قال محمد الحكمي، عم الطفلة ريهام الحكمي، اليوم الثلاثاء إن “التحاليل التي تم إجراؤها في أميركا حتى الآن أثبتت أن ريهام لا تحمل فيروس الإيدز”. وأكد الحكمي، في تصريح لـ”العربية.نت” أن الطفلة ريهام أجرت حتى الآن تحليلين أثبتا خلوها من مرض الإيدز، وأنهم بانتظار نتائج التحليل الثالث التي ستظهر نتائجه نهاية شهر إبريل/نيسان الجاري.

يذكر أن الطفلة ريهام (12 عاماً) نقل إليها دم ملوث بفيروس (الإيدز) بمستشفى جازان العام عن طريق خطأ طبي، حملت وزارة الصحة أعقابه وقامت باتخاذ العديد من القرارات في حق العاملين والقائمين بصحة جازان.riham1

وشكلت وزارة الصحة فريق تحقيق من المتخصصين، كما كلّفت لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية، بدراسة القضية.

وأوضح عم الطفلة ريهام أنها تعيش في السعودية، وأن التحاليل الطبية ترسل إلى أميركا بإشراف وزارة الصحة والدكتور سامي النجار.
وكان الصحافي في جريدة الرياض السعودية محمد الحيدر قد نقل على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نتائج الفحوصات التي أجرتها الطفلة ريهام الحكمي بأميركا، حيث أظهرت التحاليل والفحوصات المخبرية أن الطفلة لا تحمل بدمها فيروس الإيدز، الأمر الذي يحتاج عدة أشهر للجزم نهائيا.

وقال الحيدر في تغريداته الثلاث المتواترة: “آخر فحوصات الطفلة رهام الحكمي في أميركا أثبت، اليوم عدم وجود فيروس الإيدز.. غير أن الأمر يحتاج أشهر للقطع بشكل نهائي”.

وأضاف: “إن ثبت شفاء الطفلة رهام الحكمي من فيروس الإيدز ، بعد ٣ أشهر من الآن، فهي أول حالة تكتشف وتعالج من المرض بعد إصابتها فيه بـ٢٤ ساعة”، مؤكداً على أن “الفريق الطبي في أميركا متفائل من عدم انتقال المرض بعد فحص دقيق للدي إن ايه اليوم”.r

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. طيب الحمد لله رب العالمين على الخبر الحلو اللي يشفيك يارب ويخليكي لاهلك ويشفي كل اطفال العالم يارب

  2. الحمد لله رب العالمين، الله يحميكي يا عيوني ويحمي كل اطفال المسلمين في سوريا وبوروما وفلسطين,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  3. والله يا رانيا كنت بدي اكتب هيك
    انو ترد الiPad
    بس على كل إنشاالله برحمتك يا رب رعفوك وقدراتك ان تكون التحاليل القادمة لها سلبية وترجع البنت لحصن أهلها وتكون هذه الحالة درس للمتهورين في عملهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *