حتى الذين لايعرفون بلالا ولم يسمعوا به من قبل في بلدة ” فيلبينت” الواقعة شمال باريس قرب مطار شارل ديغول ينخرط كثير منهم في البكاء عندما يسألون عن رأيهم في الجريمة النكراء التي استهدفته الأسبوع الماضي. وخلاصة الظروف التي حفت بهذه الجريمة أن أربعة أشخاص مدججين بالأسلحة ويحملون سترات واقية منها اقتحموا منزل بلال في الفجر وهو نائم وهم يصيحون ” شرطة ، شرطة “. وطلبوا من والد بلال الذي أفاق مذعورا مع زوجته أن يريهم غرفة ابنه البكر والذي كان في العشرين من العمر .وبعد إخراجه من سريره بالقوة ،اقتادوه إلى الصالون وأطلقوا عليه الرصاص فهلك على الفور ولاذوا هم بالفرار.

وهناك اليوم قناعة لدى المحققين بأن مقتل بلال لديه علاقة بالاتجار بالمخدرات لاسيما وأن العصابات المتخصصة في هذه التجارة والتي تنشط كثيرا في باريس وضواحيها تستغل أبناء المهاجرين للترويج لبضاعتهم .

ويعتقد المحققون أن بلالا ربما رفض الاستجابة لطلب هذه العصابات أو ربما استخدم من قبلها ولم يلتزم بما طلب منه القيام به فقتل.

وإذا كان اليمين المتطرف قد استغل هذه الحادثة مجددا للاستثمار في الحقد والكراهية تجاه المهاجرين، فإن عمدة بلدة ” سيفران” القربية من بلدة ” فيلبينت ” دعا الدولة الفرنسية لاعتماد إستراتيجية جديدة تجاه مشكلتي تعاطي المخدرات والاتجار بها تتجاوز حدود الردع لأن سياسة الردع قد باءت بالفشل الذريع .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. يقول المثل ، امشي عدل يحتار عدوك فيك ، والمثل الخليجي يقول ( لا تبوق ولا تخاف ) اي لا تسرق فتامن ….

  2. لاحول ولا قوة الا بالله، وحوش قلوبهم لا فيها رحمة ولا خشية.
    الله يرحمه ويحسن اليه ويجعل مثواه الجنة.

  3. وعليك السلام اختي الكريم ( كلمة حق ) …. عساك بالف خير ان شاء الله …

  4. اتمنى انو كل اللي بيقولو عن العرب متخلفين وما بيعجبهم العجب في بلاد العرب وخاصة بنت لندن يكونوا فهموا انو الاوروبيين مهما طال الزمن ومهما صرنا ولو صرت يا بنت لندن ملكة بريطانيا بالنسبة لهم نحن نسمى المؤخرة السوداء وانا بعرف هالامر كويس لاني عايش بروسيا 10 سنين فبتمنى انو الجميع يكونوا صاحيين ولا يعتبروا اوروبا مثال اعلى نحنا اهل الحضارة ونحنا اللي عندنا شرف وكرامة وحياء ونخوة وكل الصفات الحلوة

  5. بارك الله بك وبوطنيتك وحماسك ( عربي انا ) ،،، يحتاج العرب لكثير من امثالك من المؤمنين بعروبتهم واهلهم ، ومعتزا بنفسه هكذا ….

  6. السيد.. دزيت لك تعليق صغير علا كلامك الحلو مبارحة لكن نورت الضاهر
    معجبها تنشر لكن همة مشكورين على كل الاحوال..

  7. عربي انا في نيسان 19, 2011 |
    اتمنى انو كل اللي بيقولو عن العرب متخلفين وما بيعجبهم العجب في بلاد العرب وخاصة بنت لندن يكونوا فهموا انو الاوروبيين مهما طال الزمن ومهما صرنا ولو صرت يا بنت لندن ملكة بريطانيا بالنسبة لهم نحن نسمى المؤخرة السوداء وانا بعرف هالامر كويس لاني عايش بروسيا 10 سنين فبتمنى انو الجميع يكونوا صاحيين ولا يعتبروا اوروبا مثال اعلى نحنا اهل الحضارة ونحنا اللي عندنا شرف وكرامة وحياء ونخوة وكل الصفات الحلوة
    ………………………………………………………………….صدقت يا اخي

  8. بالمناسبة الشعب العربي في اوربا وامريكا الي مالة علاقة بهاي الامور وعايش طبيعي ولايتدخل في مالايعنيه اي يطبق المقولة التي تقول
    يا غريب كون أديب
    يكونون جالية جدا محترمة والكل يحترمهم ومنخرطين في المجتمع وكلمتهم مسموعة ولديهم حقوق وعليهم واجبات لا احد يتعرض لهم والحكومة تفتخر بهم وتحافظ عليهم وتساعدهم وتشجعهم اكثر من بلدهم الاصلي
    والي يقول عكس هذا الكلام اكلة اخرس

  9. بالمناسبة قصدي بكلمة اوربا بالاتحاد الاوربي وليس اوربا الشرقية المعروفة بالتخلف والضياع والجوع والعصابات

  10. مهما كان كلامك اختي ٌRoses ، فيكفي انه منك حتى احبه واكون فخورا بانه صدر منك … شكرا على كل حال ….

  11. الله يرحمه ويغفر له إنشاءالله .
    الله أعلم شنو كان ذنبه لانهم ما دخلوا بيته وقتلوه بنص الليل لللاه فلاه !

  12. بيقولوا كان بيتاجر فى المخدرات..ويجعل مثواه الجنة!!!!!!!!!!
    عجبت لك يا زمن الله يشفيكم أو ياخدكم مش فارقة

  13. بعض التعليقات على طول جعلته مجرما ”
    اذا كان النص يقول
    “ويعتقد المحققون أن بلالا ربما رفض الاستجابة لطلب هذه العصابات أو ربما استخدم من قبلها ولم يلتزم بما طلب منه القيام به فقتل.”
    احتمالية انه رفض الغيوتوها
    الله يرحمه ويصبر اهله مش اول حادثة في شوارع فرنسا انه يقتل شاب عربي واحيانا على سبيل التطرف والحقد وليس له اي علاقة باي تجارة من اي نوع

  14. “رفض الاستجابة لطلب هذه العصابات أو ربما استخدم من قبلها ولم يلتزم بما طلب منه القيام به فقتل.”
    اللة يرحمك ويجعل مثواك الجنة يا بلال ويصبر اهلك على غيابك وتظهر براءتك.
    ياريت البومــة السـوداء تنعق بعيــد عنا .
    اللهم بارك واحفـظ الامة العربيــة من شر الغرب واتباعـهم.

  15. لا حول ولا قوة إلا بالله
    الله يرحمه .. مهما كان لا يجوز علي الميت إلا الرحمة يا جوجو
    ربه اللي هيحاسبه مش إحنا
    ربنا يغفرله ويسامحه اللهم آميـــــــن

  16. الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة ويصبر اهله

  17. الله اعلم ,في شباب قتلوهم من غير ذنب,احنا ابن جارنا كانوا شاب ملتزم و انيق لا هو ملتحي و لا شي,كان يخلص الدكتورة باحد الجامعات باسبانيا,بالعادة يصلي الفجر بالمسجد و يذهب للجامعة مباشرة,مرة جات مجموعة و ضربوه غدر من وراه بالة حادة على راسه,و قبل ما يذهبوا قطعوا وذنه و اصبعه ليأخدوه كعلامة للكبير تبعهم,بعمري ما انسى انا هدك الفاجعة.

  18. في كثير شباب راحو ضحيت العصابات.. لانهم يتعاملوم مع العصابات
    وفي منتصف الطريق يودون التراجع لذالك يتم تصفيتهم حتى لا يفشون سر العصابه .. هذا جزاء من لا يسمع كلام اهله ويستمر باستهتاره …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *