيى بالافشيني نائب رئيس الطائفة الإسلامية في إيطاليا من حرب أرقام قائمة على أساليب التخويف من قبل أي طرف.
وقال بالافشيني “أعتقد أننا ينبغي أن نركز كمسلمين ومسيحيين على تحدياتنا المشتركة بدلًا من أن نتحدّى بعضنا بعضا في مواقف مخيفة حول مَن يزيد أو ينقص”.
وأضاف “أنها مسئوليتنا المشتركة كإخوة ومؤمنين بالله”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. قد يكون هناك بعض المبالغة بالتقرير لكن تزايد دخول الإسلام من الأوروبيين ظاهرة ملفته للنظر

  2. الله يهديكم يعني الكمية افضل من النوعية ؟؟؟؟؟
    شنو فائدة الكثرة إذا كانوا مسلمين بالاسم فقط ؟؟؟؟؟ او مسلمين في لبسهم و ذاخلهم شياطين ؟؟؟؟؟؟

  3. غلطانه يا ستار من يدخل الإسلام عن علم و قناعة افضل من الذي وُلد مسلماً

    1. عندك حق نهى القناعة بالشئ كيفما كان بما فيها الديانة افضل من تقليدها .
      لكن الموضوع يتكلم على المسلمين المهاجرين المقيمين بأوربا و الذين يلدون أكثر من الأوربيين . و انا اعتقد ان معظمهم يلدون أطفال كثر لأجل الضمان الاجتماعي و الاستفادة من الحقوق الممنوحة لهم من حكومات هاته الدول و هذا أمر صحيح فالاوربية قليلة الولادة بالنسبة للمهاجرة. ( يعني سبب تزايد المسلمين ليس ديني بل اقتصادي فقط )

      1. بسم الله الرحمن الرحيم
        وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ
        صدق الله العضيم
        يعني يا ستار مافهمنا اذا كان المسلمون بالغرب يتبوعون الدين الاسلامي بكل صغيرة وكبيرة اقصد من ناحية الباس والاكل والشرب الغرب راح يتعامل معاهم بعنصرية ويحاربهم ويسود عيشتهم ويتهمهم بالارهاب وهذا ابسط اتهام واذا انصهرو بالمجتمع وتعلمو ولبسو مثل الغرب وخلفو هالمرة ماراح يرضوكي ولا يرضون الدول الغربية وراح يهددون ضمانهم الاجتماعي وشنو الحل برائيك مثلا ينتحرون لو ينحرفون ويصيرون شواذ مثل بعض الغربيين لو يبطلو يتزوجون لو يتركو الدين الاسلامي حتى لايزعلوكي الانسان حر اينما يعيش كلها ارض الله والكل رزقه على الله سبحانه وتعالى اذا توفرت فرص عمل مساوية للكل بدون اي تميز صدقي محد يرضى براتب من الضمان مايكفي لسد رمق عيشه ويعيش مذلول مثل حياة المتسول اتقي الله بالمسلمين وان شاء الله ربك مايحوجنا لاحد غيره

        1. بعض مسلمي أوروبا يسرقون يقتلون يشربون الخمر يزنون يمارسون اللواط و كل الفواحش لي تخطر على بالك و لي ما خطرت لكن صراحة تقال لا يأكلون لحم الخنزير لانه حرام .
          ( اقول البعض و ليس الكل )

  4. ما معك حق ستار قرأت سابقاً انه في اميركا كل سنة يدخل الإسلام 20000 مواطن امريكي

    1. عندك حق في نسبة كبيرة من الأوربيين و الأمريكيين يعتنقون الإسلام .رغم ان أعدادهم كبيرة ،تبقى قليلة بالمقارنة مع أعداد المهاجرين .فهذه الفئة تجلب مهاجرين آخرين من بلادهم ،و تتزوج و تتوالد بسرعة . جميل ان نرى الجميع معتنق الديانة الإسلامية و هذا شئ يفرح لكن علينا ان لا نغفل ان كثرة المسلمين سيخدم الإسلام في شئ إذا كانت هاته الفئة مسلمة بالاسم فقط و للأسف حقيقة يجب مواجهتها ان بعض هؤلاء المهاجرين المسلمين من السهل ان ينجروا للجريمة و الفساد في الدول المستضيفة لهم فسمعتهم تضر الإسلام أكثر ما تخدمه .

  5. من علامات الساعة فتح روما في آخر الزمان
    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ ﴿6﴾
    وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ﴿7﴾
    يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ﴿8﴾
    هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ﴿9﴾

  6. صدق الله العظيم :
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين امين يارب العالمين ….

  7. يا جماعة كبروا عقلكم ….!!هذا نوع من انواع الحرب على الاسلام ,,ماذا يعني “”فرنسا “ستصبح في غضون 39 عاماً جمهورية إسلامية”. “”ماذا تتوقعون ردة فعل الفرنسيين او اي بلد اخر وغلبية سكانه مسحيين , بالطبع سوف يخلق كره ورفض للمسلم والاسلام وخاصة انهم يشاهدون العالم العربي يتحول لامارات ,,او سعوديا ت وقطرات ..انها حرب على الاسلام من الاخريين ومن المسلميين انفسهم ..ولكن رد الفاتيكان كان واعي “”وقال بالافشيني “أعتقد أننا ينبغي أن نركز كمسلمين ومسيحيين على تحدياتنا المشتركة بدلًا من أن نتحدّى بعضنا بعضا في مواقف مخيفة حول مَن يزيد أو ينقص”.
    وأضاف “أنها مسئوليتنا المشتركة كإخوة ومؤمنين بالله”.” i think this is smart ,
    مع الاسف دينهم يقوم على الوحدوية وعدم قبول الاخر..اما المسيحية والاسلامية يستقبلنا ويحتوين ايما كان طالب الرجاء

  8. الاسلام دين عظبم وهو دستور لكل زمان ومكان…لاحظت ان المسلمين في اروبا وامربكا متشبتين بالدين بشكل رائع …ما عدا فئه ضاله تجامل على حساب دينها …على الله وعسى تضمن مكان في المتجتع الغربي…بمامعنى تاخد من الدين الي تبغي وترمي الي ما تبغي..بما يتلاءم مع وضعها… يأ رب ادمها نعمه الاسلام علينا…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *