البروتوكولات واحدة فى كل قصور الرئاسة فى العالم.. وبالفعل تنتظر إدارة البروتوكول فى القصر أسرة الرئيس لتقوم بمهام واجباتها فى تدريب الأسرة على البروتوكول الرئاسى، ويدخل فى اختصاصها اختيار الملابس للأسرة وخصوصا الزوجة، فهل تخضع السيدة نجلاء محمود أو أم أحمد كما تحب أن يناديها أخوات الجماعة التى تنتمى لها، ونفس الحال بالنسبة لابنة الرئيس الشيماء، فالسيدة نجلاء وابنتها يرتديان الخمار والعباءة، ومنذ أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات تولى الدكتور محمد مرسى رئيسا لمصر، أخذت بعض الفتيات فى طرح التساؤلات وتقديم الاقتراحات حول زى المرأة المسلمة فى مصر، فهناك من يريد أن يصبح زيها الرسمى هو العباءة والخمار اقتداء بزوجة الرئيس وابنته، تقول نورا عاصم 25 عاما تعمل بإحدى شركات السياحة من يرتدى الحجاب، يفضل دائما أن يرتدية بالطريقة التى يرى نفسه بها، فهناك صعوبة بالغة أن نقوم بإقناع كل فتاة وامرأة بارتداء الخمار والعباءة عندما تنوى ارتداء الحجاب.


أما سماح السيد 35 عاما تعمل مدرسة بإحدى مدارس الأطفال، تشير إلى أن المجتمع المصرى غالبيته لا يرتدى الخمار، ولكن الأغلبية يفضلون الحجاب الطبيعى حتى إذا كانت الفتاة ترتدى عباءة فهى ترتدى حجابا صغيرا عليه دون الخمار، وأكثر الأشياء التى تميز مصر هو اندماج أهلها مع بعضهم دون تمييز كبير بينهم منهم ما يرتدى الحجاب، ومنهم النقاب والخمار، ومنهم من لا يرتدى، ولكن من ينادى أن تصبح مصر لها شكلين فقط هو إما الخمار أو دونه هذا يقضى على ثقافة التنوع فى المجتمع.
وتؤكد مريم محمد (29 عاما لا تعمل) أن زوجات الرؤساء دائما هم محط أنظار العالم بأكمله، ولابد من ظهورها مع الرئيس فى مختلف المناسبات، منها ما هو رسمى أو سهرة، والخمار غير مناسب فى هذه الأوقات، ولكن لتمسك زوجة الرئيس محمد مرسى بارتداء الحجاب بهذا الأسلوب فيمكن أن يختص مصممين الأزياء بابتكار بعض الأشكال والألوان منه، والتى تصبح موضة لكل من يرتدون الخمار والعباءة، وليس لكل المسلمين.
وهناك من اقترح أن تقوم السيدة الأولى لمصر بارتداء الزى التركى لما يتمتع به من جمال وأناقة بالإضافة إلى أنه يتصف بالزى الإسلامى المثالى الذى ذكره مختلف الأئمة، وأجمع عليه علماء الفقه، تقول سلمى مدحت (30 عاما موظفة بشركة اتصالات): الزى التركى الذى يتكون من بالطو فضفاض طويل مع غطاء للرأس، يمثل موضة فى بعض البلدان العربية مثل سوريا، ويمكن أن يصبح مناسب للسيدة الأولى فى مصر.
ورغم اختلافات الآراء التى يتمتع بها المجتمع المصرى إلا أنهم أجمعوا على صعوبة توحد الزى المصرى مثل السيدة نجلاء محمود لأن مجتمعنا يتميز بالتنوع فى كل شىء فيه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. أرجوكم لا تبدؤا بذلك اذا السيدة الاولى تلبس زيا معينا فهذا شانها وعائلتها
    اما ان يبدأ الحديث عن اللباس في الاماكن الحكومية وووو
    فهذا لا يليق بمصر فمصر فيها من هب ودب وكل له حرية اعتماد مايلبس
    مصر لا يمكن ان تكون دولة دينية بالمعنى الحرفي للكلمة هذا بصراحة
    تركيا مثلا دولة علمانية والسيدة الاولى محجبة لم ينتقضدها العامة لماذا ؟فهذا شانها ليس اكثر
    أكيد نحب السترة المراءة المسلمة وحتى العربية بالإجمال ولكن لا يجب غصب أو فرض موقف معين
    وسلامي

  2. الصراحه شكل حجابها مو مره مرتب .. يعني لو تلبس الوان و حرير ناعم يكون افضل لها لانها وجه مصر في الوقت الحالي … يعني هذا الشكل من الحجاب احس ان ريحته حميسه بصل ..

  3. الحجاب دة اسمة الخمار او النقاب وفيه قطعة قماش تغطى الوجة
    وكل الاخوان المسلمين من السيدات فى مصر يرتدوه ولا اعتقد انها سوف تغيرة للحجاب التركى

  4. أفتكر لما كان حد بينتقد طريقة لبس أو ميكياج أى إمرأة ذات منصب سياسى كبير، كانت بتقابل النقد برد واحد و هو ( دى حُرية شخصية ) ، طب ليه ما نعتبرش خمار السيدة نجلاء بردو حُرية شخصية و نبعد عن الإفتكاسات !
    إللى عاوزة تتحجب إسبانش تتحجب و إللى عاوزة تتحجب حسب الموضة التُركية تخليها فى نفسها و كل واحدة تبقى فى حالها !

  5. لمااذا يكون الحجاب التركي ؟ لماذا لايكون الحجاب المصري؟ لمااذا التقليد ؟ لماذا لايأخذ كل حجابه
    لماذا لايكونن مقتديات بالام المصريه ؟ نحن لسنا قوم تبع كماعشنا سنعيش وسنضل كما كنا عايشين ولن يبدلنا شيئ ،الرئس يفرض على زوجته ان لاتستقبل الغرباء وسيكون لها ذالك لو ارادت ،نحن المسلمين الذين يفرضون ولايفرض علينا، لن نعيش الابديننا.

  6. شكلها العالم نسيت نضافة الوجه وبساطة الملابس!…….الوحده بتكون عامله خرايط بوجها ولافه راسها بشريطه وبتقلك محجــــــــبه! ……بطل الخمار يعجب؟ …….جعلو لا عجبكو؟……وينته بدنا نبطل نقيم نفسنا بعيون الغرب؟…. وينتا بدنا نلبس ونقول هيك إحنا!….. اللي عجبه عجبه واللي مش عاجبه يشرب من النيل ويكمل على بحر فلسطين!….. وإذا ما ارتواش البحر الميت قدامو!

  7. انا كمصريه وامى ترتدى الخمار وخلاتى ومعظم نساء عيلتى برضو بيرتدوا الخمار يشرفنى جدا ان سيدة مصر الاولى تمشى جنب الريس وهى لابسه الخمار الطويل اللى يمتد حتى الركبه
    95% من بنات ونساء مصر المسلمات محجبات نسبه غير قليله منهم يرتدين الخمار
    انا فخورة جدا بالست دى لانها فعلا بتعكس طبيعة الشعب المصرى المحافظ المتدين
    نجلاء محمود واحدة مننا وشبه امنا

  8. ازيكو كل الموجودين؟
    العواف يا رنيم ياختى؟؟ازيك ريماس؟
    ازيك يا بوحميد يا بن بلدى؟ انا رديت عليك فى موضوع باسم يوسف على فكره

      1. ابو حمزة زعلان ان مرسى طلع زملكاوى وعايز يروح يبطل صوته بعد النتيجة ماطلعت ههههههههه
        يوصل يا باشا

  9. أوف ! طلع زملكاوى !!
    كده ضمنتوا الدورى و الكاس الأربع سنيين الجايين ، ده غير إن الإعلام هيبقى معاكوا !
    هاهاها إحنا إللى من هنا ورايح هنقول الإعلام الأبيض ، دانتو زهقتونا من كلمة الإعلام الأحمر 🙂

    1. على فكرة مرسى خان الزمالك واحنا كزملكاويه مش حنسامحه على كده لان اول كلمه قالها فى خطابه بعد مابقى رسميا رئيس للجمهوريه: (اهلى) وعشيرتى!!
      وهذا الموقف زى ماقولت امبارح لن يمر مرور الكرام!!!

      1. مساء الخير أم حمزة وأخ vip
        يا رب تكونوا بخير ….بعد هالخبرية يا شيرين أنه د.مرسي طلع زملكاوي زادت محبته أكتر بقلبي …على الله يكون وجهه حلو على الزمالك وياخد الدوري هالسنة

        1. هاهاها ! هو إنتى كمان زملكاوية يا نور ! كملت
          عمالين تكتروا يا زملكوية فى نورت بس هيهات 🙂

          مسائك زى الفل يا نور و يارب تكونى بخير ،،

        2. اوباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
          روووووووووووووح قلبى نور انتى زملكاويه؟؟؟؟؟
          ايوة كده
          انا كمان حشجع الزمالك بتاع سوريا بس لو من الجيش الحر هههههههه
          ربى ينصركم ويصلحلكو الحال

  10. لماذا دائما نحاول تقليد الغير ولا نجعل الغير يقلدنا ؟؟؟؟ فحجاب السيدة ام احمد هو الحجاب الشرعي فضفاض لا يصف ولا يشف وليس فيه زينة.ليس معناه انها زوجة الرئيس وتظهر معه في المناسبات والاماكن العامة وتسافر معه الى بلدان اجنبية فانها تتخلى عن لبسها وتتبع لبس المكان الذي تذهب اليه هذا معناه انها بلا شخصية وتحاول فقط التقليد..فان حافظت السيدة نجلاء على حجابها اين ما حلت وفرضت على الغير احترام لبسها ولبس الاسلام حتى في بلد اجنبي فاقول هنيئا لمصر بسيدة مثل هذه وبارك الله فيها.
    اما تعليقي لبنت لندن فاقول اتق الله ولا داعي ان تستهزئي بلبس الاسلام والله يهدينا ويهديكي

  11. الله يعين مرسي هو ومرته ويصبر قلبه على الأيام اللي جايه …حتى بلبس زوجته بدكم تتدخلوا !!
    ليش نحنا العرب منحب تقليد غيرنا .عم يطالبوها تلبس الحجاب التركي
    تركيا بقيت سنيين عديدة زوجة الرئيس لازم تكون بدون حجاب ولما جاء رئيسهم الحالي جاءت زوجته المحجبة ولم تغير حجابها من أجل أحد فلماذا زوجة د مرسي لازم تغير حجابها ؟؟
    لذلك أقولها خليكي بحجابك واللي مو عاجبه يشرب من نهر النيل لحد ما يطق ..المهم أنك وزوجك تراعوا ربنا بالشعب المصري وتخافوا الله فيهم

  12. ولماذا لا تكون هي القدوة لباقي النساء بحجابها وطريقتها
    لقيت الكومنت كتير حلللللللللللو
    كيفك يا قطة مو متل هديك لابسة جينز وعم تصرعنا بانها بتعرف تلعب سبور 🙁
    مسا الخيرررررررررررررررررررررر للجميع

  13. صراحة حجابها هو الحجاب الشرعي الذي امرنا الله بلباسه وعليه اتمنى ان لا تغيره .حجاب المسلمة يكون بسيط فضفاض ولا يشف ولا تكون فيه زينة ولا يكون حرير هكذا امرنا الله تعالى بالتوفيق للرئيس مرسي وللسيدة حرمه ان شاء الله لن يغيرهم الحكم

  14. الله يعين مرسي هو ومرته ويصبر قلبه على الأيام اللي جايه …حتى بلبس زوجته بدكم تتدخلوا !!
    ليش نحنا العرب منحب تقليد غيرنا .عم يطالبوها تلبس الحجاب التركي
    copy

  15. مســــــــــــــــــــــــــــــــاء الخير******
    شرين المصرية************
    يا امورة وفينو الواد حمبوزوا سلميلى علية وعلى العيلة الكريمة
    وسلامى لكل الموجودين

  16. اتركوا السيدة المحترمة على بساطتها…على الأقل سوف توفر على شعب مصر ميزانية الأزياء و الفساتين و الأبهة اللي كانت -ماما سوزان- مشهورة بيها…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *