رصدت جريدة “الامارات اليوم “ردود فعل فتيات من الامارات على المنتديات والمواقع الاجتماعية حول القضية التي اثارها عضو المجلس الوطني الاتحادي مصبح سعيد الكتبي حول وجود 175 الف مواطنة فاتهن سن الزواج وارتفاع نسبة العنوسة فى المجتمع الاماراتي حتي وصلت الى 60% من اجمالي عدد المواطنات .

وكشفت الجريدة الاماراتية ان الفتيات طالبن بفرض قيود على الزواج باجنبيات تشمل وقف ترقياتهم فى العمل وحرمانهم من المميزات التي تعطي للمواطنين المتزوجين حديثا بالمواطنات مع وضع محفزات اكثر لتشجيع الزواج بالمواطنات او التعامل بالمثل وتسهيل زواج المواطنات بمقيمين .

وقد رفض الشباب على المواقع الالكترونية فكرة زواج المواطنة بمقيم مشيرين الى ان الحافظ وراء هذه الزيجات سيكون الطمع فى العروس واهلها والحصول على اقامة دائمة فى الدولة .

الجدير بالذكر ان هيئة تنمية المجتمع اكدت ارتفاع عدد المواطنات غير المتزوجات وان الامر اصبح مقلقا ويحتاج الى تضافر الجهود على المستوي الحكومي والخاص .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. وقد رفض الشباب على المواقع الالكترونية فكرة زواج المواطنة بمقيم
    —————————————————————
    يبقى قانون يمشي على الكل

  2. معاقبة من يتزوج بأجنبية
    تهريج طبعا
    كلام غير منطقى بالمـره

  3. ههههه طيب العريس ليش مو مسررررح شعره منكوش هيك
    يعني لا بدا عريس مقيم ولا بدا تخلي ابن بلدها يشوف غيرها شو هالحكي ؟

  4. أستغرب من الذي يرفض زواج الإمارتيه من غير الإمارتي بالرغم من أنهم يستحلونه لأنفسهم…اليست هي إنسانه وترغب في تكوين أسره ويكون لها أطفال تفرح بهم وزوج يرعاها…هل جاء في القرآن بحرمانية الزواج من غير الوطن..أليس من الممكن أن يكون الغير مواطن شخص مسلم وصالح ومركز علمي أفضل من المواطن نفسه؟؟؟كفانا عصبية وقبلية فلا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى.

  5. الا تعتقد الفتاة الاماراتية انها احيانا هي التي تدعل الاماراتي يتزوح غير اماراتية بكثرة متطلباتها وغلاء مهرها واحتفالات الزواح كما انها احيانا لا ترضي ان تتزوح بالمقيم وقد يكون خلوقا ومسلما ويعاملها باحترام اكثر ما تطلب 0واحيانا تطلب غنيا ليؤمن لها ما ترغب 0رغم قول الرسول ص خذوا فقراء يغنيكم الله واذا حاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوحوه الا تفعلوا يكن فتنة وفساد كبير او كما قال 0

  6. ما هذا الغباء لم اسمع بهذا أبدا في اي دولة من العالم
    الزواج حرية شخصية كيف تفرضون قيود لا ولا اي قيود حرمان من المميزات التي تمنح للمتزوجين وحرمان الترقية بالعمل
    شنو هذه التخاريف

  7. شو هالتخريف حتى بهذا الموضوع الشخصي جدا بدهم يتدخلوا ..كل انسان حر ومتل ما بيقولوا كل شيءبالخناق الا الزواج بالاتفاق …قبل ما يفرضوا قيود يعرفوا شو السبب اللي بيخلي الاماراتي يترك بنت بلده ويتزوج غيرها ويعالجوه مو يغصبوه غصب يتزوج

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *