قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن الدين الإسلامي أوصى بالوالدين، وبإدخال السرور على الأم؛ لذلك لا يتعارض عيد الأم مع الدين.

وأضاف «جمعة»، خلال برنامجه «والله أعلم» المذاع عبر «سي بي سي» أمس السبت، أن الاحتفال بعيد الأم يعد بمثابة «سُنة حسنة» يحاسب الله المرء عليها بالإيجاب؛ نظرًا لعدم اختلافها مع أساسيات الدين، متابعا «من الجائز سماع أغنيات عيد الأم، والاحتفاء بها في هذا اليوم».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. 1- علي جمعة صوفي على حد علمي وليس من أهل السنة والجماعة – والله تعالى أعلم – .
    2- طيب لماذا لا تسن لنا أنت سنة حسنة يا شيخ علي جمعة وتحدد لنا يوم نحتفل فيه بعيد الأب أيضا أم أنك تنتظر من اليهود والنصارى أن يحددوا هذا اليوم ثم تزعم أنه سنة حسنة ؟؟
    3- لماذا لا تسن لنا يا شيخ علي جمعة سنة حسنة وتحدد لنا يوم نحتفل فيه بعيد الابن والبنت أيضا أم أنك تنتظر من اليهود والنصارى أن يسنوا هذه السنة الحسنة قبلك ثم تأتي أنت وتؤكدها ؟
    4- طيب لو أننا احتلفنا بعيد أمهاتنا في شهر فبراير مثلا هل نكون قد خالفنا هذه السنة الحسنة ؟ يعني هل يجب أن يكون عيد الأم في شهر مارس بالذات ؟
    5- طيب لو أردت أنا أن أشتري هدية لأمي فهل من السنة الحسنة أن انتظر ما يسمى بعيد الأم لكي أعطيها لأمي أم أكون قصر في هذه السنة الحسنة لو أنني أعطيتها لأمي قبل أو بعد هذا اليوم ؟
    6- طيب الناس الذين ماتت أمهاتهم كيف سيحيون هذه البدعة ؟ أم أنها راحت عليهم وكل عام وهم بخير ؟
    7- يا له من تجديد للأحزان فأنا أتذكر بأن زميلة أختي ماتت أمها وعندما جاء يوم بدعة عيد الأم أخذت المدرسة تذيع أغاني عن الأمهات وإذا بزميلة أختي تنهار باكية . حسبنا الله ونعم الوكيل .

  2. يا مفتي الضلال ما بعرف بدون فتاويك شو كان صار بحالنا …كل يوم سقطة جديدة وانحراف جديد …يعني المسلم منا محتاج عيدالأم حتى يذكره بأمه وانه لازم يبرها ويقدملها الهدايا ويشكرها على تعبها وسهرها ..ليش بتكفي هدية ليوم الواحد مكافأة للأم …ايمتى الساعة المباركة اللي بدنا نسمع فيها انه الله قبض روحك انت ومفتيي السلطان الغبرة أمثالك !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *