كشفت دراسة أجريت في ألمانيا حديثا عن أن المرأة تتمتع بالسعادة أكثر من الرجل. وخلص العلماء المشرفون على الدراسة الى هذا الاستنتاج بعد اكتشافهم أن اهتمام المرأة بالممتلكات المادية أقل منه لدى الرجل، بالإضافة الى أنها تحرص على أسرتها وتُعنى بعلاقاتها الشخصية مع أقربائها وأصدقائها أكثر من الرجل.
وبحسب معطيات “المؤشر القومي للرخاء في ألمانيا” الذي يحتوي على 100 نقطة فإن مؤشر الرخاء في المجتمع وصل الى 42 نقطة، فيما يشعر 47% من الرجال بالسعادة مقابل 51% من النساء.


وبحسب المؤشر الذي يشرف على إعداده الباحث الألماني في الدراسات المستقبلية هورست أوباشوفسكي بالتعاون مع معهد “إبسوس” لأبحاث السوق، فإن المواطن يقيم مستوى رضاه عن حياته من خلال مستوى المعيشة الاقتصادي لديه، بحسب موقع “اليوم السابع”.
هذا ولم تشر الدراسة الى ما إذا كان الرجال الذين لا يولون اهتماماً كبيراً بالماديات يتمتعون بالسعادة، مقارنة مع غيرهم ممن تشكل لهم الممتلكات المادية أهمية أكبر.
وتأتي هذه الدراسة لتؤكد نتائج دراسة سابقة كانت قد أشارت أيضاً الى أن المرأة تتمتع بالسعادة أكثر من الرجل. فقد أشار علماء من جامعة فلوريدا الجنوبية إلى وجود جين له علاقة مباشرة بتوفر هرمونات السعادة في جسم المرأة على المستوى العالي، حسب صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية. وأعلن العلماء أن جين “سعادة النساء” يكوّن بروتينا خاصا يفعل النواقل العصبية الـ “سيروتونين” والـ “دوبامين” والـ “نورادرينالين” المعروفة بـ “هرمونات السعادة”.
وأثبتت هذه الدراسة الاعتقاد السائد بأن الرجال لا يستطيعون الشعور بالبهجة والفرح الناجم عن أشياء بسيطة. وحتى اذا كان بعض الرجال يتمتعون بجين السعادة هذا، إلا أن هرمون الـ “تستوسترون” عند الذكور يعرقل نشاط هذا الجين لديهم، حيث يقل تأثيره الايجابي مع نضوج الأولاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. فديت معشر النسوان في كل وادي وسفح جبل شو هالرقه شو هالخفه شو هالرضاء التام ياحوائيات بسم الله علينا من عيون الرجال خمسه وخميسه في عيون العدو الله اكبر ليحسدونا وتصير السعاده تعاسه ودقوا ع الخشب

  2. غير صحيح والشوبينج اكبر دليل واهتم دائما معايا كام ويوم يكون معايا كتير بكون سعيدة ومطمئنة
    ان اكثر لحظة بكون فيها سعيدة وانا معايا فلوس وانزل اشترى واتسوق وبرجع فعلا سعيدة ونفسيتى غير
    اى حاجة مش ضرورى اشياء غالية

  3. هو في بهالدنيا قد النسوان – مع احترامي- بيهتم بالماديات.
    ما بدي سياره قديمه ماما …
    ما بدي عيش ببيت اجار رفيقتي…
    ما بدي طقم ذهب رخيص بنت خاله جارتنا …

    هو صحيح النسوان أكتر سعاده كرمال بيطلعلن شو ما بدن بالنهايه ليش تا ما ينبسطو؟

  4. خطأ اي انسان عندما يكون ” مشومر ” يكون نفسيته تحت الصفر و عندما ” يترفّه ” قليلا ترجع نفسيته عال العال … على شرط يكون كل ” صوردي” حلال .

      1. مشومر يعني: عاطل.. و الشومور كلمة فرنسية تعني العاطل،،، و الشوماج بالفرنسية معناها البطالة و العطالة…أما صوردي فهو: المال ..الفلوس.. الموني..L’argent…dinero…إيقاريضن ((بالأمازيغية ههه))… نظرية إيمانو صحيحة مية مية…و اللي ينكر الحقيقة و يقول ((ميااااو)) يبقى أكيد زاااااهد في الدنيا و ترفها و زخرفها و نيالو على زهده هههههههههههههههه

        1. ههههههههه فهمت دبا سؤالك أمينة هههههه حتى انا مكنتش عارفة هاذ المصطلح

  5. المال عنصر من عناصر السعادة لكنه غير كافٍ، فيجب أن تصطف إلى جانبه الصحة والأسرة المستقرة والرضا عن النفس والراحة المعنوية(الإيمان عند المسلم)…
    أما التعلق بالمال فمذموم مذموووووم…ياولدي، ويابنيتي

  6. هه دا مقلب ولا بتاع الجنية في المصعد الكهربائي
    هي من اجل تفاحة ترَّكتنا الجنة ونزلتنا عالارض ورح ترجعنا عالنار يعني دواخة بطريقة كلاسيكية غريبة عجيبة وما فهمنا اللعبة الا بعد ما أكلنا الخازوق !
    سيبك وروح لنصيبك ، وقت بتِعلَق محدش هيفيدك…
    انشر يا ناشر ، وبلاش تخااااطر …
    دا النسوان خطر على كل إلي في جيبك  !!!

  7. هذه النظرية خاطئة تماما……………..خصوصا في أيامنا هذه….النساء مولعات بالشوبينغ…و الآن بعد ظهور هيفا و سيليكونها و رموشها الاصطناعية و بوتكسها و كل زينتها البراقة….بنات حواااااااااااااء كلهن يسعين لامتلاك المادة بأية وسيلة عشان يصبحن نسخة طبق الأصل من هيوووووف…حتى اللواتي يكون راتبهن على قد الحال…يسعين جاهدات لامتلاك ما استجد في عالم الموضة…بيكفي تروح الأسواق الشعبية و السوبرماكت و الاسواق الممتازة الكبرى …لكي ترى أن أغلب روادها و زبائنها من ”الجنس اللطيف”…. أغلب النزاعات بين الازواج الآن محورها المادة و لا شيء غيرها.. يمكن زمااااااااااااااااااان أيام جدة جدة جدتي و ما قبل التاريخ تكون هذه النظرية صحيحة عشان كانوا كل الستات زي بعض…ما تلبسه الجارة فلانة تلبسه كل الجارات…و كل النساء قاعدات في البيوت لا شغلة و لا مشغلة الاالطبيخ و انجاب الذرية…اما الآن النساء مجندات في اماكن الشغل و كل واحدة لديها خطط مستقبلية…اللي عايزة تشتري شقة خاصة بها…و اللي عايزة سيارة…و اللي عايزة تسافر…و اللي بتوفر مال عشان تفتح حساب بنكي خاص بها تحسبا للزمان ووووووو…يعني مفيش سعادة و لا نيلة…يمكن ساعات تلاقي الرجل اكثر سعادة من الست…و قاعد في المقهى يتفرج على ماتش الكلاسيكو و لا دريان بأحوال و هموم الدنيا…((قالك واحد المثل همها يبقى فيها هههههههههههههههه))…

  8. لا توجد امرأة لا تهتم بالماديات …بل امرأة لا تسعى الى الماديات …
    و الفرق شاسع بينهما طبعا هؤلاء النساء أكثر سعادة لانها ليست هي لي تدفع الفواتير …و ليست هي لي تشتغل و تتعب …
    عموما السعادة ليس لها علاقة بالمال أبدا !!!!

  9. والله ان وضع المراءه احيانا يثير الشفقه .. تهتم ليس فقط بالماديات انما باصغر الماديات ..ما ان ترى رفيقتها حتى تقول (( الملعونه لابسه حذاء ماركة لوبوتان حلو لازم اجيب مثله )) نظارة زميلتي رهيبه ماركة فيدل كاسترو راح اشتريها .. ولازم اجيب مثل جارتنا شنطتها ماركة احمد شوقي .. وعفش بيش اختي رهيب .. سيارة هذي جميله .. البيت هذاك جميل .. صبغ اظافر الممثله جميل .. احمر شفاه المذيعه يجنن .. سروال المذيع واااو .. تهتم بكل هذه الاءمور الى جانب اهتمامها بالبيت والاولاد واستغرب كيف لايتوقف قلبها وتموت !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *