كشف المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، عن كون المملكة تعطي لبريطانيا “أموالاً” مقابل الأسلحة، وأنها لا تأخذها كهدية مجانية، مؤكدًا أن المملكة تلجأ لشراء السلاح لتعزيز قدرتها العسكرية، فيما تحصل بريطانيا على الأموال مقابل ذلك.
وأوضح عسيري في لقاء مع قناة “بي بي سي”، أن الأموال التي تدفعها المملكة تذهب للاقتصاد البريطاني، نافيًا تمامًا أي محاولة للقول بأن المملكة تأخذ الأسلحة كهدية مجانية، مضيفًا: إذا قررت بريطانيا وقف بيع السلاح، فالمملكة ستبحث عن مصدر آخر.
وأشار إلى أن التحالف العربي أعاد بعض الشاحنات المحملة بمساعدات إنسانية من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، لمنع تهريب الأسلحة إليهم، معتبرًا أن الانقلابيون إذا حصلوا على المال والمؤن والوقود فلن يتوقفوا عن مغامراتهم العسكرية.
وأضاف: ما يقوم به التحالف لا يأتي على حساب الشعب اليمني، والدليل أن المناطق التي تسيطر عليها القوات اليمنية لا تواجه مجاعة، مطالبًا المجتمع الدولي بأن يكون له وقفة مما يحدث.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. انت و اسيادك مجرد دمى ولاقيمة لمالك اذا لم تكن تطيع اسيادك الغرب بصورة عامة و أمريكا بصورة خاصة و هناك الكثير من القبائل السعودية التي يسيل لعابها لتأخذ عرش آل سعود بمجرد بأشارة بسيطة من أمريكا … السعودية اصلا منذ نشأتها قائمة على هذه المعادلة و دفع الأموال هو السبب الوحيد لسكوت الغرب عن انعدام حقوق الأنسان و المرأة في المجتمع السعودي و كذلك تصديركم للأرهابيين بسبب فتاوي شيوخكم المتخلفين فهل نسيت ان جل ارهابيي 11 سبتمبر من السعودية و مع ذلك امريكا لم تعاقب السعودية بشيء ولو كان ذلك في دولة أخرى لأنقلبت الدنيا عليهم و لهذا انتم مضطرون لدفع المال شئتم أم أبيتم و لست في موقف يسمح لك بلعب شخصية الند للند الا أمام الكاميرات مثل الممثلين.

  2. بشكل عام شراء الدول العربية جميعها للأسلحة مسخرة و ليس مفخرة حيثُ أنهم إما يُخزنوها لتصدأ و تفقد مفعولها و إما يستخدموها ضد شعوبهم كما حصل في سوريا . بعيداً عن الموضوع الغرب يتعامل مع العرب بإزدواجية في المعايير فلا يُمانع أخذ أموال العرب ثم إنتقادهم …… هزُلَتْ !
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *