رويترز – أنتج صانعو شيشة في مصنع طه للأراكيل البابلية في العاصمة العراقية نارجيلة (شيشة) عملاقة يأملون أن تسجل رقما قياسيا عالميا.ومعروف أن ذلك المصنع يصنع نراجيل تقليدية بابلية تلقى إقبالاً كبيراً من مدخني الشيشة.

https://www.youtube.com/watch?v=FbEvvsXaE9s

وإضافة للعراق تبيع شركة طه منتجاتها عن طريق وكلاء في كل من هولندا ولبنان وأمريكا والأردن والسويد. وتتميز أحدث منتجات الشركة وهي الشيشة العملاقة بأنها مزينة بزخارف شرقية محفورة يدوياً بما يجعل منها تحفة فنية يمكن وضعــــها في المنزل وليســـت مجرد وسيلة للتدخين.

وقال ياسر أركان مدير العلاقات والتسويق لشركة طه للأراكيل «صنعنا أطول أرجيلة (شيشة) بابلية في العالم، مصنوعة من النحاس الخالص والنقوش اليدوية. هذه النقوش ترمز إلى الحضارة العربية بصورة خاصة. مصنوعة أو متكونة ألوانها من اللون الأسود والذهبي. بعض النقوش باللون الأبيض.»

وأضاف «طول الأرجيلة 3 مترات ونص. وزن الأرجيلة 50 كيلو غراماً. و تعمل بصورة طبيعية وما تختلف عن باقي الأراجيل من ناحية الاستعمال.

ونشتغل على دخولها إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية.» ومن السهل استخدام هــــذه الشـــيشة العملاقة في التدخين بشكل عادي مثل أي شيشة أخرى صغيرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *