طوّرت مجموعة من الفتيان بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة حاويات قمامة ناطقة تشكر مستخدميها بهدف تشجيع أقرانهم على التقيّد بقواعد النظافة وسلامة البيئة.
ووفق صحيفة البيان، فقد استمر الفتيان قرابة أسبوعين في صناعة الحاوية بقسم المختبر التابع لمركز بناة الغد، أحد مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر، بعد ورش تدريبية مكثفة، انتقلوا من قسم المختبر لقسم الفن التشكيلي بالمركز للرسم على الحاويات لإعطائها شكلاً جذاباً يشجع الأطفال والفتيان على رمى المهملات داخلها.
وتعاون المركز لنشر الفكرة مع مجموعة من المدارس بالمحافظة التي أوفدت مجموعات مختارة من طلابها لصناعة الحاويات الناطقة وتزيينها ثم تسليمها للمدارس لاستخدامها.
وقال مدير مدرسة خان يونس الإعدادية علي أبوكاشف: “لقد لاقت الحاوية الناطقة استحسان طلاب المدرسة”، مشيرا إلى مساهمتها بشكل فعال بتهذيب سلوك العديد من الطلاب الذين استخدموها بالبداية لسماع كلمات الشكر لتتحول فيما بعد لسلوك وممارسة عندهم.
وتعتمد الحاوية الناطقة على دوائر الكترونية مترابطة مع بعضها البعض، حيث تقوم أوتوماتيكيا بعد إلقاء الأشخاص بداخلها المهملات بالشكر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. يا عيني على الابتكار والله احنا الفلسطينيه ما في زينا هههه!!!! بس الي نفسي افهمه ليش العرب بدهم حافز حتى يحطو الزباله في الحاويه ؟؟؟؟ بتلاقي الحاويه فاضيه و حوليها اكوام زباله !!!!!

  2. يعني هيك ب غزه كلشي منظم ومرتب
    حتى توصلو لهل المرحة الي حاوية الزبالة تقول شكرا
    اي اليابان لهلا ماوصلو لهل المستوى

  3. عندنا حاويات قمامة تشكرك ويطلع لك واحد يبوسك من هنا ومن هنا ..

        1. واذا كانت شبه زكيه زكريا شو بتعملوا؟؟؟؟؟ صحيح تركتلك نداء عند المنحوسه شوفته ؟؟؟؟؟

          1. لو زكيه زكريا هاأضربها بالزبالة وأجرى ..

            لا ما شفته ومين المنحوسه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *