فرانس برس- فقدت طفلة مغربية الوعي، الثلاثاء، داخل قاعة المحكمة في مدينة تطوان شمال المغرب، خلال محاكمة بريطاني متهم بمحاولة اغتصابها، وتم تأجيل النطق بالحكم في ملفه للمرة الخامسة، على ما أفاد مصدر حقوقي لفرانس برس.

وقال بيان صادر عن مرصد الشمال لحقوق الإنسان، إن “الضحية الثالثة أغمي عليها بمجرد رؤية المتهم أثناء المحاكمة، وهو ما يتسبب للضحايا في اكتئاب نفسي بعد كل جلسة”.

وحسب محمد بنعيسى، رئيس المرصد، فإن الأمر يتعلق بـ”طفلة تبلغ من العمر ست سنوات حاول المتهم اختطافها على متن سيارته وهتك عرضها قرب مدينة تطوان (شمال) قبل أن يكتشف مواطنون صراخها ليتم إنقاذها”.r

وعبر مرصد الشمال عن “امتعاض شديد” لتأجيل النطق بالحكم في حق المتهم حتى 11 أبريل القادم، حيث أوضح بنعيسى أن “التأجيل المتواصل يتسبب في تعذيب وإرهاق نفسي للضحايا، وهو ما شهدناه اليوم مع الطفلة التي حضرت المحاكمة، فيما غابت الضحيتان الأخريان ومثلهما أولياء أمورهما”.

وعبر المرصد عن تضامنه مع الطفلات الثلاث “ضحايا البريطاني”، محملا محكمة الاستئناف بتطوان “المسؤولية الكاملة في التأجيل المتواصل لهذه القضية، لما لذلك من أضرار نفسية على الضحايا”.

ويحاكم البريطاني، روبرت ادوارد بيل (59 سنة)، بتهم اختطاف ومحاولة هتك عرض ثلاث قاصرات بالعنف والإقامة غير الشرعية في المغرب، حسب مرصد الشمال.

وحسب المصدر نفسه، فإن دفاع المتهم “التمس تمتيع موكله بالسراح المؤقت، نظرا لحالته الصحية”، كما أن “رئيس الهيئة بمحكمة الاستئناف بتطوان، أكد خلال الجلسة السابقة، أن جلسة اليوم ستكون جلسة النطق بالحكم”، لكنه لم ينطق بالحكم.b

وتعود أحداث هذه القضية إلى 18 يونيو 2013 عندما تم توقيف البريطاني روبرت قرب مدينة تطوان من قبل مجموعة من المواطنين وعلى متن سيارته طفلة في السادسة من العمر، محاولا اختطافها لهتك عرضها بعد محاولتين اثنتين قام بهما في اليوم نفسه، الأولى في شفشاون، والثانية بتطوان.

وحسب مرصد الشمال الذي أورد هذه المعلومات، فإن “هناك احتمال وجود ضحايا في أكثر من مدينة مغربية لهذا البريطاني، خصوصا أنه ظل يتجول بكل حرية في المغرب، وزار مكناس، فاس، مراكش، أغادير، القنيطرة، طنجة”.

ووصل روبرت ادوارد بيل إلى المغرب، حسب مرصد الشمال في 20 نوفمبر 2012 “بعد محاولة فاشلة لخطف فتاة في جنوب إسبانيا لهتك عرضها وطلب فدية، كما أنه سبق أن قضى سنتين سجنا بانجلترا بتهمة هتك عرض فتاة قاصر، وظل يخضع للمراقبة بعد خروجه من السجن، مما دفعه للهروب إلى إسبانيا ثم إلى المغرب”.

وصدرت، حسب المصدر نفسه، مذكرة بحث دولية عن الإنتربول في حق المتهم البريطاني، وظل يتجول بحرية في المغرب “رغم انتهاء مدة إقامته الشرعية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. أولا لا يجب السماح لمن هب و دب بالدخول للمغرب بدون رقيب … لأن هذا هو عيبنا : فتحنا أبوابنا على مصراعيها + عدم مراقبة من يسرح و يمرح على هواه حتى تحصل الآفات ثم بعد ذلك نندد و نشجب….أغلب هؤلاء الأجانب عبارة عن بيدوفيل متنقل بأمراضه و هوسه و أمراضه..!! ماذا سيأتينا من هذا البيدوفيل سوى الآفات؟؟
    ثانيا تجب محاكمته و بأقصى عقوبة ممكنة و ليذهب هو جنسيته الأجنبية إلى الجحيم،، و عدم تمتيعه بأي عفو كما حصل مع ذلك البيدوفيل العراقي الملعون.. الويل ثم الويل لكل بيدوفيل يدمر براءة الأطفال و يحطم نفسيتهم و مستقبلهم!!!

  2. الاعتداء الجنسي على النساء وخاصة الأطفال جريمه كبيره وبشعه لابد ان يحاكم عليها المعتدي بأقصى العقوبات ..
    دفاع المتهم .. التمس تمتيع موكله بالسراح الموقت نظرا لحالته الصحيه ؟؟؟؟؟
    العمى الله لأيعطيك العافيه .. كان يجب ان يبقى في السجن ولا يسمح له بالتسريح الى ان يحين موعد ألمحاكمه .. أطالب بالسجن المؤبد او ترحيله .

  3. slam okhty mriam
    pèdophile
    mwjudin par tout
    y3ny mush mwjuda bas blghrb bsurya btzkr shnqu ktir lenhon eghtsbu atfal
    bas w merci

  4. المفترض يكون هناك مشروع عالمي يربط الدول بعبعض من خلال البصمه ! كل مجرم في الحياه في اي بلد تؤخذ بصمته و تعمم على الدول الاخرى !
    هذا لمجرم اتمنى يتم قطع عضوره الذكوري بساطور ّ !

  5. وليش ليخلوا هالأطفال المساكين يحضروا النطق بالكم ويشوفوه ريته يشوفه عزرائيل
    ..والقاضي عم يأجل القضية ليش ؟ عم يعطي فرصة لعزرائيل بلكي بيقبض روحه قبل نطق الحكم لأنه بريطاني يعني ..وجع شو ما عنده ضمير …شخص مجرم وخطير متله لازمه إعدام بدون محاكمة

  6. نور
    مرحبه ياست الكل كيفك يارب تكوني بخير
    تعرفي بالرغم من ان في اميركا مشاكل ومخدرات وإجرام واعتقد حالها حال باقي دول العالم لكن من ابشع ما يحاكم عليه في المحاكم قضايا الاعتداء الجنسي وعادة ينزلون في المتهم أقسى عقوبه وان سجنوه فانه سيلاقي أقسى معامله من المساجين حتى وان كانوا متهمين بقضايا اخرى وبعضهم يلاقي حتفه في السجن وانا معاكي ماكان لازم يحظرون الفتيات للجلسة لانه يعيد حدث مؤلم لهم .. وانا ميه بالميه مع إنزال أقسى وأشد عقوبه في مثل هوءلاء الحيوانات

  7. مسا الخير ناديا . الحمد لله بخير انتي كيفك إن شاءلله بخير ؟
    بأمريكا عندهم القوانيين غير رادعة خاصة بقضايا الإغتصاب والإعتداء وحتى جرايم القتل لأنه أغلب الولايات أقسى عقوبة هي السجن المؤبد ما فيه إعدام …لذلك بتلاقي المجرم مطمئن أنه شو ما عمل مارح يعدموه …أفضل وأعدل حكم قصاص هو إعدام هيك مجرميين حتى يكونوا عبرة لغيرهم ..خاصة اللي بيعتدوا على الأطفال …يعني على إعتبار عنا القوانيين أحسن هه عنا ممكن يخلوا المغتصب يتزوج الضحية حتى يستر عليها شفتي المسخرة !!

  8. يتمتع بكامل قواه الجسديه و عندو الطاقه الكافيه ﻻغتصاب اﻻطفال داخل و خارج المغرب …و يطلقون سراحه ﻻسباب صحيه…! يعطيكم مرض اهز حياتكم انشالله

  9. نور
    لا حبيبتي في بعض الولايات في حكم إعدام اما بالكرسي الكهرباء او بال lethal injection .. الله يبعد بنات العالم عن هذول المتوحشين .. العمى شو صاير بهذا الزمان ؟

  10. hayda mich 7aki bekel elbled fi ness byeghtessbo awled we khssoussan bel bled el3arabieh ama belnesbe enno baladkoun chara3tou lal ajenib ma 2ento elcha3b elmaghribi makhalayto balad ajnabi ma ejta7tou 3ayb hayda el7aki. ento kamen talayto france we Europa we hala2 balachto be amerce we min 2el enno mafi men elmaghreb ness 3amtetna2albe armada we 3e2ada. pleasema ye7ke elwa7ad bala ma yfakir

  11. جرائم الاغتصاب من اصعب الجرائم التي تواجهها المرأة فكيف يكون الحال اذا كانت المغتصبة طفلة .
    يجب اتخاذ اقسى العقوبات في حق هذا المجرم .
    انا اقول عقوبة الشخص الذي يَغتَصِب يجب ان يُغتَصَب

  12. مي عزيزتي اخالفك الرأي المغتصب يجب ان يعاقب بالسجن والتشويه الدائم خلي يموت على البطيء
    لازم يكون عندك شوية تفكيير اجرامي هههههههههه والله الموت قليل عليه اغتصب عدة نساء واجلو حكمه ما بال حكوماتنا النائمة

  13. مساء الورد لاحلى ورود بنورت
    شلونك يارب تكونين بالف خير ..
    تعبنا من التفكير الاجرامي خلينا نرتاح شوية ..
    الموت اكيد قليل بحقه فلهذا قلت يجب اتخاذ اقسى العقوبات بحقه ..
    سلام ياحلوة ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *