ذكرت جامعة “ليستر” البريطانية، أن أصغر طالبة دكتوراه في المملكة المتحدة حتى الآن تدرس بالجامعة في قسم العلوم السياسية، وعمرها 15 عاماً.
وحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”، سيكون عنوان رسالة الدكتوراه الخاصة بالطالبة النابغة “أوجيني دي سيلفا” هو “الإنكار والخداع في الحرب العالمية الثانية”.
وتقيم المراهقة في ولاية “تينيسي” بالولايات المتحدة، لكنها ستدرس الدكتوراه بالتعليم عن بُعد.
وقال البروفيسور “مارك فيثيان” المشرف على الرسالة رئيس قسم السياسة والعلاقات الدولية إنه “ليس هناك شك في قدراتها”، مشيراً إلى أنه تم إجراء المقابلة مع الطالبة الشابة من خلال برنامج “سكايب” على الإنترنت، مؤكداً أنه من حيث الدقة الأكاديمية فلن يكون هناك “أي تنازلات” بالنسبة لسنها.
ويُنتظر أن تأتي الطالبة إلى جامعة “ليستر” لإجراء عدة مقابلات مباشرة ودخول اختبارات أثناء دراستها للحصول على شهادة الدكتوراه، التي تستمر ما بين 3 إلى 6 أعوام، حسب ما ذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية.
يُذكر أن “أوجيني” تحمل شهادة الماجستير في دراسات المخابرات من إحدى الجامعات الأمريكية، كما أنها شاركت في تأليف أحد الكتب، وهي ابنة الأكاديمى البروفيسور “يوجين دي سيلفا” الذي جاء إلى المملكة المتحدة قادماً من سريلانكا، ثم انتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة، حيث يقوم بتدريس الفيزياء والكيمياء في كلية “وولترز ستيت” بولاية تينيسي الأمريكية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *