فصلت إدارة مدرسة داير كاونتي الثانوية، بولاية تينيسي الأمريكية، طالبة ثانوي تبلغ من العمر 17 عامًا، تدعى كيندرا تيرنر، مبررة قرارها بأن مدرسة سمعتها تقول لزميل لها: «يرحمكم الله»، بعد أن عطس، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأضافت الصحيفة أن المعلمة حذرت الطالبات والطلبة من استخدام التعبيرات الدينية داخل المدرسة، وحددت لهم بعض الكلمات والعبارات التي لا يجوز استخدامها داخل الفصل مع بداية العام الدراسي.

وأردفت «ديلي ميل» أن المعلمة قامت فور إطلاق الفتاة لتلك العبارة بوقفها عن مواصلة الحضور داخل الفصل، وأرسلتها بورقة عقاب إلى مكتب الناظر.

وتابعت: «الطالبات بالمدرسة أبدوا تضامنهم مع (تيرنر) وصمموا قمصانًا رياضية مطبوع عليها العبارة الدينية التي قالتها الفتاة لزميلها».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الذباب …لا يفرح الا بالنفايات والقمامة /احمد عطيات ابو المنذر
    ………………
    “من المفارقات أن أرسطو الفيلسوف الذي حدد ستة أشكال للحكم/احدها الديمقراطية،/اعتبر أن الديمقراطية أسوأ الأشكال الستة.
    ثم يأتي لكع بن لكع،يدعي انه مسلم،بل يدعي انه من رؤوس العلماء المسلمين ليروج للديموقراطية هذه قائلا:”إن الإسلام دين الديمقراطية،والديمقراطية من الإسلام.
    تُرى لو كان لو كان أرسطو حيّا في هذا الزمان، بماذا كان سيصف المتاسلمين الديموقراطيين المنافقين الذين استبدلوا الذي هو خير بالذي هو ادنى….اي روّجوا للديموقراطية… وكانها افضل من الاسلام الذي هو دين الله الذي لا ياتيه الباطل من أي اتجاه ؟!!ا
    واكثر من هذا فقد اثارت أثارت فكرة الديمقراطية اليونانية اشمئزاز أفلاطون، وسقراط، ويمكن أن نفهم من نقد أفلاطون لفكرة الديمقراطية في كتابه “الجمهورية” شيئا من المقصود بتمكين الشعب من امتلاك القوة، يلقي مزيدا من الضوء على طبيعة المصطلح ومفهومه.
    قال أفلاطون عن الديمقراطية في كتابه ‘ الجمهورية ‘ إنها تفضي إلي الطغيان , إذ يبرز من بين دعاة الديمقراطية أشدهم عنفا وأكثرهم دهاء فيستأثر بالسلطة ويقطع رأس كل منافس .
    قال عنها أرسطو فيما بعد في كتابه ‘ السياسة ‘ إنها حكومة الأغلبية الفقيرة والمتدينة .
    ومن ثم سميت الديمقراطية , بعد أرسطو , بأنها حكم الغوغاء . وكان لكل من أفلاطون وأرسطو سلطانٌ أفضى إلي اختفاء لفظ ديمقراطية. ولا أدل علي ذلك من أن المؤرخ اليوناني بوليبيوس (204-122 ق . م) قد ارتأي أن الديمقراطية هي حكم العامة التي ترفض إعمال القانون أيا كان.
    ………..
    بربكم هل من الانصاف او العقل او الوعي ان نحتقر الديموقراطيين الحليقين .وفي نفس الوقت نصف الديموقراطيين الملتحين …بانهم حركة اسلامية ؟!!

  2. السيسي اسلامي ديموقراطي..
    والاخوان اسلاميون ديموقراطيون…
    اي ان كلا الفريقين على نفس الدين!!
    فلماذا فعل السيسي بالاخوان الافاعيل وهو على دينهم؟؟!!ا
    …….
    نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية نص الأطروحة التي أعدها السيسي خلال دراسته في كلية الحرب الأمريكية. وتدور الأطروحة التي يعود تاريخها لمارس 2006 حول التحول الديموقراطي في الشرق الأوسط ومعوقات هذا التحول.
    وفي مفاجأة من العيار الثقيل وصف روبرت سبرنجبورج، الخبير بالكلية الحربية للدراسات العليا في موتيري بولاية كاليفورنيا، أطروحة السيسي بأنها أشبه بـ”المنشورات السياسية التي تنتجها جماعة الإخوان المسلمين”، وذلك بسبب ما يصفه سبرنجبورج بالرؤية المتطرفة للسيسي فيما يتعلق بدور الدين في الديموقراطية الإسلامية.
    ودافع السيسي في أطروحته عن المرجعية الإسلامية في إدارة الدولة الحديثة في المنطقة العربية ، وقال أنه لا يمكن تجاهل تأثير الدين على المجتمعات في الشرق الأوسط وتدين الشعوب العربية عند الحديث عن تأسيس الديموقراطية في المنطقة. وشدد على أن الدين جزء لا يتجزأ من المجتمع وأن أي ديموقراطية لا تقوم على إحترام الدين مصيرها الفشل، وأن محاولة فرض الغرب نموذجهم الديموقراطي الذي يفصل الكنيسة عن الدولة سيؤدي لإنقسام عميق داخل المجتمعات في الشرق الأوسط، وأن الديموقراطية في المنطقة العربية يجب أن تتمتع بروابط قوية مع الدين.
    …….
    قد يكون في الجواب الصحيح على السؤال اعلاه..جوابا على سؤال لماذا فعل عبدالناصر بالاخوان الافاعيل… رغم انه اخونجي حتى النخاع!!
    للعلم فقد كان ناصر بشهادة قادة الاخوان في زمنه ،من اقرب المقربين للبنا وكان مرشحه لخلافته على المرشدية،وكان شريكه في الاجتماع بالامريكان وفي التخطيط للانقلاب على فاروق لاقامة دولة الاخوان على اطلاله ..وظل على ولائه للبنا حتى عام 1954 على الاقل، حيث رايناه يؤدي مراسيم التقديس للبنا امام قبره… كما يفعل اردوغان امام قبر شيخه اتاتورك في كل عام مرة او مرتان وفي المناسبات الرسمية …الخ .

  3. 3afawan akhi ahmad elsisi islami dimocrati bass hadis 3asro , wil ikhwen islemiyin ok bass mesh democratiyin li anahom le ytakabalo al ra2y alekhar ana moslime bass mech bi saf tnen wbil nesbeh la hassan lbina rahimoho ALLAH fahouwa islemi democrati wfhimak kfeye kermel heik tayaroooooo

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *