بدأ عدد من الفلسطينيين الذين يمتلكون مقتنيات لرئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات في جمع آلاف القطع العائدة له بما فيها زيه العسكري المفضل ونظاراته الطبية لعرضها في متحف جديد قيد الإنشاء في الضفة الغربية، حسبما قالت وكالة الأسوشيتد برس.

وأضافت الوكالة أن المتحف الجديد في رام الله سيحتوي على بقايا وأشياء تركها عرفات بعد وفاته، مثل الصور والمسدسات، بالإضافة إلى الكوفية الأخيرة التي ارتداها قبل وفاته والتي تعد أشهر مقتنياته على الإطلاق.

وبحسب الوكالة فإن عرفات كانت لديه موهبة في تحويل الأشياء العادية إلى رموز، إذ أصبح هو نفسه ممثلا للشعب الفلسطيني فيما أصبحت الكوفية السوداء والبيضاء رمزاً للقضية الفلسطينية.

وقالت إن البدء في بناء المتحف تم قبل شهرين ومن المتوقع أن تصل تكلفته إلى 3.4 مليون دولار أميركي.

وأضافت أن المتحف الجديد سيكون متصلا بالقسم الخاص الذي أقام فيه عرفات أثناء حصاره من القوات الإسرائيلية في مقر السلطة في السنوات الأخيرة من حياته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هو من عمل كل فلسطين متحف تعيش فيه دايناصورات تنقرض …. تريدون عمل متحف من مقتنياته ؟ اطلبوا ما له ( وما تمت سرقته من اموال الفلسطينيين ) من مدام سها عرفات !!!

  2. الله يرحمه مات وترك غتره وعقال !!
    بس السؤال من يدفع ثمن المعرض الخيالى بالنسبه لما يحتويه ؟
    الشعب الفلسطينى ؟ أم تبرع سخى من الاخت سها عرفات من المليارات التى نهبتها ؟

  3. قاريء عداد كهربا صار رئيس ويترك غتره وعقال في فلسطين و قصور في ماربيا وكان … والمشكلة عاملين منه ايقونه ..لا اعرف ايقونه الجبن ام ايقونه الخيانه ام يقونه الخيبه وسء الدبره ؟؟ طبعا اكيد راح يزعل المعلقين لاني اقول الحق في الههم الاعلى و يتناولوني بالسب والشتم ولكن اقول لهم هذا رأيي وهو الحقيقه ومثل ماقال ياسر خرافات ..شاء من شــــــاء وابا من ابـــــا .. وياجبل مايهزك ريح ! ههه انشر

  4. الله يرحمك يا قائدنا …دائما كانت كوفية الفلسطينية هي رمز للقضية الفلسطينية .
    فعلاً تربية ايطالية سوقيه واخلاق منعدمه شكرا لك ولتربيتك. ما علموك انو الشهيـد حبيب الله والميت له حرمه ولازم تحترم!!! لا حول ولا قوة إلا بالله .
    وقارئ عداد الكهرباء شغلانه شريفة ما فيها اشئ صار بس بدك تجرحى اللى حولكى والله حرام وعيب …
    كل الرساء بالعالم الثالت عايشن ع ئفه الشعب مو بس سها عرفات ..

  5. استغفر الله العلى العظيم الحي القيوم واتوب اليه ..فعلا عصبتنى بنت الذين آمنـوا …
    هذا من اصلك الطيب خي عمـــر … بلا ما تئول زب/الة خي عيب بتظل اختنا والغلط ما بتصلح بغلط اكبر.. 🙁
    قال تعالى :ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *