حمّل العداء الأوليمبي المغربي خالد سكاح جهازَ المخابرات النرويجي مسؤوليةَ خطف ولديه سلمى “16 عاما” وطارق “13 سنة”، مشيرا إلى أن عناصر من الكوماندوز هم الذين تولوا هذه المهمة، وأسفرت عملياتهم عن وقوع خسائر مادية وبشرية.

وأكد سكاح أن عملية الاختطاف سبقها عمليات أخرى تم إحباطها، ليخسر ولديه من زوجته النرويجية في النهاية من قلب المغرب، بعد أحداث بوليسية تشبه أفلام هوليوود، ولم يرهم منذ لحظة الاختطاف.
وقال خالد سكاح –أثناء استضافته في حلقة برنامج “كلام نواعم”: “أسفر زواجي بالنرويجية آن سيسليه عن طفلين طارق وسلمى، ولكنها أبت أن يعيش الطفلان معي”.
ويضيف اللاعب الحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد برشلونة: “في يوم الأحد 19 يونيو 2009 فوجئت الساعة الواحدة ظهرا بأفراد من الكوماندوز يقتحمون شقتي ظنا منهم أنني خارج المنزل، ولكن قاومتهم بشدة، وأحبطت العملية بعد وقوع خسائر مادية وبدنية”.
وتابع: “وبعد شهر من الحادث، أعادوا الكَرَّة وجاءوا لاختطاف الطفلين، ولكنهم في هذه المرحلة استعملوا أسلحة تستخدم في جرائم كبرى كالغازات وغيرها، قم قاموا بتخدير الطفلين، وخطفوهما”.
وبعد وصول الأم آن سيسليه إلى النرويج مع طفليها، تلقى خالد منها وجه ضاحك على جواب، علامة الانتصار في معركة تسيّرها روح الانتقام بالاستئثار بالأطفال بعد زواج دام 14 عاما.
وأشعلت هذه العملية أزمة دبلوماسية بين المغرب والنرويج، ولم يتم الوصول إلى حد التسوية التي تساعد خالد على رؤية ولديه من جديد، ليبقى وحيدا في مواجهة غير متكافئة مع أجهزة دولة ترى أن من حقها الحفاظ على مواطنيها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. تتزوجو بالاجنبيات اكلات الخنزير و تولدو معاهم طفل و زوج و ثلاثة و لما يملو منكم يرموبكم خارج حياتهم و خارج البيت ساعتها تصيرو تبكو و تشتكو و تقولو يا ريت اخدنا بنات بلدنا انا اقول كل من غلط غلطة يتحمل نتائجها

  2. مسكين
    والدي كان اوعى منك درس بفرنسا رفض فكرة الزواج من فرنسية رغم المغريات

  3. صباح الخير مونيا للآسف الشديد ماذكرتيه صح لكن للمعلومه هو كان مقيم في المغرب مع زوجته وأولاده بنت وولد لكنها هربتهم خارج المغرب عن طريق البحر يعني تهريب الله يكون في عونه أظن أولاده كيروا
    كلى فكره إتزوجها لما فاز بالميداليه الدهبيه يعني لم يكن فقير ولكن غبي

  4. الله يحسن عونك اى خالد يغدرن باولاد بلدهن فكيف بالغرباء الله يسمعك أخبار الخير ويلاقيك بولادك

  5. للاسف يا هنودة هدا حال كثير من شبابنا المغاربي للاسف يخدهم زهو الصغر و حب الحياة للزواج بالاجنبيات حتى و ان لم يكونوبحاجة لمساعدتها مثل لاخ اعلاه و لا يعرفو انهم يغلطو غلطة عمرهم لحد ما يوقع الفاس في الراس و يقولو ي ريت صحيح فيه زواجات ناجحة و لكن ما هي الا تقريبا 10 بالمئة اي الا من رحم ربي

  6. في واحد يتزوج نرويجية !!
    الا اذا كان مجنون اذا كان النرويجيين يتزوجوا اسيويات ولاتينيات هروب من بطشهن

  7. مسكين هداك واش كتبلو ربي اما قصة عربية ولا اجنبية غير خلو البير بغطاه
    واش يديرو العربيات يقول للقاورية ريحي هنا
    مانيش انجمل حاشة الي ما تستهلش

  8. اهلا مونيا كيفك ان شاء الله بخير
    ههههههههههههه لوتقارنيهن با الاوربيات راح تعتبري الاوربيات عربيات
    تمشي ويمشي الراجل وراها زي الحمار المربوط يخاف يرفع راسة

  9. و لماذا لا تقولون تركته لانه من أفضل شكران يشرب خمر ليال نهار و قصة يعرفها كل عدوان مغربيين و مر أ ة ضاقت درعان بيه .

  10. نورت انت ليه دائما اخبارك قديمة الخطف تم منذ سنوات، و حتى الإعلان عن الخبر قديم انا قرأت عليه في الصحف المغربية وقت الخطفماشي دابا.
    او هو خليه يشرب الما على قلبه

  11. pRINCE NORWAY
    تعال يا حبيبي و شوف فتيات إيطالية لاعارافان غير شوبينج و كترت كلام و كل يوم رجل جديد و رقم 112 حتى أصبح إيطاليين يفضلن فتيات اوروبا شرقية

  12. ازرع قمح تحصد قمح
    ازرع حنظل تحصد حنظل
    حصاد أعمالك لا أقل و لا أكثر
    سلام حنان فينك؟

  13. نهىnoha في تشرين أول 17, 2011 |
    مسكين
    والدي كان اوعى منك درس بفرنسا رفض فكرة الزواج من فرنسية رغم المغريات
    …………………..
    احسن صنعا ولكن كيف استطاع المقاومة!!!

  14. سلام ام ريان اش اخبارك او كيف داير ريان.
    هذه جديدة علي اخويا مغربي

  15. بخير حنان يسول عليك الخير أنت كدايرة مع الخدمة توحشناك آزين؟
    فعلا الخبر قديم في 2009 …………
    أما السكرة الله أعلم أول مرة نسمعها…..

  16. والله مجيد من أخبار أبطال الدين كنت أخذ فكرة عليهم طلعو غير ذلك في حياة عما تعرفين لايوجد في مغرب غير فضول و نميمة و قيلت إنجازات .

  17. الحمد لله اختى ام ريان.
    اه اخي مغربي عندك الحق من واحد الجهة. الله يهدي ما خلق

  18. ■maghrebi bi maghreb في تشرين أول 17, 2011 | pRINCE NORWAY
    تعال يا حبيبي و شوف فتيات إيطالية لاعارافان غير شوبينج و كترت كلام و كل يوم رجل جديد و رقم 112 حتى أصبح إيطاليين يفضلن فتيات اوروبا شرقية
    ——————–
    جنوب اوروبا وبريطانيا كثير كويسات ومافي مجال للمقارنة مع الاسكندنافيات
    الايطاليات ممتازات
    كثر الكلام واشوبنج ظاهرة عالمية عند كل نساء العالم بدون استثناء

  19. هذا السكاح عندما كان في أوج عطائه كان يفتخر بجنسيته النرويجية و كان نازل شتم في الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ..و كم من مرة هدد بحمل ألوان النرويج و يترك الجري لصالح المغرب…و الآن عندما وقع في ورطة جاي يبكي على المغرب …و بالنسبة لمن قال لماذا يتزوج أوربية و ليس عربية…هذا سؤال غريب…القلب و ما يريد….طالما أحبها فلتكن نرويجية أو حتى موزمبيقية…هو يعني كفر عشان تزوج أوربية؟؟ !!!!!!!!!!!…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *