لطالما تحدث البشر عن رؤية وجه رجل في القمر، وحاكوا حوله الروايات والأساطير، ولكن علماء من وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) كشفوا أخيراً سرّ هذا اللغز الذي حيّر البشرية لقرون، وربطوه بتوزيع غير متناسق للأحواض الاصطدامية الضخمة الناتجة عن ارتطام كويكبات بسطح القمر.

وبحسب مختبر الدفع النفاث التابع لـ “الناسا”، فقد تمكن الباحثون بفضل سفن فضائية في المدار القمري من الحصولmoon على معلومات تؤكد التوزيع غير المتناسق لأحواض الاصطدام على القمر.

وقالت الباحثة، ماريا زوبير، من معهد مساتشوستس التقني “منذ فجر التارخ، كان البشر ينظرون إلى الأعلى ويتساءلون ما الذي أدى إلى وجود (وجه) الرجل في القمر”.

لطخات داكنة

وتابعت زوبير “نعرف أن اللطخات الداكنة هي أحواض اصطدامية ضخمة مليئة بالحمم، نجمت عن ارتطام كويكبات قبل 4 مليارات سنة” وأشارت إلى أن البيانات تفيد بأن الجانب القريب والبعيد من القمر “تعرضا لاصطدامات مشابهة كبيرة، ولكنهما تفاعلا معها بطرق مختلفة”.

وتبين أن الأحواض الاصطدامية في النصف القريب من القمر أكبر ممّا هي عليه في الجزء البعيد منه، ما أثار حيرة العلماء بما أنهم افترضوا أن نصفيّ القمر تعرضا للعدد عينه من الاصطدامات.

درجات الحرارة

ومن المعروف أن درجات الحرارة في النصف القريب من القمر أعلى ممّا هي عليه في الجزء البعيد، بسبب غزارة العناصر المسببة للحرارة، لذلك حصلت معظم الثورات البركانية بالنصف القريب من القمر.

أساطير

نسجت العديد من الأساطير عن “الرجل في القمر”، فكان بعض الأوروبيين القدماء يؤمنون بأن رجلاً نفي إلى القمر بسبب جريمة ارتكبها على الأرض. وتقول أسطورة رومانية إنه سارق خراف، وأخرى من القرون الوسطى تقول بأنه قابيل الذي حكم عليه بأن يحوم حول الأرض إلى الأبد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. حمد الله ان اللطخات الداكنة …!!! و الصدمات …!!! و البقع المليئة بالحمم …!!!! وجه رجل و ليس وجه ست 
    ههههههههه مع احترامي لوجه ابي و زوجي و ابني 😉

  2. هذا إعجاز علمي فالنبي صلى الله عليه وسلم تحدث عن هذا الشيء او الظاهرة الغريبة التي حيرت العالم والعلماء قبل اكثر من 1400 سنة والعلماء اكتشفوها الان!!! بابي انت وأمي يا رسول الله. والحمد لله على نعمة الاسلام وكفانا بها نعمة.

    1. الظاهره الغريبه? ???! ايت ظاهره غريبه سبحان الله ع الذكاء
      ولا اظنك طبعا تجهل معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم والتي شهد بها العلم الحديث لانك مطلع على كل مايخص الاسلام.. اقرا الاساطير فقط اذا سمحت هذه حدود استيعابك

  3. قاهر انت اسلمت او انك تستهزأ فقط من باب العلم بالشيء ولنكن مهيأيين مستقبلا على كيفية الرد بما يليق بشخصك الكريم لان لكل سؤال جواب ولكل زائر مضيف ولكل مقام مقال اليس كذلك يا اخي الكريم !!!!!!!!!!!!!!

  4. **Salwa***مساء الخير !
    ***القاهر **** هو ** قاهرanti **
    يعني مضاد قاهر ### هههههههاي
    ### يعني مش هو ####

  5. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    مساء الخير جواهر يا جوهرة هذا مثل Shompooing pantène 2 à 1 مسيحي مسلم ههههههههههههههههه

  6. ***** شامبو بانتين تنين في واحد **** ههههههههههاي سخفتيني بالضحك
    الدموع بعينييا هههههههههههاي
    ^^^^القاهر ^^^^^ضرباه جنية ^^^^^ههههههههههاي يوم مسيحي و يوم مسلم
    بعيد عنك ^^^^^جن مرتد ساكنه ما تاركه يرسي على بر ههههههههههههاي

    لازمه ****بويا عمر**** يشدوه بسلاسل ههههههههههاي

  7. ___________________________________الى القاهر
    ابتعد رجاء عن التمثيل بأنك مسلم واعي ومثقف بأمور الديين فأنت مسيحي مع الاحترام
    لا تفتكر انك مختفي فكل ذو عقل يتذكر من كلامك وتعليقاتك من انت وشخصيتك القديمة
    واترك عنك النفاق والحزازات عييب اما تحدث بجرأة الرجال وعبر عن افكارك حقيقة اما لا تتكلم بما لا تعلم افضل لنا ولك _____
    بالفيديو..المعارضة السورية تندد بالأسد وتحطيم تمثال العذراء
    هل ذهبتم لسوريا للنيل من بشار او لتضطهدوا المسيحيين وتقتلوهم وتهدموا وتحرقوا كناءسهم و تدنسوا مقدساتهم ؟؟؟ يا nada قلنا وقلنا ولم يصدقونا قلنا هذه ليست ثورة لم يصدقونا قلنا هنالك نصوص قرآنية وأحاديث يستند اليها هؤلاء الإرهابيون ونقوم بكتابة النصوص مع التفاسير من الطبري وغيرهم وأحاديث من مسلم والبخاري لم يصدقونا!!!…. يا ريت كانوا فقط يدنسون المقدسات وهدم الكناءس فقط فهذه الأشياء تعوض ولكن الخطف والاغتصاب والقتل التي تقوم بها هذه المجموعات الإرهابية بحجة السباية وملكات اليمين ويجب ان نؤمن ما هم يؤمنون به!! وإلا القتل والنحر او دفع الجزية!!!! في النهاية هذا ما قالوه المسيح قبل اكثر من 2000 سنة” بل ستأتي ساعة يظن فيها كل من يقتلكم أنه يقرّب لله قرباناً” (يوحنا 16: 2). ولكن لنا أمل وثقة بما قاله أمير السلام والمحبة “في العالم سيكون لكم ضيق،لكن ثقوا، أنا قد غلبتُ العالم (( يوحنا 16: 33) )
    ايران: 80 جلدة لمواطنين مسيحيين.. بسبب إحتساء النبيذ في احتفال مناولة!

  8. انا وبكل فخر مسيحي شاكرا الرب على ذالك!!! تعليقي الاول عبارة عن كلمات يقولها المسلمون ويرددوها كل مرة يكتشف فيها (الكفار) علماء الغرب علما جديدا ويلصقوه بالنبي الأمي كما يدعون!! يعني نبي المسلمون يعرف أعجازا علميا معينا والغرب الكافر هو من يكتشف هذا الإعجاز مع العلم انهم لا يعرفون القرأة بالعربية اما علماء العالم الاسلامي وهم يقرؤون ما جاء به نبيهم من إعجاز ولا يكتشفوه!!!
    وهنا بعض المعلقين بعدما كانوا يقولون لي يا مقهور او يا عبد القاهر وانا في مسيحيتي!! اما عندما أصبحوا في حرة من أمري هل انا مسيحي او أؤمن ما هم يؤمنون به أصبحوا يطلقون على اسمي الذي انا اخترته!!!!

  9. نعم ياقاهر، الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة، تماما كما تقول أنت أنك مسيحي فخور بمسيحيتك.
    وليت استهزاءك هذا ظهر في مواضيع الإعجاز العلمي، لكنا طالبناك بتفنيد التطابق بين الآية والإكتشاف العلمي، ولكن ساعتها يصيبك الذهول فلا تنطق كلمة
    أما وسيرة الإسلام والنبي لم تذكر بتاتا في هذا الموضوع، فتعليقك نقطة سوداء أنقصت من رصيدك للأسف، وقدحت في موضوعيتك
    بأبي أنت وأمي ونفسي يا رسول الله، على نهجك سائرون ولو كره الكافرون

  10. ومتى كان المقهور موضوعيا ؟
    اما ادعائه اننا سنقول ان حقائق العلم قد قالها نبينا صلوات الله عليه واله
    فبالتأكيد قد يكون النبي صلى الله عليه واله قد اشار لها هي وغيرها ان ثبت انها حقيقة علمية اكتشفت او ستكتشف فالله انزل عليه قرانا ماقرط فيه من شيء ظاهره انيق وباطنه عميق له نغمة حق صداحة ابد الدهر ( بما فيه تراتيل الانجيل الحقة الغير محرفة لاتعزف الا على نغمته ويستحيل ان تقلد من عربي او اعجمي كان بعضهم وما زال يلحد له لانها نغمة فيها بصمة السماء وليعلم ذوي الالباب ان الانجيل والقران من مشكاة واحدة وبالقران كمل الناموس الذي جاء به من قبل سيدنا عيسى عليه السلام ) … فكل حقائق الكون في القران موجودة ظاهرة يعرفها العوام اومخفية يعرفها الخواص من عدول القران الناطق ال محمد صلى الله عليه واله الذين عندهم علم الكتاب وهم الراسخون في العلم العارفين بتاويله …. وليقهر من يقهر حتى يقول يوما : يارب لتكن مشيئتك وانا لك من المسلمين … فانك تحكم ولا يحكم عليك .

  11. هل هؤلاء من امثال المقهور يستحقون العيش بيننا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    لا والمصيبه يلعبون دور الضحيه وياتي المنافقين ويقولون اخوة لنا نتقاسم معهم العيش المشترك
    اي عيش مشترك عندما اناس لا تسوى فلس تتعدى على خير الخلق وخير كتاب الا وهو القران الكريم وتناسى جهل كنيسته في العصور الوسطى عندما كانت تقتل وتسجن العلماء من امثال غاليلو
    قلت للك سابقا اقرا تاريخنا وتاريخك وقارن لكي تعلم

  12. المقهور
    يا جماعة كيفىخفى عليكم .. واضح من أول تعليق أنه تريقة .. يتريق علينا ! بس الصراحة أضحكني من جهله .. ف يا ليته يعلم و يدري عظمة الدين الاسلامي .. لن أسمعك مواضع لكني شخصيا ولدت مسلمة و سبحان الله عند اخذ بعض الوقت للتأمل و مراجعة المعلومات التي جاء بها الاسلام او الاستماع لمحاضرات الشيوخ يصيبني الذهول و مهما حاول العقل ان يستوعب لا تستطيع الا ان تدهش و أجد نفسي دائما أقول سبحان الله .. هذا و أنا مسلمة و مازلت كل مرة أتعلم و تنــبهر نفسي و عقلي .. فيا ليثك تعلم

    حتى لا تنخدعو المرة القادمة .. مسيحيي العرب من أكثر المتطرفين لدينهم -ليس عبادة بل أقصد صعب يغيرو او حتى يقتنعو إلا من رحم ربي
    نفس كلامك يا مقهور أوجهه لك .. انت تتكلم العربية و تفهمها و تناقش لكنك تعجز او تأبى ان ترى الحقيقة او حتى محاولة فهم الاسلام و اذا تعرفت على شيء فسيكون من أعداء الدين تهرول الى كريستيان دوقما …
    ((.. فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ..)) صدق الله العظيم

  13. الله يا الحسيني تعليق كتير صائب
    وما احلاه من تعليق يمجد ديننا بعيدا عن الشوائب التي تفرقنا نحن ملة لا اله الا الله محمد رسول الله
    شكرا لك ول نور سلام

  14. الى القاهر لما قال الله تعالى (سنريهم آينتا في الافاق وفي انفسهم)كان يخاطب بها الكفار والان الكفار هم من وصلوا للافاق اليس هذا اعجاز بحد ذاته وقال الله كذلك في كتابه العزيز(صم بكم عمي فهم لايفقهون)والله عز وجل هنا في هذه الاية كان يخاطب الكفار و امثالك…الحمد لله على نعمة الايمان بالاسلام وكفى بها نعمة

  15. اعزائي .. من اسبوع احد اصدقائي وهو ايطالي كاثوليكي وهو طالب طب هنا في لندن اعتنق الاسلام و السبب ابحاث قام بها فيما يخص خلايا عجز الذنب و تأثيرها على السرطان و علاجه و سبب اسلامه انه قام بقياسها علميا من احاديث للرسول صلى الله عليه وسلم وهي واحد وهو عجب الذنب)
    : (كل ابن آدم يأكله التراب إلا عجب الذنب منه خلق وفيه يركب) –
    وإن في الإنسان عظماً لا تأكله الأرض أبداً فيه يركب يوم القيامة قالوا أي عظم يا رسول الله؟ قال عجب الذنب). اشهد ان لا اله الا اللله وان محمدا رسول الله وخاتم انبيائه . رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا و بمحمد رسولا ونبيا !!!!

  16. و فيما يخص القاهر الحمدلله انهم لم يقولو ان وجه الرجل في القمر هو وجه المسيح يطل على الاخوه المسيحيين ليطمنهم انه معهم وسيحبهم و يفرش لهم نورا طريقهم للخلاص !

  17. اشهد ان لا اله الا اللله وان محمدا رسول الله وخاتم انبيائه . رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا و بمحمد رسولا ونبيا !!!!

  18. لنرى ياسيد وهب من هو الموضوعي انت ام انا؟
    قلت يا سيد وهب (فالله انزل عليه قرانا ماقرط فيه من شيء ظاهره انيق وباطنه عميق له نغمة حق صداحة ابد الدهر)
    على اي قران تتكلم يا سيد وهب عن قران الشيعة او قران السنة الا تؤمن ان اهل السنة قد حرفوا القران؟؟؟ الا تؤمنون بان جمع القرآن قد أصابه تغيير وتحريف بسبب ما فيه من مدائح آل الرسول، وفضائح المنافقين، وإظهار مساوئهُم”؟؟
    الا تؤمنون بان شاة كد أكلت صحيفة من قرآن كانت عن آية رضاعة الكبير.؟؟؟
    يحكى قصة رضاعة الكبير: عن السيدة عائشة أنها قالت آية رضعات الكبير كانت فى ورقة تحت سرير بيتى فلما أشتكى رسول الله (أى مرض) تشاغلنا بأمره، فأكلتها ريبة لنا (أى شاة أو معزة) فتوفى رسول الله وهى مما يقرأ فى القرآن. فأين هي؟
    الا تؤمن يا سيد وهب بان عثمان ابن عفان قد قام بحرق اكثر 31 مصحفا منها مصحف علي بن أبي طالب و مصحف عمر بن الخطاب و مصحف الحجاج بن يوسف الثقفي (بالعراق)…..ولم يبق منها إلا المصحف الذي كلف يزيد ابن ثابت بكتابته.
    وبخصوص (سورة الاحزاب) جاءت في (كتاب الإتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي ص 529): “عن أُبَيَّ بن كعب: كم آية تَعُدَّ سورة الأحزاب؟ قلت إثنين وسبعين أو ثلاثة وسبعين آية. قال إنها كانت تعدل سورة البقرة (286 آية) وإننا كنا نقرأ فيها آية الرجم. قلت: وما هي آية الرجم؟ قال: “إذا زنا الشيخ والشيخة فارجموهما البتةَ” يا سيد وهب أين ذهبت هذه الآيات؟
    الا يؤمن اهل السنة يا سيدي الفاضل أن هناك سـورا مفتراةً في قرآن الشيعة المزعوم منها:
    1ـ (سورة الولاية): “يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنبي والولي اللذيّن بعثنا هما يهديانكم إلى الصراط المستقيم. نبي وولي بعضهما من بعض وأنا العليم الخبير ….”
    2ـ و(سورة النورين): “يا أيها الذين آمنوا أمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم . نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم …” في اي قران نؤمن يا أحبائي تقولون العالم الفلاني اسلم لانه اكتشف إعجاز علمي طيب اي قران يقراء وأين يذهب عند اهل السنة ام الشيعة؟؟؟ من اين نعرف بان عثمان ابن عفان لم يحرق القران الصحيح؟؟ اذا كان موجودا أصلا.!!!
    اما قولك يا سيد وهب( بما فيه تراتيل الانجيل الحقة الغير محرفة لاتعزف الا …..)
    يا سيدي الفاضل من حرف الانجيل؟؟ ومتى حرف الانجيل؟ هل حرف بعد نبوة رسولك ام بعدها ؟؟ اذا كان قد حرف قبل النبوة فيكف لم يقل نبيك انه قد حرف بل بالعكس قد كُتب بالأحاديث ” فوضعوا للرسول ‏( اي محمدا) وسادة فجلس عليها ثم قال بالتوراة فأتي بها فنزع الوسادة من تحته فوضع التوراة عليها ثم قال آمنت بك وبمن أنزلك” واذا كان قد حرف بعد النبوة فهل كان للمسيحيين عثمان بن عفان ثان ليحرق الانجيل ؟؟ على المدعي الإتيان بالبينة!! وكيف يستطيع شخص ان يحرف كلام الله اذا فعلها اي انسان فانه اقوة من الله وحاشا ان يكون هنالك شخص اقوة من الله لان الله قادر على حفظ كلامه!! لانه مكتوب السماء والأرض تزولان وحرف واحد من كلامي لا يزول.

    1. الا تؤمن يا سيد وهب بان عثمان ابن عفان قد قام بحرق اكثر 31 مصحفا منها مصحف علي بن أبي طالب و مصحف عمر بن الخطاب و مصحف الحجاج بن يوسف الثقفي (بالعراق)…..ولم يبق منها إلا المصحف الذي كلف يزيد ابن ثابت بكتابته.
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      هل كان للحجاج مصحف ايام خلافه عثمان؟؟؟ لم اسمع به من قبل حيث ان الحجاج ذاع صيته ايام الامويين اي بعد سنين كثيرة من خلافه عثمان!!!!!!

  19. لاتؤمن الشيعة الا بوجود قران واحد لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من عزيز حميد
    ولهذا كل المصاحف في بيوتنا نحن الشيعة هي طباعة سعودية صرفة ( وان اختلفنا مع اخواننا الوهابية في امور فاننا نقر لهم بالانفاق السخي على طباعة القران واخراجه في احسن صورة وهو امر يشكرون عليه )
    اما قولك وجود قران للشيعة غير هذا المتداول فهي فرية للاسف روجها الجهلة او اشتبه عليهم الامر فعندما كان يصرح اهل البيت بوجود مصحف فاطمة ( وهو مصحف فيه اخبار وليس ايات القران الكريم اي ليس قران انما من اخبار واحاديث وتأويلات وشروحات رسول الله صلى الله عليه واله لابنته لكن يبدو ان كلمة مصحف هي التي دفعت البعض ان يشتبه عليه الامر دون ان يتنبه ان العرب تسمي وتقول على كل ذي دفتين او كتاب مصحف ولايقصد بذلك كتاب الله القران الكريم ) وهذا الامر نفسه نعاني منه او مما يفترى علينا كشيعة باننا نقول بقران علي ونقصد به ما كتبه الامام علي عليه السلام ونعني به القران الحالي المتداول مضاف له تأويل الايات كما سمع تفسيرها الامام علي عليه السلام من رسول الله عليه واله الصلاة فقد كان الامام يقول ما من اية نزلت في حضر او سفر في ليل ونهار الا اعلمني رسول الله تأويلها وفيما نزلت وماذا اريد بها . وما كان للقران الذي جمعه الخليفة عثمان ان يمر لولا موافقة الامام علي لو انه لاسامح الله وجد فيه تحريف، فهو قران واحد
    اما بقية ما اوردته انت من احاديث تدل على وجود ايات نسخت وبقي حكمها مثل رجم الشيخ والشيخة اذا زنيا … فتلك نسخت بامر الله وابقى الحكم يعمل به … فالقران حفظه العرب والمسلمين عن ظهر قلب وتكفل الله بحفظه من خلال قوله انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ( اما ان تأكل شاة او كل البقر في الارض بضع صحف وضعت هنا او هناك او تحت سرير لايغير شيء … فلا يوجد للشيعة والله والله والله قران اخر وربما تعلم اني لااستعمل التقية ولا احتاج لقسم او اداهن ومشاكلي في نورت من ذلك ! وحسنا قلت انت انه قران مزعزم فهو مما يرمينا به الجهلة او الاخوة الاعداء المعاندين ( لاباس سنبقى نصبر على حز المدى منهم فهم اولا واخرا اخوة لنا في الدين ) اما بقية الاحاديث والروايات فاننا نضرب بها عرض الحائط ومراجعنا الشيعة كفروا من يقول بوجود قران اخر ولهذا نحن الشيعة في الصلاة لايحق لنا قراءة بضع ايات انما يتوجب علينا ان نقرأ سورة كاملة فلو كان هذا القران قد سقطت منه ايات او اخفيت فمعناه ان صلاتنا باطلة وهذا ما لانقول به … والروايات بالتحريف نأولها ولانأخذ بها من قريب اوبعيد ….. بينما مع الانجيل فالامر يختلف فهو لم يكتب الا بعد اكثر من 70 سنة بعد رفع سيدنا عيسى ابن مريم وما زلتم حتى اليوم لاتأخذون بانجيل برنابا وتخفوه لان فيه دلالات على ان البارقليط ( او المعزى له ) وهو سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله قادم ليكمل ناموس اخيه يسوع المسيح …. كما بشر به .

  20. لاباس من الاطلاع على بشارات السيد المسيح عليه السلام في رسول الله محمد صلى الله عليه واله من خلال بحث مسيحية عراقية وهي تناقش احد القساوسة فسألت :
    الإنجيل،أين هو الآن ؟قلت انكم لن ولم تُجيبوا .

    وإليكم الجواب من إيزابيل.
    قلنا في الحلقة الأولى أن وصية يسوع كانت : آمنوا بالكتاب وبالكلام الذي قلته .
    الكلام الذي قاله دوّنه تلاميذه في هذه الكتب الأربعة متى ، يوحنا ، لوقا ، مرقس . اضافة إلى اكثر من سبعين إنجيلا بمثابة سنة يسوع تم ابعادها هذاحسب شهادتهم بأن هذه سنته أو حديثه .
    ولكن أين الكتاب ؟
    يا سماحة القس !نحن نعلم علم اليقين انطلاقا من عقيدتنا في ارسال الرب للأنبياء بأن كل نبي إذا أنبأ امته بأن نبيا سوف يأتي بعده . فهذا يعني ان ديانته سوف يُصيبها الخلل وأن النبي القادم سوف يُصلح ويُرمم ما تهاوى على يد المحرفين لكلام الرب . فيتخذ هذا النبي اجراءات بأمر ربه لكي يحفظ بقية المؤمنين ويحفظ اصل الكتاب إما بأن يأخذه معه او يُسلمه لخليفة او نائب يأتي بعده يتم تعيينه من قبل الرب . وكذلك علمنا من العهد القديم (التوراة) بأن موسى ورث كل الكتب التي اتت قبله على يد رسل محليين او عالميين ابتداء من آدم وصحفه وحتى زمنه ، ثم بشّر موسى بنبي يأتي بعده فأشار إلى ذلك في سفر ميخا 5: 2 ((أما أنت يا بيت لحم أفراته فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على إسرائيل)) .
    ثم وضع المواريث في صندوق العهد وأغلقه بإحكام ثم اودعه في الهيكل الكبير ولكن عندما فُتح اليهود التابوت وجدو أن كتاب الشريعة غير موجود ولم يتبق سوى الألواح التي جاء بها موسى من حوريب. وإلى ذلك أشارت التوراة في سفر الملوك الأول الاصحاح 8 : 9 وسفر اخبار الايام الثاني الاصحاح 5 : 10((لم يكن في التابوت إلا لوحا الحجر اللذان وضعهما موسى هناك في حوريب حين عاهد الرب)) .
    ثم جاء من بعد موسى ، عيسى وانزل الرب معه كتابا اسماه الإنجيل أي البشارة للناس كما قال في يوحنا 2 : 22 ((آمنوا بالكتاب وبالكلام الذي قاله يسوع )) أي الكتاب والسنة فأضاعوا الكتاب وبقيت السنة التي دونها تلاميذه من بعده وهي الكتب الأربعة. ثم بشّر يسوع بقرب الخلاص وانتهاء آخر الأزمنة على يد نبي يكون قدومه قريب يأتي بعده مع شخص عاضد له اسمه إيليا فقال في : ((إن لم تكن أنت يسوع ولا النبي ولا إيليا فمن أنت)) فبشّر هنا بمجيئ اثنين من بعده وهما النبي وإيليا .
    فورث عيسى كل الكتب التي أتى بها لأنباء قبله ولذلك أشار في إنجيل متى 5: 17 ((لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء.ما جئت لأنقض بل لأكمل)) فأنبأنا يسوع بأنه اتى ليُكمل ما جاء به الانبياء من قبله .
    هنا نحن أتباع يسوع نتوقف ولا نقول بأن نبيا سوف يأتي بعد عيسى مخالفين بذلك كل النصوص الواضحة المبشرة بقدوم نبي بعد عيسى مع كثرة الاشارات والبشارات في كتب الحديث والسنة الأربعة الموجودة حاليا بين أيدينا.
    من كل ذلك نعلم أن كل الكتب ابتداء من صحف آدم وانتهاء بالإنجيل تم استلامها من قبل النبي المبشر به من قبل هؤلاء كلهم والدليل على ذلك أن كل نبي يأتي يُبشّر بنبي بعده . إلا النبي الأخير الذي أعلنها بصدق وقال : ((لا نبي بعدي)) وهذا القول يعضده قولٌ مقدس في القرآن في سورة الأحزاب آية 40 : (( ماكان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين))
    إذن يا سيادة القس أن الإنجيل الذي تسأل عنه والذي اسماه يسوع ((الكتاب)) موجود عند هؤلاء المسلمين وذلك حسب عقيدتك أيها القس التي تقول بأن عيسى سوف يرجع مرة أخرى للعالم لكي يسود السلام على يديه وعلى يد شخص آخر يحكم لأهل التوراة بتوراتهم واهل الزبور بزبورهم واهل الانجيل بإنجيلهم وأهل القرآن بقرآنهم وعندها سوف يوقن الجميع ان هذا الشخص ليس عاديا فيؤمنون على يديه أليس ذلك مذكور في الكتب الحالية كما في إشعياء النبي 11 : 10 (( ويكون في ذلك اليوم أن أصل يسي و القائم راية للشعوب إياهُ تطلب الأمم ويكون محله مجدا)) أو كما في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 15: 12 يقول : ((سيكون أصل يسي والقائم ليسودا على الأمم عليه سيكون رجاء الامم )).
    والآن يا سماحة القس اقول لك الخلاصة التي وصلت لها أنا لربما وحدي وسأضعها بين يديك جاهزة كاملة وعليك انت فقط أن تتأمل فيها ،ولكن في الأول أضع لك نصا يعضد النصوص اعلاه ولكنه اكثر وضوحا حول شخصية من يأتي ويحمل الكتب كلها معه ومن ضمنها كتاب يسوع المقدس الإنجيل : جاء في سفر إشعياء 11 : 1 (( ويخرُج قضيب من جذع يسّي ، ويُنبت غصن من أصوله ..فلا يقضي بحسب عينيه ولا يحكم بحسب سمع أذنيه،بل يقضي بالعدل للمساكين،ويحكم بالانصاف لبائسي الأرض ويُميت المنافق بنفخة شفتيه.فيسكن ــ في عهده ــ الذئب مع الخروف ويربض النمر مع الجدي والعجل والشبل .ويلعب الرضيع على سرب الصل، ويمُد الفطيم يدهُ على جحر الافعوان لايسوؤن ولا يُفسدون لأن الأرض تمتلئ من معرفة الرب ..ويكون في ذلك اليوم أن أصل يسّي والقائم راية للشعوب، إياه تطلب الأمم)) .
    ولي في هذا النص سؤالين :
    الأول : هل تحققت هذه النبوءة في الأرض بعد المسيحية يا سماحة القس؟ وهل عم السلام والامان عليها كما أنبأ الكتاب المقدس؟ هل حدث ذلك يوما أو لم يتحقق . إذا لم يتحقق يوم العدل والسلام العالمي فأعلم انه آت على يد شخصيتين فقط لا ثالث لهما: ((يسي وغصن من أصوله اسمه القائم)) !؟
    الثاني : من هما ((يسي وغصنه القائم الذي سوف ينبُت من أصوله)) ؟
    سماحة القس أن اصل الكلمة ليس ((يسّي)) . لا بل ((يسين ، أو ياسين)) وانتم تقرؤون ذلك ونحن نقرأ ذلك وهو موجود في الأصل القديم ولكن في الترجمات قلتم انه يسّي وازلتم حرف (و) لكي يصبح النص غير مفهوم فقلتم (( سيكون أصل يسي القائم)) ، ولكن بولس أرجع حرف (و) إلى مكانه نظرا لفهمه للتوراة التي ذكرته هكذا فكتب بولس : (( سيكون أصل يسي والقائم ))
    والآن هل عرفت أيها القس عند من يكون الكتاب المقدس حاليا ؟
    استلمه ياسين ، وسلّمه إلى غصنه القائم بحسب الكتاب المقدس الذي تؤمن به . وهذا التفسير لا تسمعه من غيري يا سماحة القس .
    ايزابيل بنيامين ماما اشوري

  21. بصراحة يا سيدي الفاضل ترددت كثيرا في الرد على تعليقك الاول لانه وبكل تواضع أقول انه لا يستحق الرد لأنك فيه تتكلم عن جمال طباعته اي القران والإنفاق السخي (لإخوانك) الوهابية في السعودية عليه وإخراجه في أحسن صورة كأننا نناقش الجلد الخارجي ونوعية الأوراق والحبر الذي صنع منه القران!!! تركت الجوهر وتحدثت عن القشور ومررت مرور الكرام عن اختلافك معهم بقولك (وان اختلفنا مع اخواننا الوهابية في امور….) كأنك تختلف مع الوهابية فقط وليس اهل السنة أجمعين!! يا سيدي الفاضل كنت أودّ ان انزل فيديوهات للأمة الشيعة وشيوخ السنة كل واحد يتهم الطرف الثاني بتحريفه للقران بالأدلة ولكن سأترك هذا لك!!! ولكن انا هنا سأعطيك من كتب الشيعة مثلا الكافي أو بحار الانوار وأخرهم كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب القران أن القرآن تم تحريفه منذ العهد الأول للتدوين في عهد أبي بكر وعمر وعثمان،وأنه قد تم إزالة العديد من الآيات والسور التي تؤكد على ولاية علي وأحقيته بالخلافة، و الشيعة يعتقدون يا سيدي الفاضل بان فالنبي قد أمر علياً بخلافته قبل موته وبدأ بذلك وأتمه بالفعل،فخاف أبو بكر من الآيات والسور التي يراها الشيعة تدعوا لأحقية علي بالخلافة فسارع بكتابة القرآن وقام بحذف ما يشير إلى علي وآل البيت.ومن ضمن ما خُذف من وجهة نظر الشيعة في الآية (123 سورة آل عمران) (ولقد نصركم الله ببدر وأنتم أذلة فأتقوا الله لعلكم تشكرون) يزعومون أنه يرد (بسيف علي )بعد الآية.وكذلك في نفس السورة (آية 110)(كنتم خير أمة أخرجت للناس) قتُقرأ على القراءة الشيعية (كنتم خير أئمة اخرجت للناس)،ويؤكدون ان هناك ما يزيد عن خمسمائة موضع تم تحريفه لصالح الخلفاء ضد الأئمة.
    اما عن اية الرجم يا سيدي الفاضل قلت ( فتلك نسخت بامر الله وابقى الحكم يعمل به ) أنظر يا سيدي ماذا يُقال في المراجع الاسلامية
    عن ابن عباس قال قال عمر أما بعد فإني قائل لكم مقالة قد قدر لي أن أقولها ، لا أدري لعلها بين يدي أجلي ، فمن عقلها ووعاها فليحدث بها حيث انتهت به راحلته ، ومن خشي أن لا يعقلها فلا أحل لأحد أن يكذب عليَّ . إن الله بعث محمداً صلى الله عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها، فلذا رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده ، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله.
    يا سيد وهب قال الله انزل اية الرجم ويقول عمر “فقرأناها وعقلناها ووعيناها” يعني عمر رآها وقراءها وعقلها..
    سأعطيك يا سيدي الفاضل مفاجئة لا اعرف اذا كنت قد سمعتها او قراءتها قال عمر لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي) وروى نحوه مسلم في صحيحه ج5 ص116 وابن ماجة في سننه ج1 ص625 وج2 ص853 وأبوداود في سننه ج2 ص343 وفيه (وأيم الله لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله عزوجل لكتبتها) . الصحابي عمرو خليفة المسلمين يقول هذا يعرف ان هنالك اية ناقصة في القران ويرد هو ان يكتبها بيده ولكن خاف الناس ولم يخف ربه!!!
    صدقني هنالك الكثير والكثير في تحريف القران بين السنه والشيعة ومن مصادركم انتم انا لم أتي بشيء من عندي فقط ابحث واستعمل عقلك واطلب من ربك خالقك وستعرف الحقيقة!!
    اما انجيل برنابا فهذا انجيل نُسبة الى برنابا وهذا انجيل منحول وليس له علاقة بالمسيحية اطلاقا وعلى فكرة فيه أشياء ضد الاسلام والمسلمين لا يعترفون به موجود بالأسواق والإنترنت يمكنك قراءته او اقتناءه لأنك لم تقرأه تشهد به واذا كنت قد قرأته لما كنت قد ذكرته اطلاقا اما البارقليط او المعزي على ما اذكر شرحتها لك سابقا وقلت لك اذا كنت قد قراءت النص الذي قاله المسيح لما ذكرته لانه المسيح قال سأرسل لكم المعزي اي روح الحق… وقلت هل المسيح هو الذي أرسل محمدا؟؟ اذا كان كذالك فإنك تعترف بألوهية المسيح لان الله هو الذي يرسل وأضفت انا وقلت روح الحق وهل محمدا روح ام بشر؟؟ لهذا أقول ابحث واقراء وافتح عقلك ولا تنقل ما تسمع!!!
    وقولك يا سيد وهب ( وهو سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله قادم ليكمل ناموس اخيه يسوع المسيح …. كما بشر به ) هنالك فرق شاسع بين تعاليم المسيح وتعاليم محمد يا سيدي مثلا قول المسيح قيل قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن. واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه. فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها وألقها عنك. لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم. اما عندك المتعة حلال وعند السنه المسيار حلال ونكاح السباية حلال ومال وعرض الكافر حلال !! . المسيح شرع الزراج بامرأة واحد محمد شرع الزواج بأربعة وعدد لا يحصة من ملكات اليمين ..!! يقول المسيح قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل. ومن قتل يكون مستوجب الحكم. واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم. ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع. ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنميا( الأخ هنا جيع البشر). اما الاسلام فقتل الكافر حلال وقتل المرتد حلال وقتل تارك الصلاة حلال وووو.
    يقول المسيح لا تحلفوا البتة. لا بالسماء لانها كرسي الله. ولا بالارض لانها موطئ قدميه. ولا باورشليم لانها مدينة الملك العظيم. ولا تحلف براسك لانك لا تقدر ان تجعل شعرة واحدة بيضاء او سوداء. بل ليكن كلامكم نعم نعم لا لا. وما زاد على ذلك فهو من الشرير اما في الاسلام فاالحلف مثل شرب الماء وايضاً يستطيع المسلم ان يحلف كذبا التقية خير مثالا على ذالك وعند السنه الكذب في ثلاث الكذب الرجل على امرأته حلال و كذب عند الحرب حلال و الكذب للصلح بين متخاصمين حلال. أرأيت الفرق يا سيدي المسيحية جأت لخلاص الروح والرقي بالإنسان اما الاسلام جاء لإشباع الجسد.
    اما تعليقك الأخير فلم افهم منه ولا شىء واحد اعذرني.

  22. ما اراك الا فهمت كل تعليقاتي والاخير اوضحها كان لك لكن لاتجد ما ترد به
    اقول لك ليس القران بمحرف والرويات التي اوردتها لاتخص القران كنص منزل نعم في تأويله اختلاف ولاقدسية عندنا نحن الشيعة لكل تلك الكتب التي اوردتها بما فيها الكافي الذي صاحبه شيعي وهو الكليني ( رحمه الله ) القدسية الوحيدة هي للقران الواحد الوحيد المتداول ( واكرر لا لاغيضك انما الحقيقة اقول احلى طباعة هي طباعة الاخوة الوهابية له ) فكل الكتب والروايات بتحريف القران مجرد تقولات واكثرها يخص التأويل لا التنزيل او يذكرها امثالك تلك الروايات منقوصة دون الاشارة لبقية القصة انها منسوخة لعدم معرفته بالناسخ والمنسوخ والا بربك هل للايات المزعومة حلاوة وطلاوة كايات القران الاخرى ؟ او لها نفسه ( فابيات شعر تنفى عن شاعر لانها ليست نفسه او اسلوبه فما بالك عن قول عزيز حكيم ؟) فحتى لو دغدت معتقدي تلك الايات المزعومة في احقية اهل البيت في الحكم فاني لااقبل ركاكتها بينما ايات القران الحقيقية تحدى الله الكافرين انس وجن ان يأتوا بمثلها وجزم انهم لايستطيعون ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا ! نحن لانقدس كشيعة الا القران المعروف وكل الاحاديث والروايات نعرضها عليه فما وافقه منها اخذناها وما لم يوافقه ضربنا به عرض الحائط …
    اما الامر يختلف في انجيل برنابا وهو وغيره وهو دليل على انكم نسيتم حظا مما ذكرتم به
    ومن قال لك ان الحلف عندنا كشرب الماء ؟ انما نأتي به على كراهة وهو مما حل لنا ووضع الاسلام باباحته( وان على كراهة ) اصرنا فيما بقيت الاغلال عليكم
    ونحن نقول كل عين زانية ( فقط لاثبت لك ان الاسلام والمسيحية من مشكاة واحدة )
    وتريدني ان استمر لاقول لك لان تزول السماء والارض اهون عند الله من قطرة دم حرام تسفك ( تامل تشابه تعاليم سيدي المسيح مغ اخيه احمد عليهما افضل الصلاة والسلام لانهما مبعوثان رب واحد ) استمر ام يكفي ؟ وعندما قال سيدي المسيح عن المعزى له سأبعثه لكم فكان يخاطب الناس بكلمات الرب كرسول وليس كالاه تعالى الواحد الاحد الذي لم يتخذ صاحبة وولد عما تقولون وقد فعل الله ما قال وارسل المعزى له وهو خاتم الرسل … فاعمل عقلك كما تعمله عزيزتنا ايزابيل بنيامين ماما اشوري التي ايقنت ان الاسلام جاء ليوازن بين متطلبات الجسد ومبتغيات الروح فيحصل الرقي الاسمى .

  23. وخذ هذه
    الكتاب المقدس نفسه يعترف على لسان الرب بأن اهل الكتاب يُحرفون كلام الرب حيث يقضون اليوم كله في تتبع الآيات وقلبها وتحريفها ، وعندما يقول المسلمون ان الكتاب محرف يزعل اهل الكتاب ويثورون كما حصل في عدة اماكن
    بينما القرآن حارس ومهيمن على الكتب السماوية اجمعها ويقر ان ليس كل ما في
    الكتب الموجودة بين أيدينا محرفة بل ان فيها أشياء جاء القرآن الكريم مؤيدا لها وذكرها إما نصا أو حرفيا . ولكننا عندما نقول أن الكتاب الفلاني محرّف فإن هذا يعني أن نسبة عالية من نصوصه تم التلاعب بها لتخدم أغراضا دنيوية معينة .
    والآن لندخل في صلب الموضوع ( واقولها لك لتتأكد ان القران والانجيل من مشكاة واحدة ومرسل المسيح ومحمد صلوات الله عليهما انما هو رب واحد ) وبما انك تجيد العربية بصورة مقبولة اريدك ان تتأمل بكلمات القران المعجزة التي لايمكن ان يصيغها شاعر او اديب فهي عصية على التقليد لاتتشابه مع من يدعي ان ايات اخرى قد اخفيت منه .
    وسنضع كل نص من الكتاب المقدس وما يقابله من القرآن الكريم .
    جاء في الكتاب المقدس :(( ما أصعب الدخول إلى ملكوت الله . فمرور الجمل في ثقب الإبرة أسهل من دخول الغني إلى ملكوت الله )) إنجيل مرقس الإصحاح العاشر الفقرة : 25 .

    وجاء في القرآن ما يلي : (( إن الذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط )) سورة الأعراف آية 40

    وكذلك قول التوراة عن قوم موسى ما يلي : (( وكان عندما اقترب إلى المحلة أنهُ ابصر العجل والرقص . فحمي غضب موسى وطرح اللوحين من يديه وكسرهما في . ثم أخذ العجل الذي صنعوا وأحرقه بالنار وطحنهُ حتى صار ناعما وذراه على وجه الماء )) سفر الخروج الإصحاح 32 الفقرة 19 ـ 20 .

    وجاء في القرآن ما يلي : (( ولما رجع موسى إلى قومه غضبان اسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي أعجلتم أمر ربكم وألقى الألواح …… وانظر إلى إلهك لنحرقنه ثم لننسفنه في اليم نسفا )) سورة طه الآية 97 .

    وكذلك قول الكتاب المقدس : (( إن يوما واحدا في نظر الرب هو كألف سنة )) بطرس الثانية 3 : 8

    والقرآن يقول : (( وإن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون )) سورة الحج 47 .

    وقال الكتاب المقدس : (( فقال إبراهيم يا أبني اذكر انك استوفيت خيراتك في حياتك الدنيا )) لوقا ، 16 : 25 .

    وقال القرآن : (( أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا )) سورة الاحقاف 20

    وقال الكتاب المقدس : (( الله لم يرهُ أحدٌ قط )) إنجيل يوحنا ، 1 : 18 .

    وقال القرآن : (( لا تدركهُ الأبصار )) سورة الأنعام آية 103 .

    وقال الكتاب المقدس : (( في البدء خلق الله السموات والأرض )) سفر التكوين 1 : 1

    وقال القرآن : (( بديع السموات والأرض )) سورة البقرة آية 117 .

    وقال الكتاب المقدس : (( الله الجالس على العرش )) رومية ، 19 : 4 .

    وقال القرآن : (( الرحمن على العرش أستوى )) . طه . 5

    وجاء في الإنجيل قول يوحنا : (( سيأتي بعدي من هو أقدر مني ، من لا أستحق أن أنحني لأحل رباط حذائه)). إنجيل مرقص الاصحاح الأول : 7.

    وقال القرآن عن ذلك : (( و مبشراً برسول يأتي من بعدي أسمه أحمد )) . الصف آية6

    وجاء في التوراة : (( وظهر لهُ ملاك الرب بلهيب نار من وسط عليقة ، فنظر وإذا العليقة تتوقد بالنار ، ناداه الرب من وسط العليقة وقال : موسى موسى . لا تقترب إلى ههنا . اخلع حذاءك من رجلك لأن الموضع الذي انت واقف عليه ارضٌ مقدسة )) سفر الخروج 3 : 2ـ5 .

    وجاء في القرآن : (( وهل أتاك حديث موسى إذ رأى نارا فقال لأهله امكثوا إني آنست نارا لعلي آتيكم بقبس … فلما اتاها نودي يا موسى إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى )) سورة طه 9 ـ 13 .
    وجاء في الكتاب المقدس : (( وإن عاش ألف سنة أليس إلى موضع واحد يذهب الجميع)) سفر الجامعة 2 : 22 ؛ 6 : 6
    وقال القرآن : ((يود احدهم لو يُعمر الف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب )) البقرة : 96
    وقال الكتاب المقدس : (( أسكن انت وزوجك ومن جميع شجر الجنة تأكلا . وأما هذه الشجرة فلا تقربا فتموتا)) سفر التكوين 2 : 16
    وقال في القرآن : ((ويا ادم اسكن انت وزوجك الجنه فكلا من حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجره فتكونا من الظالمين )) سورة الاعراف : 19
    وجاء في الكتاب المقدس : (( اليوم كله يُحرفون كلامي )) مزامير 56 عدد 5
    وقال القرآن : (( من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه)) النساء : 46
    منقول مني ( وهب الحسيني ) بتصرف عن ايزابيل ماما اشوري

  24. سيد وهب انت تناقض نفسك بعدة اسطر تكتبها قُلتَ انت (الكتاب المقدس نفسه يعترف على لسان الرب بأن اهل الكتاب يُحرفون كلام الرب) وبعدها بعدة اسطر كتبت. ( واقولها لك لتتأكد ان القران والانجيل من مشكاة واحدة ومرسل المسيح ومحمد صلوات الله عليهما انما هو رب واحد )
    اذا كان الكتاب المقدس محرف يعني ان القران محرف لأنهما من مشكاة واحدة !! هذا حسب منطقك؟!! والسؤال هنا يطرح نفسه لماذ المسلمون يبحثون في كتاب محرف( الكتاب المقدس) حسب اعتقادهم عن ايات تتحدث عن نبيهم!!!!! لماذا تبحث في كتاب تعتبره محرفا عن نبيك!!! وهب ، لن تجد اطلاقا اي اية تتحدث عن نبيك لانه وبكل بساطة لا يوجد بل سترى المسيح قال في متى الأصحاح 7 العدد 15 «احْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الْكَذَبَةِ الَّذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَابِ الْحُمْلاَنِ وَلَكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِلٍ ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ!
    وفي متى الأصحاح 24 العدد 11 وَيَقُومُ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ كَثِيرُونَ وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ.
    وفي متى الأصحاح 24 العدد 24 لأَنَّهُ سَيَقُومُ مُسَحَاءُ كَذَبَةٌ وَأَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ وَيُعْطُونَ آيَاتٍ عَظِيمَةً وَعَجَائِبَ حَتَّى يُضِلُّوا لَوْ أَمْكَنَ الْمُخْتَارِينَ أَيْضاً.
    وفي رؤية يوحنا “انا الالف و الياء البدايه و النهايه ”
    هذا ما أوصانا به المسيح بانه سيأتي بعده أنباء كذبة وليس سيأتي بعدي أنبياء اسمعوا لهم !!!

    يا سيدي الفاضل سؤال لك بهذا الخصوص. لماذا لم يأتي نبي الاسلام بنبوءة من الكتاب المقدس عنه عندما كان حيا قبل اكثر من 1400 سنة قاءلا سترون النبوة عني قي الإصحاح الفلان والآية الفلانية؟؟ ويقول الاية نصا؟؟ او لماذا لم ينزل عليه الوحي من جبريل ليقول له ويعلمه بوجود نبوءة عنه ويذكرها له ؟؟ مع العلم جبريل كان يُنزل نصوص على رسول الاسلام اقل أهمية من أثبات نبوءته، مثلا جبريل نزل وأمر نبي الاسلام لللزواج من زوجة ابنه زيد بالتبني وهي زينب بنت جحش؟؟؟ “فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا﴾ أيهما أفضل ان ينزل جبريل بوحي من اجل ان يزوج الرسول من زوجة ابنه بالتبني ام إثبات نبوءة رسول الاسلام؟؟؟؟ سؤال يطرح نفسه اليس كذالك يا وهب؟؟؟؟

    اما قولك( وعندما قال سيدي المسيح عن المعزى له سأبعثه لكم فكان يخاطب الناس بكلمات الرب كرسول وليس كالاه تعالى الواحد الاحد الذي لم يتخذ صاحبة وولد عما تقولون وقد فعل الله ما قال وارسل المعزى له وهو خاتم الرسل )
    هذا هو التحريف! انت من تحرف وتضع كلاما ليس بمحله وانت الان تحت طائلة، وان كان أحد يحذف من أقوال كتاب هذه النبوّة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ومن المكتوب في هذا الكتاب” (رؤ19:22)
    لان المسيح قال اي الكلام عاءد للمسيح ” متى جاء المعزي الذي سأرسله أنا إليكم من الآب، روح الحق الذي من عند الآب ينبثق، فهو يشهد لي، وتشهدون أنتم أيضاً لأنكم معي في الابتداء.

    اولا المسيح يقول سأرسله انا إليكم من عند الاب يعني المسيح سيرسل وهل المسيح يرسل او يبعث نبيا يا سيد وهب؟؟؟ وتقول ًانت مُحَرٍفا انه يخاطب الناس بكلامات الرب؟؟؟ انه يقول بسلطان ” انا سأرسله”

    ثانيا يقول المسيح روح الحق الذي من عند الاب ينبثق وهذا ما نقوله الله حي بروحه والروح القدس هو الله ولم يقل المسيح أرسل إنسانا بل روح القدس!! اي لن يكون المعزي نبياً لأنه ليس شخصاً بشراً يحمل رسالة جديدة، ولكنه روح القدس.

    ثالثا المسيح كان يخاطب تلاميذه…….”وتشهدون أنتم أيضاً لأنكم معي في الابتداء”
    يعني هنا بان تلاميذ المسيح يختبرون بأنفسهم هذا المعزي، فالوعد موّجه لهم قبل أن يكون موجهاً للأجيال التي تليهم.
    السؤال هنا هل اختبر تلاميذ المسيح نبي الاسلام لأننا نعرف انه جاء بعد المسيحية ب 700 سنة؟؟؟!! لا لان التلاميذ لم يشاهدوا نبي الاسلام ولا هو شاهدهم؟؟!!!

    رابعا لقد جاء المعزي، الروح القدس، بالفعل في اليوم الخمسين من صعود المسيح إلى السماء يقول الكتاب المقدس “ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معاً( اي التلاميذ) بنفس واحدة وصار بغتة من السماء صوت كما من هبوب ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين، وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار، واستقرت على كل واحد منهم فامتلأ الجميع من الروح القدس وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا” (أعمال 2: 1-4).

    اما ما جءت به من نصوص القران وآيات الكتاب المقدس وتشابها هذا ما نحن نقوله لم ياتي القران بشىءٍ جديد كل النصوص التي ذكرتها انت مسروقة من ايات في الكتاب المقدس! ليس هذا فقط بل قصة موسى مسروقة ويوسف أيضاً مسرروقة قصة آدم وحواء مسروقة ولكن محرفة ليست كما موجودة في الكتاب المقدس ولهذا نحن نقول بان القران هو الانجيل المحرف!! والقران عبارة عن اياة مأخوذة من الكتاب المقدس وهنالك المزيد اكثر مما ذكرته انت، ونصوص أخرى مأخوذة من تراث الشعوب وأساطير وأخرى تحث على قتال الكفار والمرتد ونصوص اخرى تخدم مصالح بعض الأشخاص كما في صورة الأحزاب 50 والحروب والغزوات وسبي النساء والغناءم من اجل رفع معنويات المسلميين لأجل الحروب والسيطرة على بلدان الشعوب الاخرى!! وهكذا….

    يا سيد وهب اقراء ما انت تؤمن به كشيعي وكفاك و التقية
    أهم قضيتين في تشكيك الشيعة في القران هما مصحف فاطمة،والآيات المحذوفة من القرآن،أما ما يخص مصحف فاطمة هذا هو قرآن الشيعة،ولكن الأمر على خلاف ذلك ،فكتبكم يا سيد وهب اي الشيعية تحكي أنه بعد وفاة الرسول،عاشت السيدة فاطمة في كرب وهم فنزل لها جبريل وعدد من الملائكة يعزوها ويسروا عنها فأخبرت فاطمة علي بما يحدث،فدون علي كل ما كان يقوله لها جبريل في كتاب،يجتوي كل أسس العقيدة وأسماء كل شيعة آل البيت وما سيحدث في المستقبل لهم.

    ان كانت هذه الكلمات التي منها يتبين بان الشيعة وألسنه يتهم كل منهما الاخر هو من حرفت القران لم ترق لك سأنزل فيديو في المرة القادمة من شيوخ سنه والشيعة وبالادلة ويتهم كل طرف الاخر بتحريف القران .

    يا سيد وهب انا عندما كتبت لك اعلاه وكفى تقية وانا اعرف بأنك تتفاخر بذالك لأنك تعتقد هذا تشريع من الله ولكن أقول لك هذا ليس صحيحا الله الذي كله طهارة لا يشرع الكذب لا في التقية ولا في ثلاثة حالات عند السنه ولكن يقول المسيح بل ليكن كلامكم : نعم نعم ، لا لا . وما زاد على ذلك فهو من الشرير. فإذا التقية والكذب في ثلاثة حالات من الشرير اي الشيطان . كما أقول لك يا سيد وهب ان المتعة حرام وزنى وزواج المسيار زنى وملكات اليمين زنى!! ها انا أقولها لك ولكل من يقراء هذا الكلام قبل فوات الأوان وتلتقي ربك لا تقل له لم أكن اعرف وانت من شرعت لنا هذا!! او كما قلت اعلاه (انما نأتي به على كراهة وهو مما حل لنا ووضع الاسلام باباحته( وان على كراهة ) لا يوجد نأتي به كراهية وصاية الله لا غبار عليها لا لا ونعم نعم ليس بعض الأحيان يسمح الكذب او بعض الأحيان لا يسمح!! هذا يؤدي الى التهلكة والنار الأبدية!! اذا كنت حقاً تًُقارن الانجيل بالقران فأنا اطلب منك ان تقارن وصايا المسيح في الانجيل ووصاية محمد في الأحاديث والقران ستجد فرقا هاءلا وشاسعا!! لا يمكن ان هذه الوصاية خرجت من نفس الاله. لانها متناقضة.

  25. لم اناقض نفسي ولن اناقضها … بل بهت انت و صدمت من كلمات تسمع الصمم صادرة ممن لا يرى للتقية هنا موضع ، نعم التقية كما عملها سيدنا عيسى بن مريم في موارد هي دين لله يدان به وفعلها سيدي المسيح يوما ليس للحفاط على نفسه انما من باب مخاطبة العقول على قدرها ومراعاة للمشاعر وحفاط على ماهو اكبر ولذلك قال للطغاة وهم يطلبوه بعد تخفي وتمويه وهروب من مكان لاخر ( ما لله لله وما لقيصر لقيصر )
    وهو يعلم (ان لله مافي السموات والارض ) بما فيهم قيصر نفسه
    ومتى قلنا كل الانجيل محرف ؟ لو نقول ذلك فمعناه سنتوقف عن نعتكم بأهل الكتاب ونعاملكم كعباد الحجر !
    انما نقول اولا انكم حرفتم مافيه بنص كتابكم المقدس واخبار الرب علام الغيوب انكم لذلك فاعلين
    وثانيا انكم نسيتم حظا مما ذكرتم به
    انت المتناقض… مرة تقول عن القران انه الياذة ومرة اساطير ومرة انه قد سرق ايات الانجيل ؟؟؟!!!! ثم ختمت بان وصاياه لايمكن ان تكون خرجت من نفس الاله فهل هناك تناقض اكبر مما تهذر به ؟
    وانه لاوجود لذكر النبي الامي في الانجيل الذي سيخرج في فاران ( وفاران معني بها مكة ) هل تعلم ان معنى كلمة انجيل نفسها تعني البشارة ؟
    وهل تظن ان نبينا لم يخبرنا ان الانجيل بشر به وانه دعوة ابراهيم وبشارة عيسى ؟ بلى حيث انزل الله يقول في القران ما قاله سيدنا عيسى عليه السلام ( يابني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول ياتي من بعدي اسمه احمد ) . لكن الذين كفروا يفترون على الله الكذب بمجرد ان يدعوهم احد للاسلام والله لايهدي القوم الظالمين .
    ثم تقول ان المسيح هو الذي يرسل المعزي ؟؟؟ بينما حتى الايه ( والاية بمفهومنا كلمات يضعها ويوحيها الله لرسله فهم لاينطقون عن الهوى هذا اعتقادنا بهم ) تقول من عند الحق ينبثق فجائت كلمة ارسل بمعنى اوصيه لا اكثر ( وهذا ما كان في المعراج ) وقبله في الاسراء حيث صلى نبينا بكل الرسل في بيت المقدس وربما اتطرق لها وقتا اخر وهي من معجزات نبينا الخالدة صلوات الله عليه واله ابد الدهر قد تكون وحدها فاقت معجزات الرسل عليهم السلام مجتمعين ( عجز المشركين وكل اهل الكتاب عن تفنيدها ) لانها تعلقت بمجرى حياتهم يوم اذ والاخبار بما كان وسيكون من العلم المخصوص
    اما عودتك لمصحف فاطمة فقلت لك ماهو بقران وان العرب تسمي كل ذي دفتين مصحف … وما يدعيه البعض ان في القران ايات محذوفة فمن ترهات الاسرائليات والحرب الطائفية التي عانينا منها ونعاني واليوتيوب مليء بها تحركها ايادي انت تعرف اصلها ، وعلى فكرة هذا اقصى ما ذهبوا وذهبتم اليه … بعدما عجزوا وعجزتم من التشكيك في الايات النازلة الاخرى ولو بحرف منها ! يتضمنها كتاب يزيد عن 600 صفحة كله ايات بيتات في صدور الذين اوتوا العلم ولايعقلها الا العالمون ….. وكبارهم بين حين واخر لله يسلمون او مما فيه يذهلون وعن الاسرائليات التي عندكم يعرضون لما فيها من افتراء امثال روايات عن نبي عظيم اشتهى امراة احد قواده ونبي اخر سكر حتى الثمالة وبقية الاكاذيب والترهات والافتراء على الله تعالى عما يقولون كبرت كلمة تخرج من افواهكم ان تقولون الا كذبا .

  26. اتهمت السيد المسيح بانه استعمل التقية!!؟؟ لا تلصق عاركم وكذبكم بالسيد المسيح!
    انظر ماذا قالوا اليهود للمسيح ليجربوه” ثُمَّ أَرْسَلُوا إِلَيْهِ قَوْمًا مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ وَالْهِيرُودُسِيِّينَ لِكَيْ يَصْطَادُوهُ بِكَلِمَةٍ. فَلَمَّا جَاءُوا قَالُوا لَهُ: يَا مُعَلِّمُ، نَعْلَمُ أَنَّكَ صَادِقٌ وَلَا تُبَالِي بِأَحَدٍ، لِأَنَّكَ لَا تَنْظُرُ إِلَى وُجُوهِ النَّاسِ، بَلْ بِالْحَقِّ تُعَلِّمُ طَرِيقَ اللّهِ. أَيَجُوزُ أَنْ تُعْطَى جِزْيَةٌ لِقَيْصَرَ أَمْ لَا؟ نُعْطِي أَمْ لَا نُعْطِي؟« فَعَلِمَ رِيَاءَهُمْ، وَقَالَ لَهُمْ: »لِمَاذَا تُجَرِّبُونَنِي؟ اِيتُونِي بِدِينَارٍ لِأَنْظُرَهُ«. فَأَتَوْا بِهِ. فَقَالَ لَهُمْ: »لِمَنْ هذِهِ الصُّورَةُ وَالْكِتَابَةُ؟« فَقَالُوا لَهُ: »لِقَيْصَرَ«. فَأَجَابَ يَسُوعُ: »أَعْطُوا مَا لِقَيْصَرَ لِقَيْصَرَ وَمَا لِلّهِ لِلّهِ«. فَتَعَجَّبُوا مِنْهُ« (إنجيل مرقس 12:12-17).
    انظر قالوا له انك صادق ولا تبالي بأحد…. بل بالحق تعلم الناس!!! وليس بالتقية والكذب يا سيد وهب، التقية هي المكر والنفاق وحاشا على المسيح ان يكون ماكرا او منافقا!!!
    وجواب المسيح كان أعطوا ما لقيصر لقيصر، وما لله لله«. أي أعطوا كل ذي حق حقه. ونطق بهذا القول المأثور قاعدة للواجبات في الدين والدولة. فلم يقدروا أن يمسكوه بكلمة قدام الشعب وتعجبوا من جوابه وسكتوا، وتركوه ومضوا.
    من تعليم المسيح هنا نرى أن الواجبات للدولة مقدسة وضمن الواجب الديني لذالك في الكنيسة نصلي للحاكم لكي يعطيه الله الحكمة ليحكم الشعب بالعدل والمساواة….
    يا سيد وهب في حياتك كلها يتبين انك لم تقراء الكتاب المقدس وارك تُفتي ما يقصده المسيح هنا و ماذا يقصده هنالك اقراء الكتاب اولا وتفاسيره وبعد ذالك تعال وافتي!!
    اتهمتني بتناقض لأني اتهمتك بنفس التهمة ولأنك تريد الرد بالمثل فقلت الآتي ( انت المتناقض… مرة تقول عن القران انه الياذة ومرة اساطير ومرة انه قد سرق ايات الانجيل ؟؟؟!!!! ثم ختمت بان وصاياه لايمكن ان تكون خرجت من نفس الاله فهل هناك تناقض اكبر مما تهذر به ؟
    نعم قلت هذا وهذا نص ما قلته ( اما ما جءت به من نصوص القران وآيات الكتاب المقدس وتشابها هذا ما نحن نقوله لم ياتي القران بشىءٍ جديد كل النصوص التي ذكرتها انت مسروقة من ايات في الكتاب المقدس! ليس هذا فقط بل قصة موسى مسروقة ويوسف أيضاً مسرروقة قصة آدم وحواء مسروقة ولكن محرفة ليست كما موجودة في الكتاب المقدس ولهذا نحن نقول بان القران هو الانجيل المحرف!! …) ولكنها محرفة اي لم تنقل بالصورة الصحيح ولم اقل بان التعاليم واحدة او الوصاية واحدة لان تعليم الاسلام تشبع الجسد كما قلت الزنى في المتعة والعرفي والمسيار وملكات اليمين ولكن تعاليم المسيح الارتقاء بالروح والإنسان والابتعاد عن الشهوات الجسدية المحرمة كقول المسيح قيل قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن. واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه….
    اما قولك عن (لاوجود لذكر النبي الامي في الانجيل الذي سيخرج في فاران ( وفاران معني بها مكة )
    صدقني اشعر بالأسف والعطف عليكم وعن جهلكم في ايات الكتاب المقدس وتحاولون جاهدين إثبات صحة نبوة نبيكم كما قلت لن تجدوا لانه لا يوجد. ما علاقة فاران بمكة؟؟؟؟؟ ولماذا لم تأتني بالآية؟؟ سأقوم انا بالنيابة عنك “جَاءَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ وَأَشْرَقَ لهُمْ مِنْ سَعِيرَ وَتَلأْلأَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ وَأَتَى مِنْ رَبَوَاتِ القُدْسِ وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لهُمْ.
    انظر تقول الاية جاء الرب اي الله وليس محمدا او نبيا!! وفاران لا تعني مكة بل فاران موقعها منطقة في صحراء سيناء قرب فلسطين على حدود ارض كنعان ولا تمت بصله لامن قريب ولا من بعيد بمكة او المدينة او رسول الاسلام!!
    -الاية تتكلم عن يهوه الله الذي يسير مع شعبه في طريق الخروج من مصر الي جبل حوريب وجبل سعير وجبل فاران
    فهل اصبح بكم الحال ان تدعوا محمدا الها لكي تحاولون اثبات انه مذكور في الكتاب المقدس؟
    -تلالآ تعبير يستخدم للظهور الالهي وليس للبشر.
    -فالكلام هنا واضح انه عن الله و تلالاه لشعب اسرائيل.
    اما عن تحريف القران فقبل ان انزل الفيديو الذي وعتك به في حالة ممارستك المكر والنفاق اقصد هنا التقية. أسف لن انزل فيديو عن أأمة الشيعة الان لأني سأنزله قي المرة القادمة! ولأني سأنزل فيديو اكثر أهمية وبالادلة في اختلاف القران الموجود بين أيدي المسلميين. في البداية اريد ان ارد عن ما تفضلت به ( بعدما عجزوا وعجزتم من التشكيك في الايات النازلة الاخرى ولو بحرف منها !)
    اولا اريد ان أشكرك لأني بنقاشي معك كنت جعلتني ابحث كا العادة في الكتب والمواقع والمنتديات الاسلامية اثناء مناقشتي معكم واكتشفت بانه يوجد اختلاف بين القرآن برواية حفص ورواية ورش اي قران الذي يقرأه اهل المغرب العربي وقرآن الذي يقرأه اهل السعودية ومصر والشام والعراق إليك المفاجئة يا سيدي الفاضل وأحبائي القراء.

    في مصحف حفص :سورة الزخرف – آية 19 “وجعلوا الملائكة الذين هم ( عباد ) الرحمن إناثاً ”
    في مصحف ورش : سورة الزخرف – آية 19 “وجعلوا الملائكة الذين هم ( عند) الرحمن إناثاً ”
    تقولون ان القرآن في لوح محفوظ وانه لا مبدل لكلمات الله …كيف يتبدل الكلام …ياريت ترد علي يا سيد وهب او احد الأحباء المسلمين؟؟!!
    في مصحف حفص مدكورة في سورة الحديد “وَمَنْ يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ”
    في مصحف ورش مذكورة في سورة الحديد “وَمَنْ يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ

    هنا نلاحظ حذف كامل ل كلمة “هو” إليس هذا تحريفا يا سيد وهب أنت قلت ( عجزوا وعجزتم من التشكيك في الايات النازلة الاخرى ولو بحرف منها) هل رأيت التحريف إليك المزيد في هذا الفيديو:

    http://www.youtube.com/watch?v=wDGWhalZ7bs

  27. من قال لك ان التقية هي كذب ومكر وعار وجبن ؟ كما عملها بفخر وايمان ويقين سيدنا المسيح عليه السلام ؟؟؟؟
    انها الفحر كله ومراعاة المشاعر ومخاطبة الناس على قدر عقولهم والترفق بهم واطفاء النائرة واصلاح ذات البين وكظم الغيظ وانقاذ الظالم من الاقدام على جرم يرديه … اي انها تعمل لتقي الاخر المقابل شر نفسه !!! كفعل الام مع فلذة كبدها الصغير عطفا وشفقة !!! فتتدرج له بشرح مضار ابتلاع قطع النقود او الطين وغيره فتراها تلاعبه وتلهيه وتقبله وربما تعضه وكيف ان التيتي ( الطير اخذها لقطعة النقود وطار ) ثم تضع اللهاية ( اي المصاصة كما نقول في العراق في فمه ) فيستحيل عليها ان تشرح لوليدها ان ابتلاعه لقطع معدنية معناه تقطع في الامعاء الغليظة والدقيقة ونزيف وتسمم وحاجة لعملية جراحية وجراح ومشرط وخياطة الى اخره لانه لن يفهم …. فالتقية لاعلاقة لها بالكذب ولا كذب هنا انه الصدق كله والاحسان بتمامه ….. وما اراهم الا انهم قد خدعوك واضلوك بطريقة شرح مفهوم التقية …. لا عندما يحتاج الامر في غير هذه المواضع فلا تقية ولا يخشى المؤمن على نفسه فان في موته لقاء لربه وليصدح الحق فترى المؤمن يقول حينها ياسيوف خذيني … وهكذا فعل في تاريخنا الاسلامي في الحروب ويوم الحسين عليه السلام فكان لامفر من ان تروى الارض بدماء يخرج نبتها الطيب ومن قبل فعلها انبياء كثر بعضهم اهديت رؤوسهم لبغايا ! وهكذا حاول المسيح عليه السلام ان يفهم انصار القيصر ان على القيصر ان يؤدي ما لله ليعطيه الله ما له ! فافحمهم ولم يجدوا جوابا وما استطاعوا ان يمسكوه بكلمة امام الشعب …اتمنى ان تكون فهمت واستوعبت ما اقول لك . فالتقية دين لله يدان به لاعلاقة لها بالكذب لامن قريب ولا من بعيد وهكذا ارضاء الزوجة وتأميلها ان الغد اجمل ( وسحر عينها ورمانسيتها لامثيل له في النساء وان كانت عوراء ) فهكذا مطلوب انا ارى ما احل لي لابل قد اصفها انها كالثريد في حبي لها ! …. والا انحرفت واوجعت قلبا وعملت لؤما ودمرت الاسرة نواة المجتمع وضاع العيال … والامر نفسه في الحرب فهل وجدت متحاربين يفشون خططهم العسكرية فاخفاء ذلك والتمويه ليس كذب انما حافظ على دول وشعوب وجيوش ان لاتباد ! والامر نفسه ان اصلحت انا بينك وبين ابيك بقول انك تحبه كروحك او اكثر فذلك ما يجب ان يكون فيك وعلي ان احملك عليه … وتاتي لتقول انه الكذب ؟؟؟ فالتقية دين يدان به وصاحبها يكتب عند الله صديقا ، نعم في زماننا اختلط الامر ووجد من يستعمل التقية في غير موضعها وليس للصدق او الدين ( لكن ليس وهب الحسيني وساسمعك ما يشيبك )

    ويبدو هكذا افهموك عن الزواج بانواعه ان كان مؤقت ( او ماتسميه ويسمونه متعة ) اودائمي او ملك يمين ( وسفة عليك كيف شرحوا لك وكيف صدقتهم ؟؟؟ لعلمهم توهموا انك هندي ؟) وما اراك الا عراقي ما تفوت عليه خافية فها هو العهد القديم الذي يحكي عن زواجات الانبياء بعشرات من النساء ولايوجد في المسيحية نص واحد واضح على منعه او تحديده او ادانته اوالطعن بفعل الانبياء قبل سيدنا عيسى ابن مريم كلمة الله وروحه عليه السلام لكن عندما تصل لدين الاسلام تقوم القائمة فيما ان التعدد في الاسلام بشروط وشروط صعبة ( فلا تحمل الاسلام على فعل فلان وعلان ) وان جاء الزمن الرديء فاحاديث نبينا عليه واله افضل الصلاة والسلام توصي بحلية العزوبية !!! لان ذلك زمن يورد المرء اهله المهالك ! حينها لابد من التريث في الزواج ! فلا كل من يقول لك امرا عن الاسلام تطبل له … مثل حديث القمص المضحك في الفديو الذي انزلت نعم فالقران نزل على سبعة احرف والقراءة هنا لاتغير في المعنى شيء وقد تدغم حروف بها ه و مثلا او تحول ال واو الى فاء وهكذا انما المعنى واحد فكان القران ينزل هكذا . وبلغه رسول الله صلى الله عليه واله كما انزله الله عليه بحروفه السبعة وقراءاته المختلفة انما معناه واحد ولايصعب على من يجيد العربية ولو بحد ادنى من فهم ذلك ( فالقران عصي على التحريف ) وربما وقت ثاني اتحدث لك عن حروفه وحساباته وتظرياته وكيف انه لايأتيه الباطل لا من بين يديه ولا من خلفه واعجازه العلمي وكيف فيه خبر ما قبلنا وحكم ما بيننا وخبر ما بعدنا وكيف ان كلماته لو انزلت على جبل لرايته خاشعا متصدعا من خشية الله وانه ليس بحديث يفترى … وما جبل فاران الا المقصود به مكة وان ربك موجود في كل مكان دون ملامسة ولايحتاج لان يذهب ويجيء انما ياتي امره للشيء بقوله كن فيكون وليس كما فسرت انت الاية ووصفت ربنا تعالى عما تصفون .

  28. اولا ذهبت لقاموس المعاني للاستدلال عن كلمة التقية :
    التَّقِيَّة : الخشْيةُ والخوفُ .
    -والتَّقِيةُ ( عند بعضَ الفرق الإسلامية ) : إِخفاءُ الحَقِّ ومُصانَعةُ الناس في غير دولتهم تحرزًا من التلف .
    -مدارة المؤمن للكافر باللِّسان خلاف ما ينطوي عليه قلبه خوفًا على نفسه ”

    خلافا ما ينطوي عليه قلبه اي الخديعة وعدم الصدق هذا الانسان لا ثقة فيه وأنتم تجملون مضمونه.
    اخفاء الحق يعني اذا اختفى الحق والنطق بغير الحق فبماذا ينطق الذي يمارس التقية؟؟ الكذب!! اليس كذالك؟ اما مثلك الزوج لزوجته اذا كانت عوراء وهو بعينه جميلة حقاً وحقا يراها جميلا فهذا حسنن ان يقول لها انها جميلة ويغازلها ويكون صادقا معها، اما ان يقول لها كذبا انها ذوات عيون المهى او حسناء بالتقية وهو فعلا لا يراها كذالك خوفا على مشاعرها فهذا يسمى كذب وخداع، أحسن له ان يسكت ولا يتكلم. من الخداع والكذب والعب بمشاعر الغير.

    اما عن الحرب اقراء ما يقوله هذا النص “أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى”
    ما معنى هذا؟ معناه ان المسلم في حالة حرب دائمة مع الكافر حتى يؤمن بالإسلام دينا وبمحمدا رسولا او حتى يسود الاسلام المعمورة كلها و ليس كذالك فقط فالمسلمين يكفرون بعضهم بعضا كما هو الحال بين شيعي وسني ، وسلفي والمسلم العلماني او المسلم العادي الذي لا يتبع السلف الصالح حسب راءهم وايضاً السلفيين يكفرون المسلمين الصوفيين وهكذا.. المسلمون في حالة حرب دائمة هل هذا يعني بان المسلم سيكذب طوال عمره والسبب يكون انه في حالة حرب والكذب مباح!!!

    اما في حالة الصلح أتيت بمثل الابن وأباه او حالة المتخاصمين وقلتَ ( والامر نفسه ان اصلحت انا بينك وبين ابيك بقول انك تحبه كروحك او اكثر فذلك ما يجب ان يكون فيك وعلي ان احملك عليه … وتاتي لتقول انه الكذب ؟؟؟) كلا هذا ليس كذبا، لانه بالفعل الابن يحب أباه في هذه الحالة . الكذب هو عندما تريد ان تصالح المتخاصمين وتقول كلاما كذبا غير ما يشعر به احد المتخاصمين او حورت كلام احدهما فقط من اجل ان تصالحهما كذبا فهذا يكون كذبا والمبني على الباطل والكذب هو باطل.

    اما عن اختلاف القران بين حفص اي قران السعودية ومصر وتركيا وبين قران ورش في المغرب العربي
    لم أكن أتوقع بان يخرج هذا القول منك (هنا لاتغير في المعنى شيء وقد تدغم حروف بها ه و مثلا او تحول ال واو الى فاء وهكذ) انت صاحب اللغة العربية انت من قلت لي( وبما انك تجيد العربية بصورة مقبولة اريدك …) يعني انك تجيدها جيدا جدا! كيف تقول المعنى واحد هل تناقشني لمجرد ملىء تعليقك بالكلمات ام انك غيبت عقلك لأجل إيمان أعمى؟؟ ام انك تناقش لهذا السبب عندما قلت انت ( فلا يوجد للشيعة والله والله والله قران اخر وربما تعلم اني لااستعمل التقية ولا احتاج لقسم او اداهن ومشاكلي في نورت من ذلك !) اي لتحل مشكلتك مع أصدقاء نورت من خلالي؟؟؟

    اقراء النصوص الآتية وقل لي هل هنالك فرق في المعنى ام لا؟؟!!
    حفص في مصر والسعودية وتركيا وكل الاماكن يقوا النص القراني” وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ (قَاتَلَ) مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ هنا يتكلم عن احياء، النبي والربيون احياء
    ورش في ليبيا والمغرب يقول النص القراني. “وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ (قُتِل) مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ الله وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ ، هنا النص وقع عليهم فعل القتل، كيف قتلوا فما وهنوا وما ضعفوا كيف هم اموات قتلوا لكن النص القرآني يقول بعد ذلك في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا ناس مقتولين، نحن هنا امام اختلاف ادى الى اختلاف المعنى ليس مجرد اختلاف عابر والسؤال هنا يفرض نفسه كيف كانت في الوح المحفوظ؟؟ وكيف نزلت؟؟ هل نزلا الكلمتان معنا؟؟
    واذا ترجمنا رواية حفص الى اللغة الانكليزية (قَاتَلَ) fought
    اما في رواية ورش( قُتِل) murdered الم يختلف المعنى كيف ستكسبها وتعلمها للذي أسلم والناطق باللغة الانكليزية ستقول له المعنى واحد؟؟ أقنعه بذللك يا شاطر. او بقولك (نعم فالقران نزل على سبعة احرف والقراءة هنا لاتغير في المعنى شيء وقد تدغم حروف بها ه و مثلا او تحول ال واو الى فاء وهكذا…..)

    إليك احد المسلمين يقول متساءلا في احدة المنتديات و مشككا ولان عقله لم يقبل ما يسمع كيف يكون (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) ونرى ان المعنى والنص اختلف. ويقول
    (انا مسلم ولدي شبهة هزت ايماني الرد على شبهات حول الاسلام الأديان والمعتقدات الإسلام
    5 النقاط مغلق عدد الإجابات: 12 عدد الزيارات: 322
    -1
    abdo63000 (Abdo dahi)‏ 07‏/04‏/2013 9:13:39 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    اريد ان اتواصل مع شخص عبر السكايب رجاءاا
    ليساعدني وشكرااا
    ملحق #1 07‏/04‏/2013 9:24:58 م
    هناك اية في القران
    وكأين من نبي قاتل معه ربيون كثير فما وهنوا لما….
    وهناك اخرى تقول
    وكأين من نبي قتل معه ربيون كثير فما وهنوا لما….
    واحدة في ورش وواحدة في حفص
    المهم هناك اختلاف
    واحد الاوغاد يقول ان هدا الاختلاف يهز اية {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}. ) نرى هنا هذا الشخص المسلم يؤيد ناقل النصين ومع ذالك ينعته بالوغد 🙂

    في النصين في الأعلى هناك كلمات مختلفة وتغير المعنى ولكن انت تقول المعنى واحد والآن نجد المعنى مختلف، الفاعل مختلف في هذا النص
    رواية حفص (ومَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ (يَغُلَّ) وَمَنْ يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ). يَغُلَّ بمعنى يخون لا يوجد نبي يخون

    رواية ورش (وَمَا كَانَ لِنَبِئ أَنْ (يُغَلَّ) وَمَنْ يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) يُغَلَّ لنبي ان يخان من طرف الاخرين

    انظر المعنى اختلف تماماً لا يَخون في قران السعودية في قران أهلنا في ليبيا ولا يُخان من طرف الاخر
    وتقول لي المعنى لا يتغير؟؟؟!!! اي فاعل ومفعول به!!!

    ونص اخر سورة الزخرف 24
    رواية حفص: {24} (قَالَ) أَوَلَوْ جِئْتُكُمْ بِأَهْدَى مِمَّا وَجَدْتُمْ عَلَيْهِ آبَاءَكُمْ قَالُوا إِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ

    رواية قالون: {23} (قُلَ )أَوَلَوْ جِئْتُكُمْ بِأَهْدَى مِمَّا وَجَدْتُمْ عَلَيْهِ آبَاءَكُمْ قَالُوا إِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ

    ايضا هناك اختلاف في رقم الاية وايضا في الكلمة قل وقال!!! اليست قُل تختلف عن قَال وتجعل المعنى مختلف تماما؟؟؟،
    وهنالك المزيد والمزيد ولكن اكتفي بهذا القدر. هذه الاختلافات بين قران السنه اي الموجود في الشرق الأوسط وبين الموجود في المغرب العربي
    اما اختلاف القران بين الشيعة وألسنه كما وعتك فسأنزل واحد من الفيديوهات المنتشرة علاوتنا ما ذكرته في تعاليقي أعلاه. وواضعي هذا الفيديو من اهل السنه.
    http://youtu.be/d40Fx4wrjf0

  29. قد تعني التَّقِيَّة : الخشْيةُ والخوفُ كما وجدتها انت في قاموس المعاني لكن ليس بالضرورة تخص الخوف على نفس مستعملها بل قد تكون الخوف على الاخر المقابل كي لايهلك او يكفر او يزداد اثما لان من اسرع الى الناس بما يجهلون قد يقولون ما لايعلمون فيؤاخذون او يندفعون لعمل طائش يوردهم العقاب او الخوف ليس على النفس انما على ضياع الحق والحقيقة واسلوب لمخاطبة الناس على قدر عقولهم لايصالهم للهدى فهذا النبي ابراهيم عليه السلام حطم الاصنام كلها الا اكبرهم ولما قالوا له اانت فعلت هذا بالهتنا يا ابراهيم قال بل فعلها كبيرهم ( اي انه غار من بقية الاصنام ) فاسالوهم ان كانوا ينطقون ، فحينها رجعوا لانفسهم قالوا بل انتم الظالمون ثم قالوا لسيدنا ابراهيم عليه السلام قد علمت ما هؤلاء ينطقون فقال لهم اف لكم وما تعبدون فهو هنا استعمل كلام يبدو انه مخالف للحقيقة لايصالهم للحق ترفقا بهم …. والا اسما الامنيات ان يموت المرء حين ياتي الاجل شهيدا فلالف ضربة بالسيف خير من ميتة على الفراش .
    اما قولك ثانية عن تحريف القران وانه في نسخة تقول قاتل ونسخة قتل فاقول لك المعنى واحد وهل قتل الا انه قاتل فارادت الاية ان تؤكد على عدم الوهن للانبياء والربانيون ومن معهم عندما يقاتلون وحتى عندما يقتلون فكلا المعنين صواب فكم من نبي قاتل ان كان بالسيف او الكلمة ؟ ومنهم من انتصر ومنهم من قتل مثل يوحنا وزكريا عليهما السلام الذي نشر في المنشار ؟ اي انهم لم يقتلوا حتى قاتلوا …. وهذا ما نقوله ان باطن القران عميق وظاهره انيق … تستحيل ترجمته الحرفية الى اللغات الاخرى وهنا المعجزة لانه تنزيل من عزيز حميد اياته تجري مجرى الشمس والقمر صالحة في كل وقت وزمان تشير لاكثر من معنى وحالة وكلاهما حق وحصلت ولهذا قال الله فيه لايعلم تفسيره الا الله والراسخون في العلم يقولون ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا …. فانت عندما تقرأ قاتل فليرد في بالك انه قد يكون قتل ايضا وليس فقط انتصر
    فالقران لانه معجزة ليس لها مثيل حيرت العرب الفصحاء قبل وبعد لايمكن ان يحتويه مترجم مثلما قلت عليك اخذه بالصورة التي انزلت وحسب …. لابل ازيدك معلومة ان حتى قواعد النحو واللغة العربية لاتحتويه ولا تجاريه
    لان قد جرى القرآن على عادة اللسان العربي الذي نزل به، وهو أن العربي يلتزم في الغالب قوانين النحو المعروفة في الكلام، لكنه في أحيان قليلة يتحرر منها إذا وجد أن اللبس مأمون في إيصال المعنى، ولهذا فقد وجد في القرآن قرابة 45 آية تخالف قواعد النحو العربي المعروفة ( لكن لاتخالفه هو وبابداع رائع ) . وهي القواعد التي استقراها النحاة من كلام العرب وأشعارها بطريقة لا تخلو من قصور، معروف لدى أهل الاختصاص. وقد كان من الأولى اتهام جهود النحاة وفلاسفة النحو بدلا من اتهام القرآن الكريم بالقصور، لسبب بسيط وحاسم هو أن القرآن هو أول كتاب عربي بلسان العرب، تم نقله بالتواتر اللفظي والكتابي جيلا عن جيل، في أرفع صور النقل الممكنة، ومن ثم كان ينبغي أن يكون هو مصدر التقعيد اللغوي لا غيره.
    فهذا الذي احدث في عقول البعض ان هناك اختلاف وتناقض بالمعنى كما اوردت انت في قراءة ورش وحفص لان قواعد النحو ( بشرية الصنع وليست سماوية ) فقد بنيت على أساس نظرية “العامل”، وهي النظرية التي تسأل عن علة رفع المرفوع ونصب المنصوب وجر المجرور وجزم المجزوم. إذ تفترض هذه النظرية وجود عامل وراء كل حالة من هذه الحالات. فعلة رفع الفاعل هي الفعل، وعلة جر المجرور هي حرف الجر أو الإضافة .. إلخ.
    وقد جرت هذه النظرية على النحو مشكلات كثيرة، منها أنها ألجأت النحاة للبحث عن تقديرات من خارج منطق اللغة، كقولهم إن عامل رفع المبتدأ هو الابتداء نفسه. والابتداء هنا هو مفهوم فلسفي لا لغوي، فضلا عن كونه مفهوما يتم افتراضه بتكلف واضح. كما أنها صرفت جهود النحاة إلى العلامة الإعرابية التي تظهر على آخر الكلمة بوصفها القرينة التي تبين وظيفة الكلمة في الجملة، وأهملت سبع قرائن أخرى تقوم بنفس الوظيفة، لا مجال لذكرها هنا. وقد ثبت أن الجدوى المرجوة من متابعة العلامة الإعرابية ضئيلة في مجال الدرس الدلالي.

    ولأن المجال لا يتسع هنا لمزيد من التفصيل، أقول: إن النظرية البديلة التي كان ينبغي أن يقوم عليها النحو العربي – كما قال تمام حسان – هي نظرية “أمن اللبس”. ويقصد بها أن اللغة تهدف إلى أن تكون عملية الاتصال بين المرسل والمستقبل مفهومة، وليس المهم بعد ذلك أن تحقق شروط النحو المشتهرة. لأن القرينة الإعرابية هي مجرد أداة لبيان الوظيفة والمعنى، فإذا تحقق المعنى بوضوح من دون هذه القرينة فإن العربي في كثير من الأحيان كان يستغني عنها. وقد جرى القرآن على هذه السنة عند العرب.

    لقد ثبت عن العرب الفصحاء – مثلا – قول بعضهم ” خرق الثوبُ المسمارَ” برفع الثوب ونصب المسمار، مع أن هذا مخالف تماما للقاعدة النحوية في الفاعل والمفعول، وكان المفروض أن يقال العكس “خرق الثوبَ المسمارُ”. لكن العربي يقول لك: نحن وضعنا الرفع للدلالة على الفاعل والنصب للدلالة على المفعول عندما يكون أمرهما ملتبساً، أما في هذه الحالة فالأمر واضح، ولا يعقل أن يشتبه عليك الفاعل من المفعول، إلا إذا كنت لا تعرف من الذي يخرق الآخر في العادة، المسمار أم الثوب..!
    اما هذا كله لاتجده في قران مبين تزيل من رب العالمين حير وتحدى الانس والجن اجمعين ان يأتوا بسورة مثله فبهتوا وما زالوا عاجزين !
    لاادري كما انت مطلع على العربية لاتيك بالمزيد فعلى ما اعتقد انك اشوري ؟ على كل : اما الفديوهات هذه فلا انصحك لابالاستماع او الاعتماد عليها فان فيها خوض في حروب جانبية طائفية من هذه الفرقة او تلك من يريد ان يبحث بحث نزيه عادل لايعتمد عليها وانا قادر ان ارد على كثير من محتوياتها وتأؤيل ما ورد فيها وتفسير جزء منها على قدر معرفتي ونبقى سنين نشرح هنا في نورت لكن لن تنتفع وغيرك بها لانه اريد بها حرب ودرء حرب وانت لعلك تبحث عن معرفة وسلم وحقيقة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *