ألقت الشرطة الهولندية القبض على طيار سويدي يحمل رخصة مزيفة لقيادة الطائرات التجارية. وقبض على الطيار داخل قمرة القيادة في مطار شيفول- امستردام اثناء استعداده للاقلاع بطائرة من طراز بوينغ 737 إلى تركيا وعلى متنها 101 راكب.
وقالت السلطات الهولندية ان الرجل البالغ من العمر 41 عاما ظل يمارس مهنة الطيران على مدى 13 عاماً وسجل أكثر من 10 آلاف ساعة طيران مستخدماً وثائق مزورة لشركات طيران في بلجيكا وبريطانيا وايطاليا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. وهل الطيار المزيف ، هو من لا يحمل ترخيص بالطيران ، أم هو من لا يستطيع قيادة الطائرات ؟ ، إذا هو ليس طيار مزيف لأنه طار 10 الاف ساعة ولكنه طيار مغفل لأنه لم يحول وضعه ليصبح رسمياً وإكتفى بالوثائق المزورة التى بدأ بها الطيران .

  2. لا يعني أنه غير حاصل على رخصة قيادة رسمية بأنه ليس أفضل من الطيارين الآخرين ،،، العملية لا تخرج عن كونها سائق طائرة مثل سائق السيارة ولم يحصل على رخصة قيادة أو لم يجددها حسب الاصول ،،، خليه ياكل عيش ….

  3. لاأعتقد أنه مزيف بخبرة 13 عام كطيار و10 ألاف ساعة طيران…. ماعليكم سوى ان تضعوا ختم قانوني على أوراقه ليصبح طيارا رسميا

  4. طيار مزيف طب كنت نزلت بولندا ولا المجر ولا اي بلد من بلادنا وكانو ادولك رخصه طيار بدرجه خبير بجد انت المفروض يعقبوك علي الغباء مش الطيران بدون موهلات

  5. 13 سنة طاير عمل … غير حاصل على رخصة قيادة رسمية …
    100 % سوف يغرم طول هذه المدة واحتمال بها سجن ..

  6. لا اتذكر ان كنت يوما على متن طائره من رحلاته
    ولكن بما انيرعائشه فهذا دليل انه خبير
    والخبره اهم من الشهاده ،ولكن بلرغم من هذا ذكي فقد صمد،وهذا دليل نجاح أخر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *