السوسنة الأردنية: “أحيا فلسطينيون ليل الخميس الجمعة ليلة القدر السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك في كنيسة بروفيريوس كنيسة الروم الأرثوذكس بمنطقة الزيتون في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان شرس يشنه العدو الصهويني منذ 18 يوما متواصلة، أدى الى استشهاد 800 مواطن جلهم من الاطفال والنساء.”

ولجأ الفلسطينيون الى الكنائس، بعد أن فقدوا الأمان في المساجد والمدارس التي تعرضت للقصف والدمار، والتي كان اخرها الخميس حيث قصفت قوات العدو مدرسة تابعة للاونروا أدت الى استشهاد اكثر من 15 فلسطينيا.

وفي أجواء العدوان البربري، قال الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين إنه يجوز لمواطني غزة أداء صلاة الجمعة في منازلهم، وتصلى صلاة ظهر عادية بأربع ركعات، فدم المسلم أولى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. كم هو جميل ان تتقبل الانسان كإنسان وليس ان تقبلوه لانه دينه كذا ولونه كذا!!
    كم هو جميل ان نشاهد وان نسمع بأ المسلم انه بأمان ويصلي داخل الكنيسة
    كم هو راءع ان نحمي الانسان من الخوف والجوع
    كم هو راءع ان نعطي الانسان الحياة ونعيد له الحياة والرجاء والأمل
    كم هو راءع ان اخذ بيد انسان وهو يسقط وأني سعيد لأني أساعد إنسانا ولا أشاهد أمامي سوى انسان بغض النظر بماذا يؤمن او حتى انه لا يؤمن.

  2. الله يبارك باهل فلسطين لا فرق بين مسيحي ومسلم
    اينكم يا دواعش يا اعداء الانسانية في الوقت الذي تفجرون فيه قبر النبي يونس عليه السلام تدمر فلسطين فوق رؤوس اهلها، لم يبق شبر به امان سوى ييوت الله الواحد الاحد
    الله ينصر غزة واهلها ويجعل الدواعش نسيا منسيا

  3. وين داعش ربنا يلعنهم من هيدا الخبر
    على كل هيدا النموذج من طول الزمان نعرفه عن أهل فلسطين الكل أهل مسيحي مسلم لا فرق
    ربنا يحمي مسيحي العراق بحسنة ما يفعله مسيحي فلسطين
    ليلة القدر في سيدني وملبورن كانت كلها رجاءً وتضرعا ً لكم أهل غزة ولبلاد الشام.

  4. اهل غزه بالكنائس ..!!!!!!!!!!!!!!!
    واهل الموصل انطردوا منها ..!!!!!!!!!!!!!!!!
    الله يبارك باهل فلسطين مسيحيين ومسلميين ..
    الله يحمي مسيحي العراق بحسنة ما يفعله مسيحي فلسطين ..

  5. بلو تحياتي لكي شلونك والاهل كلهم طيبين ان شاءالله ماكان حدا من الموجودين في الطائرة ….
    الله يرحمهم جميعا واخر الاحزان ..
    عزيزتي اللي يصير مع الأخوة المسيحيين في العراق ( الموصل ) ليس ﻻاحد اليد فيه لا من الأكراد ولا العرب لا السنة ولا الشيعة !!
    بل من دعواعش الارهارببين الله يمحيهم من على وجه الأرض لكي يرتاح الجميع منهم ،
    لان والله على مااقوله شهيد وانا صايمة ولن اكذب …منذ ما وعينا ع الدنيا نحن والمسيحيين واحد لا نفرق بينهم وبين المسلمين وهم اخوة لنا ….تعرفين بلو لنا جيران في كردستان بيت بينم وبين بيتنا ونحن مع بعض قبل مانجي للدنيا ولحد الآن ونحن مثل عائلة واحدة نشاطرهم وبشاطرنا الافراح والاحزان ولا فرق بيننا ..
    وان شاءالله يكون هذا مثالا في نورت ولن يكون هناك فرق وكره وعدائية من قبل البعض اللذين يملأ رؤوسهم هذه الأفكار الخاطئة ..
    لهم دينهم ولنا ديننا وامن بقول
    …….الدين لله والوطن للجميع ……
    تحياتي لكي وللاخت اتوال والأخت محايدة …والجميع

  6. اهلاً بالغاليه ..
    كيفك انشالله بخير.. كلامك انا معك فيه حبيبتي وانا من الناس اللي ما بحب كلمه (اكره ) كل عمرنا عايشين نحنى بلبنان 18 طائفه وكلنا عايشين مع بعض لحد الاحداث اللي بدات النعرات الطائفيه ومع هذا ماشي حالنا حتى الآن ..لان الناس ما بدها حرب بدها تعيش شبعنا ..بيخبرونا قبل الحرب كانوا اخواننا المسحيين لمن يكون في واجب عزاء بالبلد او الحي كانوا لمن يجوا لتقديم الواجب كانوا المسحييه عندنا ما ينعرفوا عنا كانوا يغطوا راسهم مثلنا وما معناه انهم معنا بالحزن ومشاركينا احزاننا شوفي الاخلاق .. وإلا ليش بيقولوا الدين اخلاق والدين معامله ..وهلق من شهر تقريباً احد البيوت المسحيين عندنا بالبلد عمل غذاء وعزم من كل العائلات الموجوده بما معناه الاغلب يريد العيش المشترك بين ابناء الوطن الواحد والحمدلله بعدنا بالف خير ..والله يا عراقيه انا يقول ما في دين إلا ما بيدعي للخير .. اما اعداء الدين هم من يقتلون باسم الدين وبس ومين ما كانوا يكونوا وشو اسمهم وهذا راي ومقتنعه فيه ..
    وكما قلتي .الدين لله والوطن للجميع.. والله يقدم اللي فيه الخير للجميع …
    تحياتي للموجودين بالصفحه لان كلهم ارائهم تدعي للخير والمحبه ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *