ذكرت صحيفة الجارديان، أنّ ميشيل أوباما منذ ظهورها على الساحة السياسية وقد دعيت “سيدة الأزياء الأولى” من خلال فساتينها التى لفتت إليها أضواء وسائل الإعلام، فلقد ذكرت صحيفة الديلى تليجراف، أن ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكى أثارت الجدل بسبب ارتدائها فستاناً مثيراً لا يتناسب مع موقعها كسيدة أمريكا الأولى، حتى أن البعض وصفها بأنها عارية.

وأوضحت الصحيفة، أن الجدل الذى أثير حول الفستان الذى ارتدته ميشيل خلال استقبال رئيس الوزراء الهندى منموهان سينغ، لم يكن بسبب ما يكشفه من جسم أوباما ولكن بسبب لونه.

ميشيل أوباما مرتدية الثوب الذي أثار الجدل
ميشيل أوباما مرتدية الثوب الذي أثار الجدل

ووصف مصمم أزياء اللون بأنه فضى هادئ، عليه زهور مجردة وهو بدون حمالة. وهو الوصف الذى أثار ضجة حيث قال جيل إبستين مؤسس ماركة هانكى بانكى للملابس الداخلية: “نحن نتحدث عن عرى فلا يوجد لون غامق فى الفستان الذى يقترب درجته من لون البشرة. وهذا من الناحية السياسية لا يصح”. وقد إضطرت وكالة الأسوشيتدبرس إلى تعديل إشارتها للون الفستان فبعد أو وصفته بلون “اللحم” عدلته إلى “الشمبانيا”.

وتشير التليجراف إلى أن الأمر أثار النقاش حول العرق، إذا أن السيدة أوباما سمراء البشرة، وعما إذا كان يمكن لأحد أن يصف لون فستان بأنه “عارى” حينما يتعلق الأمر بلون من يرتديه.

وقالت باميلا رونالد، مصممة فساتين السهرة، الألوان العارية هى مجموعة من الظلال الأنيقة، لكن يكون هناك الكثير من الظلال المحددة، لذا لا يمكن أن نصف لون واحد بالعارى”. وأعرب نعيم خان مصمم الفستان عن سعادته لتصميم فستان للسيدة أوباما، مؤكداً أن فكرة الفستان هندية وهو أنيق وبسيط. وقال فى وقت سابق، “لقد أخترت اللون والتطريز والقماش وكل شئ بنفسى، وأعتقد أن الفستان مناسب لها تماما”.

وفى حين يشتد النقاش فى الولايات المتحدة حول الألوان الفاتحة القريبة من البشرة، يتساءل المصممين الهنود لما كل هذا العناء. ويقول أفايا أرورا، وصف لون “عاريا” يشمل مجموعة واسعة من الظلال مثل الأبيض والوردى والأصفر والعاجى والبنى، فلماذا الخلاف بشأن المصطلحات؟!.

كتبتك إنجى مجدى – اليوم السابع

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. فستان طبيعي وين العري مو احسن من الفساتين التي يرتدوها فناناتنا و المطربات على قنوات الاغاني

  2. فستان عادي جدا ..
    الجمال ليس بالفستان وانما بالرجل الذي واقف جنبها .. كم انا معجبة بك ايها الرئيس الامريكي .. مع الاسف انت امريكي لو لم تكن امريكي لزاد اعجابي بك اكثر واكثر

  3. قبيحة مسكينه.. خلوها تريد ان تلفت النظر بالعري لان الوجة مفقود منه الامل!

  4. كيف تتجرأين أيتها المرأة؟ من الحرملك الى الفساتين العارية, أنا لاأصدّق مااراه الآن, كيف ستنامين الليل؟ كيف ستضعين رأسك على الوسادة؟ أم أنّك لاتنامين؟ ردي علي, أتنامين أم لا؟ لأنك اذا نمتي فهذه مصيبة, وأن لم تنامي فهي مصيبة أكبر

  5. هسه شعلينا ان تلبس او تخلع

    وبعدين فستان بسيط جدا

    واكو وحده معاجبها العجب

    وماكو موضوع معلقت عليه بسلبيه

    واني متاكد انها بشعه الي ابعد الحدود
    واكو مثال يكول ميعيب الا معيوب

    شكلها عانس ومحد كلها احبج
    وبشعه فا معاجبها احد اكيد الكل يعرفها

    وهيه تعرف نفسها
    يعني ميحتاج اكول اسمها

    والمعنى بقلب الشاعر

    تحياتي لكم والي صرح نورتي

    الي يوصلنه الاخبار العربيه

  6. الكل لازم يقاطع الفيسبوك لان ستجري فيه مسابقه لرسم الرسول صلى الله عليه وسلم

  7. حاسدين الفقيره على كشختها !
    خلو هالمسكينه تلبس وتتدلع يومين يعنى الامريكان ذابحهم الحياء ولا المبادىء ؟
    الشذوذ الجنسى تارس البيت الابيض !
    تشيلسى بنت كلينتون , بنت ديك تشينى والقائمه طويله ! هذا مو عيب بس مسكينه تبى تغطى كناكينها ( شعراتها ) بهالثوب عيب ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *