أصدرت جبهة “علماء الأزهر” بيانا هاجمت فيه المخرج السوري يوسف رزق، متهمة إياه بالتطاول على أبي الأنبياء سيدنا إبراهيم -عليه وعلى نبينا محمد الصلاة والسلام-.

وأضافت الجبهة أن المخرج السوري اتهم سيدنا إبراهيم بالزنا، عندما ذكر -خلال مشاركته في برنامج “الاتجاه المعاكس” على قناة “الجزيرة” يوم الثلاثاء الماضي- “أن سيدنا إبراهيم جاء بخادمة مع زوجته ونام معها دون أن يتزوجها“.

وذكرت الجبهة -في بيانها- “أن قناة الجزيرة استضافت ضيفين جاءت بهما لمناقشة قضية الفن الهابط؛ أحدهما مخرج سوري يدعى يوسف رزق، والآخر قُدِّم على أنه كاتب إسلامي وهو الدكتور محمد صادق” .

وأضاف البيان أنه “في أثناء سير الحوار اتهم الدكتور المخرج بأنه في أفلامه يستثير الغرائز بغير داع، ويروج لسفاح المحارم والعلاقات الآثمة بين الذكور والإناث، خاصة في شهر رمضان، فإذا بهذا المخرج يقول في جوابه على الدكتور: “ألم يعاشر النبي إبراهيم خادمته؟ يقصد بذلك السيدة هاجر أم جميع العرب المستعربة -رضي الله عنها-“؟.

فلما قال له الدكتور: لقد كان ذلك عن زواج شرعي إذا بالمخرج يجيب: “ومن أين لك بأنه كان زواجا شرعيا؟!”.

ووصفت الجبهة المخرج بـ”الفاجر”، قائلة: “إن العرب كانوا قبل الإسلام أغير الناس على الأعراض فزادهم الله بالإسلام غيرة دينية إلى غيرتهم الفطرية، وإن كلمة العرض كانت ولا تزال في لسانهم لا يقابلها كلمة في ألسنة باقي الأمم”.

وأضافت الجبهة -في بيانها- أن “الإسلام هو دين الكرامة والقوة، ومن لم يكن من المسلمين والعرب قويا في بأسه، قويا في نفسه، قويا في إرادته، قويا في نسبه، قويا في إنسانيته، قويا في مواقفه، كان مسلما من غير إسلام، وعربيا من غير عروبة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. فعلا هو فا جر….من اين له ان يعرف ان النبي ابراهيم خليل الله سبحانه وتعالى ….لم يتزوجها ؟؟؟هل يريد اثبات العقود في المحكمة مثلا؟؟!!
    الله يحرق كل من يتطاولون على الانبياء..

  2. فعلا هو فا جر….من اين له ان يعرف ان النبي ابراهيم خليل الله سبحانه وتعالى ….لم يتزوجها ؟؟؟هل يريد اثبات العقود في المحكمة مثلا؟؟!!
    الله يحرق كل من يتطاولون على الانبياء..
    منقول
    ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    نعم تطاولوا على أشرف المرسلين سيدنا محمد ص جماعة أوباش لا أخلاق لهم
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم سبحان الله المنتقم الجبار يمهل ولايهمل

  3. عن عمر رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” يا جبريل لم اتخذ الله إبراهيم خليلا ً ؟
    قال : لإطعامه الطعام يا محمد
    *****************
    وقال عبد الله بن عبد الرحمن ابن البزى : دخل إبراهيم منزله فجاءه ملك الموت فى صورة شاب لا يعرفه
    قال له إبراهيم : بإذن من دخلت ؟
    فقال بإذن رب المنزل : فعرفه إبراهيم عليه السلام
    فقال له ملك الموت: إن ربك اتخذ من عباده خليلا ً
    قال ابراهيم : ومن ذلك ؟
    قال ملك الموت : وماتصنع به ؟
    قال : أكون خادما له حتى اموت
    قال : فإنه أنت
    *****************

  4. في هذا اليوم المبارك وان كنا كجزائريين قد تمنينا لفتة من الازهر اثناء الازمة الكروية بين البلدين لكن للاسف لم يكن له دور في التهدئه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اما عن الكلام الفجر المتهم بيه المخرج عن نفسي لم ارى الحلقه و الله اعلم لعله بارئ لانا كل مسلسلته محترمه و الله اعلم الله اعلم الله اعلم

  5. هذا آخر الزمان !!!!!!! يتطاول السفهاء على أنبياء الله

    قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( ويل للعرب من شر قد اقترب …..الخ )

  6. برنامج الاتجاه المعاكس لمقدمه الدرزي يعتمد على خلق الخناقات بين المتحاورين حتى يصبح مثير للاهتمام ، حتى لو كان احد المتحاورين كافرا او زنديقا فان هذا المطلوب حصرا من قبل المقدم التافه ، وانت عندما تعطي الفرصة لزنديق ان يقول ما يريد فانه لا يتورع عن انتهاز تلك الفرصة باسوأ ما لديه من اتهامات وعبارات خارجة لا يقولها كافر ملحد!!! سيدنا ابراهمي ابو الانبياء ، من سيدنا اسماعيل مرورا بسيدنا اسحق ثم سيدنا يعقوب ( اسرائيل ) ثم سيدنا يوسف وسيدنا موسى وكافة انبياء بني اسرائيل حتى سيدنا عيسى ثم سيدنا محمد ، بعد كل هذا التكريم يا فاسق يا زنديق تقول انه يعيش مع امرأة بالحرام وينجب منها ( استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم ) ولعن الله هذا الفاسق ولعن مقدم البرنامج ولعن حتى المحطة التي تنقل لنا هذا الكُفر البين بكل الاديان السماوية …

  7. جريدة نورت جريدة حربية للسب والشتم بين اطياف هذا الوطن الواحد وهي امة العرب مسيحين ومسلمين وباقي الطوائف الاخرى وتبدأ صواريخ السباب
    عبر القارات والصواريخ العنقودية لتدخل بالاديان وتكون الحدود العربية مفتوحة لعبور الصواريخ السامة بالشتائم خصوصأ اذا كان حوار اديان
    فعليه نطلب من هيئة الامم العربية واتحاد النسوان العربي اغلاق اي حوار يخص الاديان لان النساء لايتحملن والسنتهن سليطة بالقذف النووي المدمر

  8. يظن البعض ان دمه خفيف وهو لا يعلم ان دمه يلطش وليس عنده منطق …ثم ان نورت ليس لها دخل بهذا الخبر فكل وكالات الانباء في العالم والصحف والتلفزيونات نشرته كاملا .

  9. بما ان الزواج لم يكن في العصور الاولى .وبما ان سيدنا ابراهيم لم يك مسلما محمديا بل كان مسلما لله عز وجل فربما كان قد عاشر هذه المرأة معاشرة متعارف عليها في زمنه عليه السلام ولم يتزوجها !!!!!!
    والله اعلم واستغفر الله العلي العظيم

  10. نبي الله يعاشر سيدتنا وتاج راس وام المسلمين ام سيدنا اسماعيل زوجة سيدنا ابراهيم معاشرة بدون زواج لانه لم يكن محمديا على رأي البعض وهو ابو الانبياء فيفعل ما لا يفعله الا الفاسقين ، ومعنى هذا انه لم يتزوج سيدتنا سارة ايضا واستغفر الله وعاشرها بدون زواج وهي ام اسحاق ويعقوب حفيدها ويوسف وغيرهم من الانبياء !!! ما هذا المنطق الاعوج !!! حتى انت يا بروتس ؟؟؟

  11. يا زين العابدين انت تقصدني بتعليقك
    انا قلت والله اعلم لان الزواج في العصور السالفه لم يكن موجودا او بالاحرى كان موجودا لكن بشروط تختلف عن زواج السنه المحمديه!
    حتى في القران الكريم جاءت سورة من السور تحرم الزواج من العمه والخاله وابن الاخت ….الايه التي تقول …حرمت عليكم امهاتكم و…….
    مانزلت هذه الايه الا لان الناس كانو يتزوجون من عماتهم وخالاتهم ……
    الاسلام جاء ليتمم مكارم الاخلاق فالخمر كانت تشرب في عهد السابقين لكن الاسلام حرمها
    وربما كان الزواج في عهد سيدنا ابراهيم عليه السلام يختلف عن الزواج في عصر الاسلام
    وتقول في تعليقك ان ابراهيم ابو الانبياء لا يفعل ما يفعله الفاسقين واؤيدك لكن لكل مقام مقال
    فسيدنا ابراهيم عليه السلام لم تحرم الخمر في زمنه فهل ان كان يشرب الخمر نقول انه عمل عمل الفاسقين!!!!!!
    لا تستعجب من اعمال الناس في زمن غير زمن الاسلام فتلك عصور قد خلت لها ما عملت ولكم ما عملتم
    في المرات القادمه حاور مباشره ولا تقول في تعليقك…….نبي الله يعاشر سيدتنا وتاج راس وام المسلمين ام سيدنا اسماعيل زوجة سيدنا ابراهيم معاشرة بدون زواج لانه لم يكن محمديا على رأي البعض ……… لانني المقصود بتعليقك كان الاجدر بك ان تقول لي يا عبد الوهاب وليس على رئ البعض
    إتقبل تعليقك وتحاورك

  12. يا عبد الوهاب كيف تقول لم يكن في تلك العصور زواج ،، وهل كان الناس يتكاثرون سفاحاً وبدون زواج ،، حتى وان كان بغير الصورة التي تعرفها فانه كان زوااااج واي علاقة جنسية بين الرجل والمرأة خارج اطار الزواج في هذا العصر وفي ذلك العصر هي زنااااا ،، أم تقول أن الزنا لم يكن معروفاً أيضاً في ذلك الوقت !!!! ..

    أما هذا المخرج فإن كان فعلا يقصد ما ذكر عنه فإنه قد ارتكب اثماً عظيماً بأن أساء لنبي من الأنبياء ، بل لأبو الأنبياء ومن الرسل أولي العزم ..

  13. يا ميمو ربما هو(المخرج) لم يقصد زنا ولكن كان قصده ارتباط بغير زواج متعارف عليه في زمننا الحاضر
    ماقولك في ما ملكت ايمانكم يا ميمو هل يعتبر زواج ام ماذا!!!!!!!!!
    لا ادري ان مازال جائزا في زمننا الحالي لكن في العصور الاولى كان مباح
    الاكيد ان سيدنا ابراهيم لم يفعل مكروها او محرما بجماعه مع السيده هاجر لكن الاكيد انه لم يكن زواج متعارف عليه في زمننا الحالي.هو زواج بمنظور ذاك الزمان
    والله اعلم واستغفر الله

  14. انا لا احب ان اعلق بالاسم ، فنحن هنا لسنا اصدقاء ، انا اعلق بالفكرة فقط لان هذا من حق الجميع ، وكما انني لا احب ان يذكر اسمي احد فانا كذلك لا احب ذكر اسم احد الا لتحيته فقط ….

  15. اعتقد انك قلت انك تتشرف بصداقتي واننا هنا كلنا اصدقاء فلما هذا الانقلاب !!!!!!
    على العموم النقاش لا يفسد للود قضيه او كما يقال
    عمت مساء يا صاحب التعليق السابق!!!!

  16. الخادمة لا تندرج ضمن ملك اليمين يا عبوود ،، وبصراحة لا أعلم إن كان نظام ملك اليمين موجودا على زمن أبراهيم عليه السلام ،،

    فلماذا لا نقول أنه كان زواجاً شرعياً ولا نظن السوء بالأنبياء ،، وانا أقصد المخرج ،،

    فهو يقول لمحاوره كيف نعرف أنه كان زواجاً شرعيا ،، والجواب اننا نعرف أنه كان زواجاً شرعياً لأن ابراهيم كان نبياً ورسولا ولا يمكن لنبي ان يأتي بمثل هكذا ذنب ..

    من المعرف أن يوسف رزق علماني …

  17. مأمون عندك حق
    اكيد هو مش اسلوب الزواج الموجود دلوقتي
    بس بزواج تاني متعارف عليه في وقتها
    لكن لا يصح ابدا ان نقول عن ابي الانبياء ابراهيم عليه السلام وزوجته السيدة هاجر مثل هذا الكلام
    ده تعدي ع الانبياء والعياذ بالله
    ربنا يهديه ويهدينا جميعا

  18. يوسف رزق مخرج جميل اعماله رائعه..
    ليس من المعقول ان يقع في هذا الغلط..وخاصة مع هذا البرنامج المعاكس الأتجاه…/المعروف بجذب الخلافات واصطيادها/
    والا لقلت عليه انه يبحث عن شهرة كسلمان رشدي وغيره لعنهم الله….
    الله اعلم.

  19. المشكلة ليست في المخرج بل في علماء الازهر!!!!
    المفروض قبل ان تعطي حكما على اي واقع ان نحاول الالمام باكبر مقدار من المعلومات عنه لئلا نقع في الزلل …وثورة “علماء الأزهر” ليس لها تلك القيمة….لانهم كالملياردير الذي تصدق بدولار…فلا كثر الله خيره
    ….واقصد ان المطلوب من الازهر لو كانوا على مستوى الاحداث ان يقفوا امام الحكام الذي استبدوا بالامة واهانوها مليار اهانة كتلك المنسوبة الى المخرج السوري-الذي لا نعلم تفاصيل كافية عن حقيقة ما قاله-وربما كان على حق او زلة لسان لاتستحق ان تقوم لها القيامة من قوم جبنوا ان يقفوا مواقف تستحق الذكر امام قضايا اكبر بكثير من هذه القضية !!!
    اما الاسترجال على مخرج مسكين ، قد لايكون قصد الذي تلقفه المزايدون
    فهو اسوا من سكوتهم..اما ان ابراهيم عليه السلام كان له جارية قثابت..ومن المعلوم ان الجارية لا تاخذ احكام الحرة فليس مفروضا على سيدها ان يتزوجها وهوبالخيار..!!!!.
    ارجو ان نحاول جميعا التزود بالمعلومات والثقاقة الكافية حول اي موضوع قبل الكلام عنه!!

  20. لايجوز لعن مسلم معين/اي فلان” – كهذا المخرج- لاننا لم نتاكد من صحة التهمة، ولانه قد يتوب بعدها لو صحت…ولا يجوز لعن المسلم حتى لو كان فاسقا يشرب الخمر حتى يموت …واللعنة ترجع على صاحبها ان يكن الطرف الاخر مستحقا لها!!
    فإن علم أن الفاسق مات كافرا جازت لعنته ، وأما الفاسق المعين فلا تنبغي لعنته لنهي النبي صلى الله عليه وسلم أن يلعن عبد الله بن حمار الذي كان يشرب الخمر ، مع أنه قد لعن شارب الخمر عموما .

  21. الى القائل”انا لا احب ان اعلق بالاسم ، فنحن هنا لسنا اصدقاء ، انا اعلق بالفكرة فقط لان هذا من حق الجميع”
    اضم صوتي لانني ارى اننا ليس لنا حاجة الا بتنقية الافكار وحسب!!

  22. لمن يهمه الامر….حديث “عن عمر رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” يا جبريل لم اتخذ الله إبراهيم خليلا ً ؟
    قال : لإطعامه الطعام يا محمد”.
    حديث ضعيف!!
    ولا تجوز رواية الحديث الضعيف لانه حرام…وعلينا نتاكد من صحة الحديث قبل نقلها!!

  23. مخرج تاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافه
    سوريا والمسلميت يتبرئون منه

  24. صح النوم يا علماء الازهر الموضوع قديم هلئ تلعطو تحكو
    و انت يا يوسف رزق ألله يلعنك
    مافي غيرك ابن حرام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *