قدمت نقابة أطباء محافظة #دهوك، يوم الأربعاء، استقالة جماعية اعتراضاً على ما وصفتها بالهجوم الإعلامي على الأطباء، وذلك على خلفية #بتر_يد_طفلة تبلغ عامين في #مستشفى_آكري.

وكانت وزارة الصحة في إقليم كردستان قد أوقفت الطبيب المتسبب بقطع يد #الطفلة _سانا ، مؤكدة استمرار التحقيقات حول ملف الطفلة.

وأعربت النقابة خلال بيان، عن رفضها لهجوم إدارة وإعلام محافظة دهوك على الأطباء، داعيةً إلى تحسين أوضاعهم بدلاً من التقليل من دورهم.

وكانت سانا، الطفلة ذات العامين، قد تعرضت لخطأ طبي فقدت بسببه إحدى ذراعيها، الأمر الذي واجه ردود أفعال واسعة عبرت عن استيائها عبر #مواقع_التواصل_الاجتماعي.

يذكر أن المديرية العامة لصحة محافظة دهوك قد أعلنت أن بتر يد الطفلة سانا سببه #الإهمال_الطبي، فيما يواصل ناشطون وإعلاميون حملتهم الإنسانية دفاعاً عن الطفلة سانا، مطالبين الجهات المعنية بمحاسبة المسؤولين وتعويض وضمان مستقبل الطفلة.

وأعلن مدير عام صحة محافظة دهوك أن الملف الخاص بقضية قطع يد طفلة في الثانية من عمرها في قضاء عقرة كان بسبب إهمال طبي، مؤكداً تشكيل لجنة تحقيقية بمساعدة الادعاء العام للبحث في القضية.

وقال الدكتور نزار إسماعيل في مؤتمر صحافي إن الكادر الطبي الذي أشرف على علاج الطفلة سانا كان مهملاً في أداء واجبه، وقطع يدها من قبل طبيب آخر كان خطأ أيضاً.

وأضاف أن صحة دهوك سجلت خلال سنة واحدة 4 حالات خاطئة، في حين شهدت دهوك إجراء 71 ألف عملية جراحية خلال عام واحد مبيناً أن أعداد المرضى سجلت ضعف ما كان عليه قبل 2003 مقابل قلة أعداد الكوادر الطبية.

وأشار مدير عام صحة دهوك إلى أن الإجراءات القانونية ستتخذ ضد المقصرين، وهذا الموضوع يجري التحقيق به من قبل اللجنة المشكلة لهذا الغرض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الله يكون في عونها و عون أهلها، بسبب خطأ طبي من طبيب متدرب أصبحت صديقة لي عرجاء طول عمرها مسكينة رغم أنها جميلة و لكن تسبب لها طبيب في عاهة مستديمة! أي طب يوجد بالعالم العربي؟؟؟!!!! أطباء أغلبهم (بدون تعميم) عبارة عن تجار يتاجرون في صحة الناس و لهم علاقات مع شركات الأدوية، بتذكر قبل سنتين كيف أن طبيب Médecin gastro زرته لبعض المشاكل في المعدة و الأمعاء فإذا به يجرجرني شهر وراءه من أجل فحوصات و تحاليل و أشعة و سكانير و بسببه بلعت صيدلية أدوية ههههه و حالف يمين الله يعملي عملية جراحية لإزالة المرارة رغم أن الألم كله لا علاقة له بالمرارة ههههههههه و ما يقوله في واد و حالتي في واد آخر… لأستبدله بطبيب آخر و يتضح أن الأمر كله عبارة عن مشاكل بسيطة في القولون العصبي لا علاقة لها أبدا بما كان يقوله الطبيب الأول! و المصيبة كاتب في اللوحة الاشهارية بباب عيادته أنه خريج جامعة تولوز و طبيب سابق في مستشفى جامعي بفرنسا، خربت على فرنسا و خربت على تولوز إن كنت أنت درست فيها هههههه لهذا في دولة كندا الطبيب العربي لا يقبلونه أبدا إلا بعد إعادة تدريسه الطب من جديد و لا يقبلون رخصة السياقة الآتية من بلاد العرب و يعيدون تعليم القيادة للمهاجر من بلاد العالم الثالث…يعني باختصار عارفين الي فيها !

  2. الله يلطف بحالها يارب
    ان شاءالله يمنعوك من مزاولة المهنة الى الابد لكي تكون عبرة لكل طبيب يهمل
    ويتاجر بصحة الناس ،،
    تحية كبيرة ل ابناء محافظة دهوك الحبيبة ??

    تحياتي صديقتي مريوم ،،، ان شاء الله تكوني بخير يارب

  3. بما ان الموضوع عن دهوك الحبيبة
    حبيبتي Wan ان شاء الله تكوني بخير يارب
    رحتي من غير ماتتركي رسالة ،، بتمنى اذا قرأتي رسالتي ان تطمنيني عليكي وعلى ابنك ،، تحياتي يالغالية

    وتحية كبيرة ل اخونا دلشاد ابو مصطفى ،،

  4. يعني أيه خطا طبي قولو بهااايم واخلصو
    ??? دول تقريبا في البلد اللي جاي منهاالكردي المخنثثث يبقي طبيعي عادي بهاايم

  5. لا حول ولا قوة الا بالله
    خطأ كبير يجب مُحاسبة المُتسبب بتر هذا الطفل المسكين لكن يبقى خطأ وليس تعمُد والخطا وارد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *