أثار العدد الأخير من الصحيفة الأسبوعية المغربية “البلاد الجديدة”، ردود فعل متباينة على “فيس بوك” و”تويتر”؛ بسبب تصدُّر ملف بعنوان “فضائح المحجبات” غلافَها.

وعرضت الصحيفة، في عددها الثالث، مجموعة صور أغلبها مأخوذ من الإنترنت، مصحوبة بأخبار وتعليقات عن محجبات تورطن في “فضائح مثيرة” تتعلق بإقامة علاقات غير شرعية.

وتناول الملف الذي أعدَّه مدير الصحيفة حاتم قسيمي، قصة طبيبة محجبة تشتغل بالدعارة بعد تعرُّضها للاغتصاب، وحكاية محجبة تحترف السرقة، وثالثة ضُبطَت وهي تهرِّب الحشيش.

واعتبر المنتقدون ما نشرته الصحيفة الأسبوعية، مجرد محاولة فاشلة لإحداث فرقعة إعلامية، بغية الشهرة والإثارة الصحفية، فيما أرجعها آخرون إلى حرية التعبير، واعتبروها فرصة مواتية لاختبار سعة صدر الإسلاميين.

وتقول خديجة كرم إحدى ناشطات “فيس بوك”، إن “مثل هذه الصحف تنزل بالقارئ إلى أدنى المستويات، بحثًا عن الأرباح المادية بفضح العورات وإثارة قضايا لا تتماشى مع الحراك الذي يعيشه المغرب”.

وتساءل حسن زروال: “ماذا ستجني هذه الصحيفة من فضحها المحجبات وغير المحجبات؟ أم أنها دوافع أيديولوجية ترمي إلى استهداف الرموز الإسلامية باعتباره خطوة أولى لضرب الإسلاميين؟”.

أما حاتم قسيمي مدير الصحيفة ومُعِد الملف المذكور، فقد نفى أن يكون هدفه من ذلك هو ترويج صحيفته. وقال إنه لم يرد سوى نقل وكشف الواقع المعطوب في المجتمع، موضحًا أنه تلقى أخيرًا مكالمة هاتفية تتضمَّن تهديدًا لسلامته الشخصية. وقد أقسم بالله أنه لا يسعى إلى “دعاية لشخصه، ولا رغبة منه في شهرة مزيفة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. موضوع عيب ولا داعي له
    لأن الجيد والسيء موجود بكل بلد ربي يهدي الجميع

  2. يا مغربية ………….على نورت هجووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووم

    1. اتــــــــق” الله “ا لذي تعـــــــــبد انه شديد الانتـــــقام

    2. عربي ممكن اعرف من وين حضرتك لكي اعطيك بدل الفضيحة عشرون كلامي طبعا ليس للكلام في اعراض البنات لكن فقط لاقول لك انه كل البلدان العربية من المحيط الى الخليج كلهم مثل بعض فيها الكويس و السئ و عمره ما كانو الاشخاص السيئين يمثلو بلدانهم نسأل ربنا ان يهدي الجميع و يستر على اولادنا و اولاد المؤمنين

      1. انا من فلسطين (الضفة الغربية ) وبتحدى اي شخص يطلع فضيحة على اي فلسطينية .كل الفضايح الجنسية من لبنان وتونس والمغرب وهاد شي منعروف ما حد بقدر ينكره .

  3. شوف العنوان كم هو سخيف و مسموم بذكره كلمت “المحجبات” اتصور ان الغرض منه ليس تسليط الضوء على الفاحشة لان الاعلام ينشرها و يظهرها الافلام المسلسلات الحصص كلها تدعو للفحش و قلة حياء و لما بذوركم المهجنة الفاسدة تنبت تنشرون موضوع كهذا مُصاحب بكلمة محجبات ! ماذا كنتم تنتظرون والله عجيب امركم و مكشوف

  4. مين قال أنه المحجبات كلهم ملائكة معروف أنه بعضهم الحجاب عندهم هو مجرد منظر لكن المقصود من الصحيفة هو الإساءة الى المحجبات والحجاب على اعتبار أنه ليس الحجاب تدين
    الله يلعن هيك صحيفة ويلعن صاحبها الخبيث

  5. لسان حال الصحيفة كمن يقول عن مبارك او بن علي :مسلم يسرق و يقتل ابناء بلده و يخون الامانة و و و ! فتشد انتباه الناس كلمة “مسلم” فمن لا يعرفهم يقول هذا هو دينهم وهكذا هم المسلمون و من يعرفهم يقول الاسلام بريئ منهم !

  6. ya arabi assafala aand elmaghriyate o aand ghirhom men setate alaalam alaarabi chouf men hawlek we inta tefham ya motakhlef

  7. برأئی هذه الصحیفة تقول لیس ظاهر الاشخاص دلیل علی التدین بل ان الاعمال بالنیات.

  8. الحجاب صاير موضة…على رأي بعض الشباب عندنا…من فوق قناة إقرأ و من تحت قناة روتانا هههههه ليس كل من غطى رأسه متدينا و ليس كل من يعطينا نصائح و مواعظ دينية متدينا… هناك من يصم آذاننا بالحديث عن الأدب و الأخلاق و هو لا يؤدي حتى الخمس صلوات و لا يعرف ما هي فروض الوضوء…الحجاب وحده لا يضمن للشخص دخول الجنة لأن هناك سلوكات آخرى يجب على الشخص أن يتفادها …فما معنى أن ترتدي المرأة الحجاب أو النقاب أو الخمار و لكن قد تفضي كل الوقت في النميمة؟ و ما معنى أن يطلق أحدا لحيته و لكن عند أتفه مشكلة قد تجده شخصا آخر لا يفعل ما كان يقوله؟ الحجاب هو فريضة لمن أحسن استعماله…و الله يهدينا جميعااااا…

  9. عمرو ما الحجاب كان يمثل الدين الاسلامي الحنيف وليست هده التصرفات تسيئ للاسلام فديننا اكبر واعظم من هده التصرفات المسيئة من بعض البنات الاتي افتقدنا لدينهن واحترامهن لدينهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *