أفسدت مجموعة من الفتيات الأمريكيات جو احتفالية إسرائيلية كبرى بمدينة نيويورك الأمريكية نظمتها جهات إسرائيلية بمناسبة أطلق عليه أصدقاء الاحتلال الإسرائيلي “الذكرى رقم مائة لأول يوم صيفي في تاريخ تل أبيب”.
حيث وقفت الناشطات بملابس البكيني، ويغطي الطين أجسادهن، مرددات هتافات مناهضة لسياسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.bekini
وذكرت محطة ” فوكس نيويورك” الأمريكية في تقرير لها ان حفل “شاطئ تل أبيب” الذي أقيم في حديقة ’سنترال بارك‘ الشهيرة بنيويورك كان يهدف لنقل صورة من شواطئ تل أبيب وأجوائها وفعالياتها، احتفالا بما يسمى بالذكرى الـ100 لأول يوم صيفي في تاريخ تل أبيب.
لكن ناشطات منظمة “نساء من أجل السلام” (كود بينك) الأمريكية لفت أنظار رواد الاحتفالية إليهن بشدة عندما هتفن قائلات: “لن تستطيعي أن تخفي وجهك القذر يا تل أبيب”.
وبررت ناشطات المنظمة، المعروفة بمواقفها المعارضة للاحتلال الإسرائيلي، بررت تغطية أجسادهن بالطين بقولهن إن ذلك يمثل “السياسات القذرة التي تنتهجها إسرائيل تجاه فلسطين”.
ورفعت الناشطات اللائي وقفن خارج “شاطئ تل أبيب الصناعي” يحملن مظلات، ورفعن لافتات كُتب عليها: “قولوا لا لجرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل”.
وقالت محطة ماي فوكس إن الاحتفال كان برعاية وزارة الخارجية الإسرائيلية، والقنصلية الإسرائيلية العامة في نيويورك، ووزارة السياحة ومكتب السياحة الحكومي في نيويورك، وشركة طيران العال الإسرائيلية.
وتجدر الإشارة إلى أن ناشطات المنظمة قد لفتن الأنظار خلال الشهور الأخيرة من خلال الظهور بشعاراتهن المناهضة للاحتلال في عدد من المؤتمرات والمناسبات التابعة لإسرائيل؛ من بينها رفع لافتة تقول “الحرية لغزة” في مؤتمر لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية “إيباك” أوائل مايو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. السياسة الامريكية الجديده اثرت اكيد فى جرأة البعض و تغيير وجهة نظر البعض .. على ما اعتقد يعنى وفى جميع الاحوال وجهة نظر المفروض ان تكون موجوده لدى الجميع فالظلم الذى يتعرض اليه الفلسطينيين واضح تماما ولكنه عمل يشكرن عليه بما انه اكيد هناك من ضد ذلك او على الاقل لم يقمن بشئ ..

  2. ماعاد خافي على العالم الغربي الممارسات المجحفة والشرسة والظالمة بحق شعبنا الفلسطيني والدعاية الصهيونية ماعادت لها ذات التأثير لأنها ماعادت تقدر تعتم وتنقل الخبر على كيفها بوجود النت يلي عم ينقل للعالم كله التعسف والاضطهاد والتهكم بحق أهلنا بالأراضي المحتلة الله ينصر شعبنا بقضيته ويحي نضاله وصبره

  3. يا فرحتاه ،،، لقد جاءت صاحبات العفة والعفاف لابسات البسة البحر العارية ليؤيدن الحق العربي والفلسطيني ضد الصهاينة ونحن سعدنا بذلك ودعونا لهن بالتوفيق وشكرناهن على عريهن !!!!!!!!!!!! ما هذا الجهل ؟؟ لو ان الشيطان جاءني وقال لي انا معك فيما تدافع عنه ولكن يجب ان تمارس الفحشاء والعياذ بالله وتشرب الخمر وساكون عونا لك ، فهل برأيكم على الموافقة ؟؟؟ ماذا تفرق تلك العاريات عن الصهيونيات اللائي يحتفلن بما يحتفلن به … يا امة تلعب بها الاقدار ،،، وقبلها تلعب بها ( الافكار ) المتخلفة …

  4. اولا اهلا بالجميع اوافق اخت مها الى ماذهبت اليه ! وارحب بأخي توب وأقول لك ياأخي عهدتك منصفا ولكنك هذه المرة اعذرني ! يجب ان نقيس الناس بمواقفهم وليس بطريقة لبسهم ! لاأدري ولكني لااقيس ماقامت به فتيات امريكا الغاضبات الا بهدفهن وهو نبيل والجزاء من جنس العمل وكونهن شبه عاريات لاينقص من أنهن اثبتن بطريقتهن التي لاتتماشى مع ديننا نحن وتربيتنا نحن انهن يملكن من الحس بالمسؤؤلية والتعاطف مع قضيتنا العادلة اضعاف ما يشعر به كثير من اصحاب القضية ! عند قراءتي للعنوان سعدت لأن ثمة امريكيين يشعرون بما نشعر ويتضامنون معنا وكون المتضامنات عاريات اوكاسيات لايؤثر في قناعتي الشخصية بأنهن يستحقن الاحترام وليس بالضرورة الاعجاب ! تحياتي

  5. مابقاش إلا الساقطات تدافع عن فلسطين والحرم الشريف
    انا اتعجب اين الرجال الشرفاء لم يبق منهم إلا هؤلاء
    والله عيب وهذا إستهزاء صريح
    اللهم انصر عبادك الموحدين

  6. أشكر الفتيات الأمريكيات على تعاطفهم تجاة القضية الفلسطينية، واحب أقولهم شكراً ليكم موقفكم أروع من موقف بلاد عربية كثيرة…
    واحب ان اوضح إن مش من الضرورى إن المسلم بس اللى يتعاطف مع المسلم، والمسيحى بس اللى يتعاطف مع المسيحى واليهودى بس اللى يتعاطف مع اليهودى… لأن التعاطف بيرجع لأحاسيس ومشاعر ولا دخل الملة ولا الديانة بالموضوع …..
    مثال…..
    اعتقد إن لو عند اى شخص مسلم عزاء، وجالة ناس مسيحيون عشان يعزوه، ماعتقدش إن الشخص المسلم هتقولهم روحو غيرو ملابسكم وهدومكم وغطو شعركم وتعالو عزو … ومتشكرين على تعاطفكم معانا !!!وياريت كمان بقى لو تغيرو ملتكم عشان يبقى لايق عليكم التعاطف!!
    اعتقد إن المضوع موضوع شعور واحاسيس مش موضوع هدوم ولبس وملة …..

    تحياتى وبأيد رأى الاخت مها

  7. كما هو موجود بالموضوع انه على شاطئ تل ابيب او تبعه بمعنى ان من سيكون هناك اين كان من سيكون بتلك الملابس ! اذا فمسألة الملابس هنا خارج الموضوع .. الفكرة كلها فى العمل و لو كان الاحتفال فى مكتب لتل ابيب لوجدناهم فى ملابس رسمية و ليس بالبكينى !!
    اذا المكان و المناسبة تلعب دور و اعتقد ان الامر كان مفاجئ منهم للجميع لانهم لم يلفتوا الانظار من البداية اليهم على انهم قد اتوا للاحتجاج فقط و ليس للمشاركة الاحتفالية !
    ان طلعنا جنسية الفتايات و اخلاق كل منهم فسوف نشعر بالموضوع من جهة اخرى غير جهة الملبس او غيره ولكننا نحن كعرب تعودنا الحكم بالمنظر ثم نأتى لنقول ان الغرب متعصب معنا و يحكم فقط بالشكل على من يربى لحيته او ترتدى حجاباً !!
    الغرب ليس كله واحد .. و ليس جميع وجهات نظرهم واحده .. وهنا حينما وجدت المظاهرات لغزة هنا فى النمسا مثلا ضد اسرائيل وجدنا نحن المسلمين مشاركة يهودية اسرائيلية فعالة وليست منظر !!

    كذلك الشكر جاء على عملهن و ليس على شئ اخر .. لذا اكرر شكرى

  8. انا لااعتقد ان هذا العنوان هو صحيح لماذا لانه لاتوجد اي لافتة تدل على تعاطفهم مع شعب فلسطين العزيز ومكتوب يغطي الطين اجسادهن وانا لاارى اي طين في الصورة

  9. الموضوع جميل ويستاهل التعليق وانا سيعيدة انو في امريكان ليسو رضيانيين بما يحصل في فلسطين بس لو كانت بلا ها الصور ال م ق ف ة وخاصة اليوم المفروض يوم الجمعة يوم مبارك

  10. asalamu a3leikom
    subhan Allah fi taba3kom ayuha ala3rab
    iza alamrican waqfu a3la alhayad bithajmouhom wa iza hawalu altadakhul li a3mali shei jayed bardu tuhajimouhom
    ya nas ma yimken ykoun hadafuhom kheir hazihi almarah

  11. ■nursay في حزيران 28, 2009 |
    اولا اهلا بالجميع اوافق اخت مها الى ماذهبت اليه ! وارحب بأخي توب وأقول لك ياأخي عهدتك منصفا ولكنك هذه المرة اعذرني ! يجب ان نقيس الناس بمواقفهم وليس بطريقة لبسهم ! لاأدري ولكني لااقيس ماقامت به فتيات امريكا الغاضبات الا بهدفهن وهو نبيل والجزاء من جنس العمل وكونهن شبه عاريات لاينقص من أنهن اثبتن بطريقتهن التي لاتتماشى مع ديننا نحن وتربيتنا نحن انهن يملكن من الحس بالمسؤؤلية والتعاطف مع قضيتنا العادلة اضعاف ما يشعر به كثير من اصحاب القضية ! عند قراءتي للعنوان سعدت لأن ثمة امريكيين يشعرون بما نشعر ويتضامنون معنا وكون المتضامنات عاريات اوكاسيات لايؤثر في قناعتي الشخصية بأنهن يستحقن الاحترام وليس بالضرورة الاعجاب ! تحياتي
    uwafiquqi al-ra2
    NURSARY

  12. ويدافعن عن الفلسطينيين بالبكيني
    **************************
    ويدافعن عن الفلسطنيين بالأPوال
    ************************
    مها في حزيران 28, 2009 |
    نحن امتدحنا الفعل وليس طريقته وكل على مذهبه
    *******************************
    الغــاية لا تبرر الوســـــيلة / الله طيب لا يقبل إلا الطـــيب

  13. مها في حزيران 28, 2009 |
    نحن امتدحنا الفعل وليس طريقته وكل على مذهبه/
    ***********************************
    الجـــــهـــــاد مـــاشي بالـــــــزوايـــــــز
    و الزوامـــــــــــي وقيــــلة أحـــــلاتـــــلك

  14. لو زعماء العرب لبسوا هيك ودافعوا عن الحق كان افضل ~ولكنهم الان عراة باذن الله

  15. لعنك الله يا اسرائيل
    ……………………………..
    هل هذه صور تعرض امام الناس???????????

  16. مع الاسف حکام العرب ( ای اذناب اسرائیل وامریکا ) ما عندهم وقت لهذه المسائل الا اخلاقیه لانهم غارقون فی الفساد من راسهم الی اخمص ارجلهم ولاکن عندهم وقت لقتل الابریاء فی العراق وسوریه والبحرین وغیرها من البلدان ( اللهم العن کل من یرید به هذه الامة سوا و من یقتل الناس بلا ذنب ) ظز فی ال خلیف وظز فی ال سعود وظز فی ال حمد وظززززز فی جاسم بم حمد وعبدالله بن عبد العزیز و…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *