قال الدكتور على جمعه مفتى الجمهورية المصرية السابق إن هناك جهادا أصغر وجهادا أكبر والجماعات الإرهابية أخرجت الجهاد من مفهومه الواسع إلى الجهاد بمفهومه الضيق وهو الجهاد الأصغر .

وأضاف ان هذا النوع من الجهاد له شروط فلابد أن يكون تحت راية وأن يكون ضد من يجب مقاتلته بأن يكون كافراً محتلاً باغياً ، ولم يكتفوا بذلك وإنما حولوا معنى الجهاد فأصبحوا يقتلون حتى من يشهد أن لا إله إلا الله .

وتابع :لقد تركوا الجهاد الأكبر الذي يشمل مجاهدة النفس والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والحج في حق الرجل العجوز والمرأة والصبي ، وقتلوا وأفسدوا في الأرض وبهذا المفهوم على سبيل المثال قتلوا الشيخ البوطي وعندما أصابته الشظايا سجد لله حتى يبعث وهو ساجد لأنه يعلم أن كل امرئ يبعث على ما مات عليه .

وقال جمعة إن الدعوة للقتل ستظل جريمة في الإسلام حتى ولو كانت تحت مسمى الجهاد ، ومن يُلَبِّسُ على الناس أمر دينهم ويخرجهم للقتل ويسميه جهادا فهو من يقع عليه الإثم ومن يُقتل وهو يظن أنه يُجاهد في سبيل الله فأمره إلى الله ، وما فعلته الجماعة الإرهابية من حمل السلاح وقتلهم للمسلمين هذا ليس بجهاداً وإنما قتلاً وهم يصورون لأتباعهم أنه في سبيل الله وهو ليس في سبيل الله وإنما يغررون بأتباعهم فحسابهم سيكون عند الله عسيرا في الدنيا والآخرة إذا لم يتوبوا إلى الله .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. لم نرى احد منكُم يعمل باوامر الله ورسوله , انتُم جميعاً اصبحتو مسيسين ( سياسياً )

  2. آجٍمِلُ آلُقلُۆبْ مِنْ آحٍبْتٌ آلُخـيَرٍ لُغيَرٍهِآ مِثْلُمِآ آحٍبْتٌهِ لُنْفَسهِآ ♡اللهم نصر قريب يثلج صدور امهات الشهداء ومصابين.
    اللهم اجعل القرأن رفيقنا فوق الارض وانيسنا تحت الارض وارحمنا واغفر لنا وللمسلمين اجمعين.

  3. .اللهمَّ ثبت اقدام المجاهدين وسدد رميهم وانصرهم على أعدائهم يا رب العالمين
    اللهم ياودود ياودود ياودود ياذو العرش المجيد يا فعال لماتريد اللهم ردكيدالمجرمين اللهم عليك بهم اعداءك أعداء الدين
    اللهم ردكيدهم في نحورهم واجعل دائرة السوء تدور عليهم واجعلهم غنيمة للمسلمين اللهمَّ هؤﻻء الهمج الصفويين قد طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد .اللهم ربنا فصب عليهم صوت عذاب
    اللهمَّ احصهم عددا و اقتلهم بددا وﻻ تبق منهم أحدا

  4. ” بين الحلم والأمنيه والقدر والنصيب

    لا يحدث إلا ما كـتـبه الله لنا

    الأشياء الجميلة تختبئ خلف العسر دائماً

    ليفاجئ الله صبرنا بكرم عـطـاياه”

    باسمگ يااللہ نبدأ هذا اليوم

    فَأعطنا خيره وَاگفنا شره …

    ” صّـبًآحً جّـمًيِلَ أنِ نِعٌيِشُـ سِـعٌدٍآء

    وٌآلَأجّـمًلَ آنِ نِتٌـمًنِى آلَسِـعٌآدٍة لَمًنِ نِحًبً ”
    ونعم باالله صباح الطاعات
    صّـبًآحً جميل بذكر الله وطاعته “

  5. اذكار المساء ،، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    الله لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (٢٥٥)….الُحَمُدًالُلُهّ عّلُئ نَعّمُة.الُاسّلُامُ…الُحَمُدًالُلُهّ عّلُئ نَعّمُة.الُاسّلُامُ…الُحَمُدًالُلُهّ عّلُئ نَعّمُة.الُاسّلُامُ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *