قالت المدونة المصرية علياء المهدي التي نشرت صورها العارية على الإنترنت، إنها ترفض الاعتذار عن فعلتها التي أثارت ردود فعل غاضبة في الأوساط المصرية والعربية، وأعربت عن خشيتها من القتل بسبب التهديدات التي تلقتها من مجهولين، مضيفة أنها تركت منزل أسرتها منذ نحو 6 أشهر.

ومنذ أن أطلقت صورها العارية، أغلقت المهدي هاتفها، كما لم تعد تتواصل عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك». وبعد محاولات عدة أجابت المهدي عن أسئلة جريدة “الشرق الأوسط” اللندنية بصوت بدا عليه الارتباك بشكل كبير، قائلة بأنها تحررت من حاجز نفسي بداخلها.

وأضافت: «أثبت أن جسدي ليس فقط أداة جنسية.. أشعر نفسيا أني أفضل من قبل». وقالت أيضا: «لقد فعلت ما أريده دون قيود.. ببساطة لم أعد خائفة»، مشيرة إلى أن المرأة في مصر مضطهدة وينظر إليها كأداة للجنس فقط وككائن دوني أقل من الرجل.

وأوضحت المهدي عبر الهاتف: «لقد صورت تلك الصور بنفسي عبر كاميرتي الشخصية.. رأيتها صورا تعبر عن شيء جميل فنشرتها»، قائلة إنها فكرت كثيرا قبل أن تنشر صورها، وإنها لم تستشر أحدا فيما فعلت.

ودرست المهدي في كلية الإعلام بالجامعة الأميركية في القاهرة، كما أنهت تعليمها الثانوي في مدارس أجنبية بمصر، ولكن علاقتها المقطوعة بأسرتها حالت دون إكمال دراستها الجامعية، حيث أوضحت أن أهلها استخدموا دفعهم لمصاريف دراستها كورقة للضغط عليها للرجوع للمنزل وهو ما رفضته.

وأضافت المهدي: «أنا وحيدة أبي وأمي، وعلاقتي بأسرتي منقطعة تماما منذ أن تركت بيت الأسرة في يونيو الماضي، حيث استقررت لثلاثة أشهر لدى صديقة». ووصفت المهدي أسرتها بأنها تعارض حياتها بكل تفاصيلها، متهمة أسرتها بمحاولة فرض سيطرتها عليها وعلى كتاباتها وعلى طريقة تفكيرها.

وتحدثت المهدي عن والدها بقولها: «أبي كان دوما عنيفا معي.. كان يضربني لأتفه الأسباب.. كان يريد السيطرة على كل تصرفاتي.. حتى أنه لم يكن يعامل كلبي بلطف». وأضافت: «أسرتي رفضت أن أشارك في الثورة.. لا يريدون أن أعمل أي شيء إيجابي». ولم تشارك المهدي في أحداث الثورة إلا بدءا من مايو (أيار) كما نفت انتماءها السياسي لحركة 6 أبريل كما تردد.

وتنسب علياء المهدي نفسها لأمها دون أبيها حيث تسمي نفسها علياء ماجدة المهدي وهو ما علقت عليه قائلة «أستخدم اسم أمي بدلا من أبي، فأنا أرفض أن أستخدم اسم أبي في اسمي، وهذا لا يعني أنني أكرهه». وأضافت أنها تفتقد والدتها بشدة، كاشفة عن أنها فكرت كثيرا في الرد على رسائلها ولكنها ربطت العودة لمنزلها برفع أسرتها الوصاية عليها وتركها تتصرف بإرادتها المنفردة.

وتعاني المهدي حاليا من عدم استقرار كبير في حياتها الشخصية، حيث قالت إنها تشعر بالقلق على نفسها، ولفتت إلى أن أزمة صورها العارية كشفت لها عن معدن الكثير من أصدقائها الذين هاجموها وتركوها وحيدة وابتعدوا عنها في هذا التوقيت. وقالت بصوت يغلب عليه الحسم «لن أعتذر ولن أدافع عن نفسي.. فأنا لم أخطئ من الأساس».

وقالت عالية إنها ترتبط بعلاقة عاطفية منذ ستة أشهر مع صديقها المدون كريم عامر، وتعيش معه منذ سبتمبر (أيلول) الماضي. وأضافت أنها ترفض مؤسسة الزواج من الأساس، وأن الزواج فكرة قديمة ومجرد بيع المرأة لمن يدفع أكثر لتخدمه، مشيرة إلى أنها تتقاسم أعباء المنزل بالتساوي الآن مع كريم.

وفيما تتهم أسرة عالية صديقها كريم عامر بالتأثير على ابنتهم، فإن عامر، وهو مدون مصري سبق وأن سجن لأربعة أعوام بتهمة إهانة الإسلام والإساءة لرئيس الجمهورية عام 2007، يقول إنه تفاجأ كالآخرين بنشر عالية للصور، وقال عامر، الذي يعمل في مجال الإعلام، لـ«الشرق الأوسط»: «لا يجوز ربطي بالموضوع، لم أتتدخل فيه على الإطلاق».

وأضاف عامر، الذي أخذ إجازة مفتوحة من عمله للاعتناء برفيقته: «عالية إنسانة حرة ولا يجوز أن أعترض على تصرفاتها»، كاشفا عن أن لديه مشكلة في أسلوب تعبير عالية، ولكن قناعته تمنعه من التدخل ومطالبتها بحذف الصور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. حتما ستمنحها احدى الدول الغربية حق اللجوء اليها بحجة “الخطر على حياتها” وطبعا ستصبح مثال المرأة المتحررة ووووووو…. ولكن عندما ستستفيق هاته المغيّبة ستجد أنها خسرت كل شيء واولها نفسها

  2. Almasryat ashraf minak , as sister Yasmina said , she`ll be verry welcome in europe , they like this kind of girls , Verry cheap way to be famous

  3. اعتقد اذا كان بالفعل صديقها هو من لعب بعقلها وكررها بالاسلام او شوه صورته لها فهي بحاجة لمرشدة نفسية واجتماعية في حالة كهذه
    وربما هذه لعبة مرسومة ومخطط لها من جهات مرتبطة بالبنت
    الله اعلم

  4. حسيت كلامك صح يا هند لانها صغيرة ووجهها طفولي ولكن الله اعلم
    وقتنا تغير بتشوف الوجه ملاك والقلب اسود

  5. وأضافت أنها ترفض مؤسسة الزواج من الأساس، وأن الزواج فكرة قديمة ومجرد بيع المرأة لمن يدفع أكثر لتخدمه، مشيرة إلى أنها تتقاسم أعباء المنزل بالتساوي الآن مع كريم.

    الله يهديها ويهدي كل ضال وضاله

    اعتقد أن مفاهيمها تحتاج إلى إعادة برمجه

  6. هذه الفتاه تعبر عن شخصية مقموعة مكبوتة لا تملك شخصية منفردة تريد أن يُسمع صوتها بشتى الطرق …وهي إختارت الطريق السهل!!

  7. الي جالطني مو انها تعر ت … الي جالطني انها تعرت وجسمها يحوم الكبد .. قسما بلله ان جسمها يثير التقزز وع!
    اعتقد نها نجحت في شي واحد وهو تحرير جسمها من النظر اليه كأداه جنسيه حيث اصبح اداه لتشويه منظر المرأه ومفهوم الجمال فيها …. يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

  8. ma 7ada bya3rif chou yelli wassala lahon fe3lan sa2ira 3ala kel chi, yemkin baya ken yedrebha metel ma 3am t2oul we 3emela radet fe3el heik. ma 7ada bya3rif chou fi be byout el ness.allah yechfia we yraje3a lal tari2 el sa7i7. ana akide enha insene marida nafsian we akid enha te3bene be 7ayetha. rabna yse3edha

  9. انتمائها لجامعه امريكيه ومعاملة اهلها وضياعها مع هذا التافه اجتمعوا مع بعض ,فجروا هالكبت الداخلي بهذه الطريقه ..لان بجد صغيرة كتير على هيك كلمات, واحساسها بغلطها رح يخليها تتمادى بالغلط ,الله يهديها وتلاقي مين يساعدها ,,لا من يستغلها اكتر بالترويج للحملات الدعائيه ضد الحرية المرأة والدين وغيره,, من الحكي اللي مال طعمه ,, وما اكثرهم , فتتمادى اكثر خوفا من التراجع .!
    بس كمان عطوها اكتر من حقها في التسويق لما تريد فساعدوها دون وعي للوصول لمبتغاها ,يعني معقول يوصل عدد الرسائل الموجودة على صفحتها بالفيسبوك للمئات واكثر خلال يومين!!

  10. والله ألين اللي علقت قبلي حبابة! قال مين يساعدها!

    الشعب
    يريد
    تطبيق الشريعة
    هذي مجاهرة بالفاحشة ومساهمة بنشرها عيني عينـك,, يلا ياسلفيين همتكم, هي مُهمّة بسيطة وكــلــب وراح… وألاّ صدقوني رح تندمون, رح يصيبكم العذاب كل المجتمع لأن سكتلها, وتذكّروا أنّه ( واتقّوا فتنة لا تصيبنّ الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أنّ الله شديد العقاب)
    وانتظر الخبر الحلو

  11. أيباه لو أبوها يطلع حر وهو ينفّذ المهمة,,
    بس يمكن صعبة شوية أنّه أب هالشكل يسوّي..
    أنتظر واشوف

  12. لاحول ولا قوة الا بالله هادا ما جنيتموه من الجامعات الامريكية اللي في البلدان العربية و هدا اللي تقوم بيه هالبنت يعتبر كفعل و ردة فعل انا لا ادافع عنها اشوفها تستاهل الحرق و لكن ساعات الضغط يولد الانفجار يا رب استر على بناتنا و بنات المؤمنين

  13. خليها تروح لعند ايناس الدغيدي علشان تدغدها بفكره فيلم من افلام العفنه وبالتالي يكون المجتمع بحاجه ماسه لنوعيه افلام انوسه

  14. اعتقد أن مفاهيمها تحتاج إلى إعادة برمجه

    ■بنت لندن™ في تشرين ثاني 21, 2011 |

    اطالب بقطع راسها ..

    ana ma3k

  15. ابوها كان يضربها ياريتوا قتلها أحسن من هالفضيحة هادا اللي بيجينا من أمريكا وجامعاتها

  16. التلكن من قبل لا تعطوها اهمية فكثرت المعارضين لها سيجعلها ضيفة مميزة لدى اوبرا

  17. يسعد اوقاتك بغداد
    مع اني ما فهمت شو قصدك عالمزبوط,,بس بقلك اول شي الله يستر على بناتنا, ولا يوقعهم بالغلط ,ما حدا بيروح للرزيله بإيديه ,بعدين دخلك هالبنت شو بتفرق عن الممثله والرقاصه والمخرجه وغيرها من بيوت الدعارة المرخصه ببلدانا العربيه كل يوم عم بنشوف صور بتفرض علينا سواء بالتلفزيون او بالمجلات اقوى من هيك والكل ساكت ,وانا اللي قهرني بالموضوع انها صغيرة كتير بالعمر وأكيد مسيرة ومجبرة بس عم تكابر, الله يخلصها حتى لو اعدمت ,,وبقول الله يعين اهلها, ويعينا من المجهول,سلام

  18. والله ياجماعة تلك البنت حالة حقيقية لقياس مدي تاثير شيوخنا والدعاة بالقنوات الفضائية ياريت احد الائمة الدعاة المعتدلين من الازهر يتولي تلك البنت مع احد المعالجين النفسيين البنت ضايعة محتاجة مرشد متمكن هي غلطت وده سن شباب وصاحبها الله يخرب بيته ملحد شو منتظرين ياجماعة ال خربها صاحبها واسرتها لم تؤدي ال عليها وهي مريضة نفسيا لكن لاتنسوا هذا دور المجتمع والنفسيين والائمة حد يتطوع ويتولاها ممكن تصير بعد هدايتها ان اراد الله سبحانه وتعالي من احسن البنات المسلمات دا اختبار اختبار اختبار حقيقي لشيوخنا واامتنا ود النفسيين ادعوا لها بالهداية الله يقووا اهلها عليها
    والله المعين من هذا الزمن العجيب الدكتور زويل عمل 10 سنين ولم يعلم به احد وعمل 10 سنين اخري الي ان اخذ جائزة زويل وعرفة البشر من جائزة نوبل بس الله المعين يارب يارب يارب يارب الخلاص من زمن العجايب وين زمن الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ رفعت والهدوئ والامان اههههههههههههههههههههههههه اهههههههههههههه من التعب

  19. ابوها كان يضربها مافيش دخان بدون نار اكيد افعالها كان تستاهل اكتر من هيك بس راح يجي يوم تندم وتدفع تمن العملتو غالي الحين لا عندها عيله وحبيبها لو كان يحبها بجد كان حافظ عليها بس بدو يقضي وقتة وراح تعيش زي اي كلب ماحدا يرغب فيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *