جاء الشيخ ” عبدالله بن سليمان المنيع ” المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء بفتوى في برنامج ” فتاوى ” على القناة السعودية تفيد بجواز عقد النكاح عن طريق الهاتف .

وجاء ذلك ردا على سؤال طرح عليه عن ما حكم الزواج بعقد إيجاب وقبول وباستكمال أركان النكاح وشروطه وانتفاء موانعه ولكن عن طريق التليفون .

ليجيز الشيخ المنيع ذلك إذا أُمن التلاعب وتحقق من شخص الزوج والولي وتمت جميع أركان وشروط هذا الزواج وانتفت موانعه .

فقال : ” التليفون هو يقلد .. فإذا تم التأكد 100 % لا نقول 99 وثلاثة أرباع بل نقول إذا تم التأكد 100 % بأن الإيجاب والقبول صدر من المختصين به ” .

وأضاف المنيع : ” يكون الإيجاب صدر من ولي الزوجة والقبول صدر من الزوج نفسه وتمت جميع الأركان وشروط هذا الزواج وانتفت موانعه فلا يظهر مانع من اعتباره ” .

واختتم فتواه قائلا : ” لكنه يحتاج إلى توثيق .. ولا يعني إذا لم يتم التوثيق أن يكون النكاح غير صحيح وإنما التوثيق هو التوثق من صحة انعقاد هذا الزواج ” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وهل التلفون رجس من عمل الشيطان ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    يعني البنت بتقول للعريس انكحتك وزوجتك نفسي على سنة الله ورسوله على المهر المتفق بيننا , وهو يقول قبلت ههههههههههههههههههههههههههههههههه وهي تطير من الفرحة واهل العريس يوزعوا فلوس ترقص ام العروس ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وبعدين الشيخ يقول بشرط و يجب ان يتأكد ان الصوت غير مقلد ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مقلد ايه يا ابو تقليد ؟؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ابنت عمالة ترقص بالصوت والصورة تلفونيا ومعاها كل العشيرة , ومنتظرين تروح هي او يركب العريس الطيارة و يجي العريس النوكاحي بفارغ الصبر وانت تقول مقلد ؟؟؟؟؟؟؟ هل هذا كلام ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه خليك بفتاوي الرضاعة يا شيخ وابعد عن فتاوي النوكاح هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *