قررت عائلة مسلمة رفع دعوى قضائية ضد مدرسة في جنوب العاصمة الإنجليزية لندن، بتهمة انتهاك الحرية الدينية لابنتهما، لرفض المدرسة ارتداء الحجاب.
وقالت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية: إن مدرسة سانت قبرصي للروم الأرثوذكس في هيث ثورنتون جنوب لندن، رفضت دخول الطفلة المسلمة ذات الأعوام التسعة، لأنها تخالف قواعد المدرسة بارتدائها الحجاب.
وتابعت الصحيفة: “لذلك قرر أبو وأم الطفلة أن يرفعا قضية لدى المحكمة العليا الإنجليزية؛ لإلغاء هذا الحظر باعتباره انتهاكاً للحرية الدينية لابنتهما”.
ومن المقرر أن تنظر المحكمة في القضية الشهر المقبل.

article-2256388-0C817F3E00000578-715_634x420
ونقلت الصحيفة البريطانية عن مديرة المدرسة كيث ماجليكو قولها: “إنهم يقولون إن عدم ارتداء ابنتهم الحجاب في المدرسة حرام شرعاً؛ خاصة أنها وصلت لسن البلوغ وهناك مدرسون ذكور يدرسون لها”.
وتابعت ماجليكو قولها: “لقد أبلغنا أولياء الأمور منذ بداية دخول أبنائهم المدرسة أن لدينا سياسة موحدة تجاه كل الأطفال أياً كانت ديانتهم أو عرقيتهم، والأسرة ذاتها لديها في مدرستنا شقيق الطفلة ويبلغ 7 أعوام، وقرار عدم ارتداء الفتاة للحجاب تم اتخاذه من قبل الهيئة الإدارية”.
واستمرت مديرة المدرسة بقولها: “إنها حقيقة أسرة لطيفة، وهذا أمر مؤسف أن نكون في ذلك الوضع، فنحن تحدثنا معهم منذ أول يوم حول شروط الزي المدرسي والشعر والمجوهرات، وما إلى ذلك من شروط وضعتها الهيئة الإدارية”.
يذكر أنه سبق أن نجحت منذ 6 أعوام الطفلة شابينا بيجوم في الحصول عبر القضاء على حقها في ارتداء الحجاب، بعدما منعتها مدرستها من ارتداء زيها المحتشم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. متل ما سعوديه وايران عندن طقوس ممنوع  خروج من دون حجاب كمان حره مدرسه ببريطانيا تمنع لبس حجاب لازم تعرفو هاي بلد مش مسلم 

  2. و لكن يا مس حوادث اعتداء المدرسين على الأطفال لم تعد نادرة حتى ببلادنا العربية الحجاب قد يشكل ربما حماية لها من الوحوش البشرية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *