قال شقيق محمد البوعزيزي أنه رفض عرضا من رجلي أعمال خليجيين (يمني وسعودي) للتخلي عن عربة شقيقه التي أحرق نفسه عليها في 17 ديسمبر الماضي مقابل 10 آلاف يورو.

وأوضح سالم البوعزيزي (30 عاما) “لقد أتصل بي رجلا أعمال أحدهما من السعودية والثاني من اليمن وعرضا علي عشرة آلاف يورو للتخلي عن عربة بيع الفواكه التي كان يعمل عليها المرحوم أخي، لكني أكدت لهما أنني لن أبيعها أبدا”، وأريد أن احتفظ بها كذكرى من أخي، ما قد أقبل به في يوم ما هو أن يتم وضعها معلما في أحد الساحات”.

وكان محمد البوعزيزي (26 عاما) قد أحرق نفسه في 17 ديسمبر على هذه العربة التي كان يعيل بها أسرته، بعد أن رفض المسؤولون المحليون الاستماع إلى شكواه إثر مصادرة بضاعته ولطمه وشتمه من قبل شرطية تابعة للبلدية في مدينة سيدي بوزيد التي تقع على بعد 260 كلم جنوبي العاصمة بداعي بيع بضاعته بدون ترخيص.

وقد وضعت أسرة البوعزيزي العربة التي استردتها الأربعاء من الشرطة، في مخزن تابع للعائلة، وكانت لا تزال آثار حرق بادية عليها الخميس في المخزن الذي وضعت فيه، وبقايا فاكهة.

وبعد البوعزيزي أقدم ما لا يقل عن أربعة تونسيين على الانتحار احتجاجا على البطالة، كما أقدم شبان في الجزائر ومصر وموريتانيا على الانتحار تعبيرا عن التململ الاجتماعي العميق في هذه البلدان.

محمد البوعزيزي مفجر احتجاجات تونس
والدة محمد البوعزيزي تبكي بعد الانتهاء من الدفن
عرضان (يمني وسعودي) لشراء العربة
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. سبحان الله هؤلاء الاغنياء من العرب مش عرفين وين يصرفو مصريهم
    هناك ناس مش ملاقية تاكل فى الصومال اعطوهم هذة الاموال

    هادي لازم يحطوها في متحف
    او في ميدان كبير في تونس
    لانها هادي رمز لسقوظ الحكام الظالمين
    وانهيار الديكتاتورية في تونس
    وانهاء زمن العبودية

  2. لمادا الانسان لما يموت يغلى شئنه ولما كان عايش يكون ثمنه بخص وليس بوعزيز الاول ولا الاخير قبلو كثير من الرسامين والمبدعين لما كانو عيشين لم يكن لديهم حتى الاكل الي ياكلوه ولما يموتو تباع اغراضهم بل ملايين عجبت عليك يازمن عندنا مثل في الجزائر يقول ……..
    كي كان عايش مشتاق دقلة يموت يعلقولو عرجون

  3. يجب ان يتم انشاء نصب تذكاري لهذه العربة التي دخلت التاريخ ولايفرط بها شعب تونس ويكون النصب بالذات جنب بيت الرئيس الجديد علشان يكون يتصبح ويتمس بيها كل ماتسول له نفسه الخيانة لشعبه ….

  4. كي يكون حي يشتاق تمرة كي يموت يعلقولو عرجون

  5. رحم الله محمد البوعزيزى وغفر له
    وأحيى أخوه لعدم بيع هذه العربة فهى رمز لهذه الثورة لشعب تونس على الإستبداد والقهر والظلم الذى عاشوا فيه ، ومن المؤكد أن سيأتى يوم وسيتم تكريم البوعزيزى فى رمز هذه العربة ولأسرته ، فهو شاب شعر بالقهر والظلم وليس بيده شىء فأقدم على حرق نفسه ، وسيصبح رمزاً مهماً لثورة الشعب التونسى ضد ظلم حكامه .
    ولا أعلم ماهى وجهة نظر الذين عرضوا شراء هذه العربة ؟
    فالمسألة خارجة عن البزنس وأكبر من ذلك بكثير ، ولو كنتم تفخرون بتصرف البوعزيزى رحمه الله ، كان أولى بكم أن تتبرعوا لأسرته بهذه المبالغ ، فهم أحوج لها بكل تأكيد …..

  6. قال عربة و ما عربة ههههه باين على إلّي بدّه يشتري العربة إنّه عامل حسابه بعد الإفلاس عن قريب.

  7. اول صوره عرفنا منو صاحبها والثانيه نفس الشي بس الثالثه احد انتبه شنو اللي مكتوب

  8. انا انصح اخوه ان يبيعا باقسى سرعه ويستثمر اموالها في تجاره مربحه بما انه وجد المغفل الذي يستريها

  9. على فكرة لازم هدول الاتنين يحطوهم مع نكت الاندال. متل هاد يلي سمع أنو الميتين بيسمعو و بيشوفو حطلون الحياة حلوة. الزلمة مات ما معو فرنك وهدول جايين يعرضوا 10000 يورو حق العربة العمى ما أحقرون

  10. الشاب البوعزيزى
    يجب أن يخلد بتمثال من الذهب بإعتباره أجرأ شاب عربى فى القرن الحالى الذى تمرد ضد الطغيان والدكتاتوريه بشجاعه لا مثل لها فى زماننا الحالى !!
    ولكن للاسف يموت الشجعان وتقفز الاقزام للسطله من غير تعب أو تضحيه ؟

  11. لاش احنا مانفسر ان هولاء الرجال حبُ يتبرعوا بهذه الطريقه لانه اش بدهم بالعربنه!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *