قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن السلام على المرأة ومصافحتها لا مانع فيه مادامت النية سليمة ومقصود بها “جبر الخاطر.”

وأشار جمعة، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج “آخر النهار”، أن المقصود في هذا الأمر هو اعطاء صورة للإسلام بأنه أوسع من المسلمين، اضافة الى مساحة للخلاف الفقهي.

وأكد أن هذا القول لا يُقصد به “التفريط في أُمرنا به أو مخالفة للأئمة الأربعة، بل أن نتخيّر من الدين ما يظهره للعالمين كدعوة بصورة طيبة.” وقال إن هناك جدال فقهي حول هذا الموضوع مثله مثل غيره، مشيراً الى أن قواعد الاختيار يجب أن تكون دائما “المحافظة على صورة الإسلام المشرقة في العالمين.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

    1. ههههههههههه ضحكتيني blue الله يسعدك مساء الخير و مساء الخير ليلى و نور و محايدة كيفكن صبايا يسعدلي اوقاتكن و رمضان كريم.

      1. هلا مريم خير ضحكيني معك
        ههههههههههههه لح اضحك من اول وجديد وكرمالك ?
        هالقد سؤالي بيضحك ?

  1. طيب ياشيخ جمعه بالرغم من الفتوه التي فصلتها للملك سلمان ولكن مع هذا شرط النيه موجود ولا يعلم القلوب الا الله ولا نعرف ماذا كانت نية سلمان عند المصافحه

  2. هذا هو الدين الوسطي الجميل اللي عم يطالب فيه سيسك يا مفتي ابليس !
    بلسانك اللي ينقطع عم تقول انه فتواك مخالفة للائمة الاربعة ومع ذلك عم تفتيها على اعتبار انه علمك اكبر من علمهم ..على كل حال يا مفتي السلطان ما بظن فيه مسلم عاقل بياخد فتوى من منافق متلك ..يارب ليش عم تمد بعمر هالضلالي وامثاله خدهم وريحنا من افسادهم

  3. لا يا راجل????
    على فتاويكم انا اعتبر برية خالص??
    السلام عليكم ورحمة الله يا جماعة الخير بلو وعزيزتنا ام لجين

  4. عليكم السلام والرحمه عزيزتي محايدة وكل سنة وانتي وعيلتك وسنافرك بألف خير
    كيفك وكيف ولادك والعصفور الصغير بظن اسمه الحسين ان شاء الله تكونوا بخير وصحة

  5. ليلى الك جمعه بتسالي سؤال وما حدن جاوبك هههه شوفي نزلولك علي جمعه بنفسه
    انشالله يكون تكوني اقتنعتي ?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *