“كنزة” فتاة ظروفها الاجتماعية كانت سببا في دخولها عالم الرذيلة منذ سن مبكرة، لكن الله قدر لها التوبة بعد أن ذاقت مرارة وويلات هذا الطريق، لتسعى من جديد إلى استكمال دراستها وتحقيق حلمها بأن تصبح مضيفة طيران في الجزائر.

وتروي الفتاة من البداية الظروف التي تسببت في وقوعها في براثن تجارة “الرقيق الأبيض” قبل أن يتوب الله عليها موضحة أنها عاشت في أسرة لم تكن على

خلق إطلاقا، فالجميع كان يدخن، حتى هي عرفت مذاق أول سيجارة في سنّ جد مبكرة ولم يردعها أحد، وكانت ترى -وهي في التاسعة بعد طلاق والدتها- مشهد شقيقها مدمن المخدرات طول الوقت.

بل وتتذكر حينما كانت تهاتف صديقا لها وتتكلم كلاما فاحشا بصوت عال في حضرته، ولم يكلف نفسه حركة من جسمه المخدّر لردعها عما تفعل، بل على العكس طلب منها مالا كان في حاجة إليه.

أما شقيقتها الكبرى التي كانت تعوضها حنان الأم وغياب الأب، وتعتبرها منقذتها فلم تكن بدورها من الناجيات من مأساة فيلم اجتماعي مرعب ليست له نهاية، إذ كانت تعمل في ورشة خياطة مقابل القليل من المال وكانت تعاني من انهيار عصبي مستمر، وغالبية أيامها تقضيها على سرير المرض دون حركة منها.

نقطة النور

وأمام هذه الظروف، وبعد أن تم طردها من الدراسة بسبب اعتدائها على المعلمة اختارت كنزة أن تخوض طريق الرذيلة مع إحدى صاحباتها التي أوصلتها وهي في الـ 15 ربيعا إلى عصابة أغوتها بالمال وأبعدتها عن محيطها الأسري مقابل أن تبيع جسدها.

ولم تستطع الإفلات من قبضة تلك العصابة التي جعلت من جسدها جسرا لكسب المال إلى جانب فتيات أخريات، وأصبحت أسيرة لها؛ حيث حوّلتها إلى آلة تتحكم فيها كيفما شاءت دون مقدرتها على قول “لا” أو حتى “نعم”.

وبعد أن استمرت في هذا الطريق فترة ليست بالقصيرة، بدأت آثار هذه الممارسات تنعكس على جسدها الذي صار ضعيفا وروحها التي سكنتها الكآبة، لم تتحمل أن تمضي في مشوار الرذيلة إلى النهاية، لتشعر بالندم على ما فرطت في حق نفسها ودينها.

هذا الشعور مثل نقطة النور التي تحررت من خلالها كنزة من ربقة ذل الرذيلة، لتبدأ مشوار التوبة العملية والبحث عن المستقبل من جديد؛ حيث تسعى إلى استكمال دراستها التي كانت من المتفوّقات فيها وتحقق حلمها بأن تكون مضيفة طيران.

وتختم كنزة الحديث بتوجيه رسالة إلى كل فتاة كي تأخذ حذرها وأن تعلم أن الفقر أرحم من طريق كسب مال من تجارة بيع الجسد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫135 تعليق

  1. ههههههه سلمى ههههههههه, أوكي انا اسم سلمى عزيز علية بس هو مو اسمي الحقيقي ولا شي
    مامعنى اسم كنزة؟

  2. اهلا يا بغداد اسفة ماتزعليش،
    اخبارك ايه؟ انا كنت فاكرة انك علقتى ومشيتى.
    ماتزعليش علشان خاطرى يا جميلة.

  3. أيه دا لا دا انا زعلت أوي بصراحة دا مينفعش كدا ابدا, يعني تشوفيني عيني عينك ومتعبرنيش, ياشيخة دا انتي مفترية

  4. ههههههههههههههههه حقك على راسى من فوق يا احلى بغداد، ماتزعليش.
    بس والله انا افتكرتك خرجتى. سووووووووووورى
    تعالى على الصداقة معانا

  5. Baghdad/xx
    كنزة تقدري تقولي من الكنز وانا فعلا كنز ههه
    كل ما اعرفه انه اسم كثير منتشر في الجزائر والمغرب الشقيق وهناك مشاهير
    مثل كنزة فرح والشاب خالد عندو البوم اسمه كنزة وايضا زوجة الامير المغربي ادريس بن عبد الله
    *كنزة الأوربية ابنة زعيم قبيلة أوربة الأمازيغية التي تزوجت من إدريس الأول العلوي الفار من بطش العباسيين. وقد لعبت هذه المرأة دورا هاما في إرساء قواعد الدولة الإدريسية خاصة بعد وفاة زوجها إدريس الأول حيث أظهرت تفوقا كبيرا في حسن الإعداد لولدها إدريس الثاني ليتحمل عبء الدولة، بل سيمتد نصحها وحكمتها إلى التدخل في الحالات الحرجة *.

  6. 3ewad ana na9ol alhamdolilah fedelto teshtemo fe ba3dkom we tet3ayro 3eeeeeeeeeb walahe 3eeeeeeb

    alah yehdina kolena we eysle7 7alna yarab

    kenza esme kter ba7ebo we batmana asami benti kenza bass akhaf yekon esm mesh moslim

  7. الحمد لله على كل شي وشكرا على السؤال واتمنى تكوني انتي بخير
    مع اني لحد الان اجهل مع من اتكلم

  8. alhamdolilah okhtue ana bent metlek we sade9a 9adima fe nawaret bass konte ghayba le dorof khasa ana men el maghreb okhtue we a7eb atsharaf beki

  9. اهلا اختي ونتمنى تكون ظروف حسنة ان شاء الله تشرفت بمعرفتك وخاصة انك من المغرب الشقيق يعني انا الجديدة هنا وآسفة اني ماعرفتك اختكي من الجزائر وانا هنا اعلق على حسب اعتقادي واحاول تجنب اي مخاصمة مع اي طرف لاني مش ناقصة وجع راس ولانه كل شي نكتبه سيخط عند ربنا
    (مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد).

  10. تــصــبحــون عــلى خير
    أحلام سعيدة ملؤها كوابيس ههههههههه
    امزح احلام سعيدة
    السلام عليكم

  11. oui kheti ravie raki 3arfa 7na hna kolna khout hamdolilah makin lach natkhasmo wla nat3ayro lah yahdi kol makhla9 yarab

    kheti tcharaft bik bzf abdo et imene et samia algeria 3zaz 3liya bzf we kanate wahad l okht buzzzzzzzzz ma3rftch fen mchat 3lina hta hiya man l algerie kolkom nass yatcharaf lwahad b ma3refetkom

  12. فيما يخص الاخت buzzzzzzzzz
    آخر مرة شفتها هنا كان عشية احدى مباريات الجزائر وقالت ان ذلك اليوم موعد ولادتها من يومها مازدتش شفتها
    اتمنى تكون سلكت على خير وانجبت واتمنى تكون الان بخير هي وطفلها

  13. حبيت نرد برك عليك لما سالتي على الاخت
    نقول لك تصبحين على خير تاخر الوقت
    السلام عليكم

  14. السلام عليكم انا فخورة بكنزة بزااااااااااااف وحبيت نسال كيف لي ان ادرس مضيفة الطيران وانا ادرس لغات3 ثانوي واريد اعرف كم يكون المعدل …….شكراااا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *