اتهمت عاملة منزلية فليبينية العائلة التي عملت لديها في سنغافورة لمدة 15 شهرا بحرمانها من الأكل لدرجة أن وزنها انخفض إلى 29 كيلوغراما، بحسب وسائل الإعلام المحلية في هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وقد هربت ثيلما جودان البالغة من العمر 40 عاما من المنزل الذي تعمل فيه في أبريل 2014، لاجئة إلى مركز يستقبل العمال المهاجرين، بحسب التصريحات التي أدلت بها خلال جلسة محاكمة الزوجين.

وكان الزوجان اللذان يعيشان في حي راق في قلب سنغافورة يقدمان للعاملة طبقا صغيرا من المعكرونة السريعة التحضير والقليل من الخبر، مرتين في اليوم لا غير.

وروت ثيلما جودان أن العائلة كانت تحرمها من راتبها وتراقب كل تحركاتها ولم تكن تفسح لها المجال للتكلم مع أحد في الخارج، على ما ذكرت صحيفة “سترايتس تايمز”.

وبعد بضعة أشهر من العمل، لم يعد يسمح لها باستخدام المرحاض في المنزل، فكانت الزوجة ترافقها إلى المرحاض الخارجي بالقرب من حوض السباحة.

وفي الثامن عشر من أبريل 2014، نجحت في الفرار إلى مركز تجاري قريب من المنزل واتصلت بشخص تعرفه قدم لها الطعام قبل نقلها إلى مركز استقبال العمال المهاجرين.

ولثيلما جودان ثلاثة أطفال وقد تحسنت حالتها الصحية منذ ذلك الحين.

وقد تفرض على ليم تشون هونغ وزوجته تشونغ سوي فون اللذين أساءا معاملة جودان غرامة قد تصل إلى 10 آلاف دولار محلي (6400 يورو) وعقوبة سجن مدتها سنة، على أقصى تقدير.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *