تحدثت صحيفة الفايننشيال تايمز عن مجموعات من الشباب التى ترتدى سترات صفراء وتقف فى المترو لمنع ركوب الرجال فى عربات السيدات.
واعتبرت الصحيفة هؤلاء الشباب يمثلون نوعا من الشرطة الليبرالية والعلمانية، المتأثرين بروح الثورة، جاءوا للدفاع عن الأخلاقيات العامة ضد وباء التحرش الجنسى المتزايد ضد النساء فى مصر.
ونقل مراسل الصحيفة بروزو دراغاى عن نهال سعد، الناشطة لدى جمعية “بسمة” مؤسسة مبادرة دوريات مكافحة التحرش، أن المشكلة تتلخص فى أن 50% من المصريين يخافون من الـ 50% الأخرى، مما يعوق النساء عن المشاركة المجتمعية سواء على المستوى السياسى أو فى العمل.
ويوضح محمد الخطيب، الناشط فى مشروع “خريطة التحرش”، الموقع الذى يشير إلى أكثر المناطق التى يكثر بها التحرش، أن التحديق فى النساء والغمز والصفير والاعتداء عليها بالمس، ممارسات يقدم عليها الصبية ظنا منهم أنها تشعرهم بالرجولة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. اصدار نظام وعقوبات صارمه وتشهير بالمتحرشين راح يحد ويمنع هذا السلوك المشين

  2. افرازات النظام السابق تولد مثل هذه الشريحة الفاسدة من الشباب بسبب الكبت الجنسي لعجزهم عن الزواج بسبب الفقر والجوع وقلة التربية ايضاً . ولكن هل يستطيع مرسي ان يحل هذا الكم الهائل من المشاكل ؟ لا أظن ذلك لأن الديك المليح من البيضه يصيح وهذا الرجل مغلق الفم منذ أن استلم كرسي العرش .

  3. انا مع الاخ كويتي ففي امريكا يشهرون بهم عبر التلفاز والإنترنت
    حتى انك اذا ذهبت لشراء او إستئجار بيت عبر الانترنت فسوف تخرج لك كل المعلومات عن هؤلاء الاشخاص في الحي او المدينه بالصور وكل شيئ
    (الصوره فوق مقرفه)

  4. الصورة مقرفة ومقززة الى غاية الغثيان
    يقولون ان لبس الفتيات هو السبب.. والفتاة في غاية الاحتشام مما يُسقط المبرر الكاذب .. الخلل موجود في التربية والتربية ثم التربية !!!

      1. Bonsoir bellissima… oui c’est vraiment dégueulasse… le comble c’est qu’on accuse tjrs les filles … de la pure hypocrésie sociale

  5. ونقل مراسل الصحيفة بروزو دراغاى عن نهال سعد، الناشطة لدى جمعية “بسمة” مؤسسة مبادرة دوريات مكافحة التحرش، أن المشكلة تتلخص فى أن 50% من المصريين يخافون من الـ 50% الأخرى، مما يعوق النساء عن المشاركة المجتمعية سواء على المستوى السياسى أو فى العمل.
    ــــــــــــــــــــــــــ
    جمعية “بسمة”؟!! دى عندنا الجمعية دى؟ يمـــــــــــــــــكن.
    واحنا نصنا بيخاف من النص التانى!!!!!!
    ده احنا اللى جايبنا لورا اننا كشعب من صفاته _غير المحبوبة_ أننا_اغلبنا_ بنثق فى أى شخص حتى لو مانعرفهوش.
    بس برضه يمكـــــــــــــــــــــــن، وكل شئ جايز.

  6. وهذا الرجل مغلق الفم منذ أن استلم كرسي العرش copy
    ومن برأيك هذا الرجل الخارق القادر على حل فساد واخطاء تراكمت من سنين مكافحة مثل هذه المظاهر المشينة يحتاج لوقت ووقت كبير وامكانيات بشرية ام كل مايحدث الان في مصر تحملون وزره للرئيس الجديد الذي لم يتعدى شهور على استلامه الحكم وتطلب منه المعجزات!!!!!!!!!!

  7. استغفر الله ربي وأتوب إليك على هالمنظر المشين…. اولاد في سن المراهقة كل هدفهم بالحياة هو لمس الفتيات!!!!!! التوعية والإرشاد وتشجيع النشاطات الرياضية للشباب سوف تحد من جلوسهم في الشوارع لوقت طويل وتحد من تفشي هذه الظاهرة….

  8. raghma anohom methajbat byitharacho bihim.lazim had yidihom 3al9a el atfal hado.ahlan 3azizati moudi mabrouk 3idik

  9. ان شا الله عملهم يقتصر على التحرش بس وما يتطور و ما يكون تمهيد لظهور الهيئة التي تقيد الحرية الشخصية.

  10. لسان حال الفتيات اللاتي انتشرت صور وفيديوهات التحرش بهن يقول ” أين الحماية بنات مصر مش هفيه ” 

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *