فُصلت 11 طالبة سعودية من كلية التربية التابعة لفرع جامعة الطائف بمحافظة الخرمة، وذلك بعد أن رمت إحدى الطالبات حذاء من دون قصد منها، وارتطم “الحذاء” بإحدى زميلاتها التي تصادف مرورها في البهو أثناء رمي الحذاء.

ووفقاً لـ”عكاظ” كانت الطالبة وزميلاتها بادرن بتقديم الاعتذار لزميلتهنّ عما سببنه لها، إلا أنها أصرت على تقديم شكوى لإدارة الفرع التي حققت في الشكوى، وقضت بطي قيد اثنتين من الطالبات، وفصل 9 منهنّ لمدة فصل دراسي كامل، وعلى الرغم من أنّ أولياء أمور الطالبات المفصولات راجعوا الإدارة في محاولة لثنيها عن هذا القرار، إلا أنّ المسؤولات بالجامعة أصررن على موقفهنّ ورفضن استقبالهم.

ويقول أولياء الأمور بأنه كان يجب التمهل في قرارٍ كهذا للحفاظ على مستقبل الطالبات، خاصة أنّ مشكلة كهذه يمكن أن تحدث في الجامعات الأخرى أو في أي مكان، حسب قولهم، مطالبين مدير جامعة الطائف بالتدخل لمساعدة بناتهنّ في العودة للدراسة.

من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي بجامعة الطائف الدكتور عبد الرحمن الطلحي، أنه تم التحقيق مع الطالبات في ارتكاب هذه المخالفة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهنّ، حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها في الجامعة.
يذكر أنّ لجنة التأديب المركزية للأغراض غير الأكاديمية بمجمع كليات البنات بجامعة الجوف اتخذت أيضاً قراراً بفصل طالبة فصلاً نهائيًّا من الجامعة، وأربع طالبات لمدة فصل دراسي واحد اعتبارًا من هذا الفصل، وكذلك حرمان طالبة من مادة واعتبارها راسبة بها. بسبب مشاجرة بين الطالبات حدثت داخل المجمع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الخبر أكيد مغلوط ميه بالميه ، معقوله رمي حذاء بالغلط يتسبب في فصلهن ،
    يا أخي حدث العاقل بما يعقل .

    أكيد الموضوع أكبر من كذا بكثيررررررررر و لكن لم يجروا على نشر القصه الحقيقية
    اللهم استرنا و ارحمنا

  2. وذلك بعد أن رمت إحدى الطالبات حذاء من دون قصد منها، وارتطم “الحذاء” بإحدى زميلاتها التي تصادف مرورها في البهو أثناء رمي الحذاء.
    ======================
    ?????????

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *