حصلت العاصمة اليابانية طوكيو على شرف تنظيم اولمبياد 2020 على حساب مدينة اسطنبول التركية وذلك في التصويت الذي جرى اليوم في مدينة بيونس ايرس عاصمة الارجنتين.

كانت مدريد وهي المدينة الثالثة التي رشحت لتنظيم الاولمبياد قد خرجت من الدورة الاولى بعد جولة تمايز مع اسطنبول لنيلهما نفس عدد الاصوات، فيما جاءت العاصمة اليابانية في الطليعة.

ورغم التساؤلات الكثيرة التي طرحت حول نتائج وانعاكاسات كارثة مفاعل فوكوشيما النووي في آذار/مارس 2011 وعن مخاطر وقوع حادث نووي في المستقبل، الا ان اغلبية اعضاء اللجنة البالغ عددهم 97 عضوا فضلوا منح الاولمبياد لطوكيو وليس لاسطنبول التي لم يسبق لها او لأي مدينة تركية تنظيم الاولمبياد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. برافو عليك يا اردوغان بلدك تعمل جاهدا لتحصل على تنظيم العاب الالمبية و بلدان ثانية تتوسل لحلف الناتو لحتى يخلوها كوم تراب لكن الحق مش عليك الحق على اللي الج حوش اللي عطوك الفرصة

  2. مبروك ل طوكيو….لو كان لي شرف المشاركة في التصويت ل صوتت قطعا لصالح طوكيو… قدها و قدود…تنظيمها لكأس العالم كان أحسن تنظيم مر في تاريخ تنظيمات كؤوس العالم..
    امة أحترمها لأنها في تطور مستمر كل يوم…مش قاعدة حاطة يدها على خدها و تندب حظها و تولول على قنبلة هيروشيما و ناكازاكي و تكتب شعر رثاء كل ذكرى سنوية ع النكبة..
    لأ..
    يوم في كل سنة يستحضر شعب اليابان ما حدث له ثم يحزن ليوم واحد…ثاني يوم يقوم يشتغل…و يجعل نكبته ك محرك له من أجل التقدم… !!
    برافو طوكيو…و بالتوفيق…إن شاء الله..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *