أ.ش.أ- قال الباحث الفلكى والمؤرخ الكويتى عادل السعدون “إن كويكبا اكتشف حديثا يبعد عن الأرض بمسافة 14 ألف كيلومتر اصطدم بالمجال الجوى الأرضى اليوم الثلاثاء، وتفكك إلى قطع صغيرة”.

وأضاف السعدون “أن مسافة الـ14 ألف كيلومتر هى مسافة قريبة من الأرض، حيث إن الأقمار الصناعية الثابتة أعلى منه حيث ترتفع 36 ألف كيلومتر”، موضحا أن الكويكب اصطدام عند دخوله المجال الجوى الأرضى، وتفكك إلى قطع صغيرة بفعل تأثير جاذبية الأرض، مشيراً إلى أن هذا الكويكب يعد السادس من حيث الترتيب من 20 كويكباً قريبة من الأرض.

ذكر أن هذا الكويكب لا يعد من الكويكبات الخطيرة التى تصطدم بالأرض، حيث إن قطره يتراوح ما بين 5 إلى 10 أمتار، ولو سقط بالكامل من غير أن يتفكك، فإن تأثيره على المنطقة التى يسقط فيها ليس قويا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. هاد نيزك عادي – حجر كبير ضرب الأرض و تفكك .. اللهم صلي على محمد و آل محمد و سلم

    1. هههه صباح الخير يا تلحمي ؟ كيف الحال ؟
      يعني لو انصدم اكتر من هالصدمات شو رح نشووووووووووووووووف بالله ؟

      1. صباح النور يا بنت القدس الحبيبة – راح نشوف هزة أرضية خفيفة .
        بس أعتقد إنها من علامات الساعة كثرة النيازك و الله أعلم , و قرأت مرة إنو حجر عملاق حيضرب البحر و يدمر الله بة حضارة أميركة الشمالية ( حسب ما قرأت )

        1. يا تلحمي ربنا يعطيك العافية على هال التنبوآت أنا بعرف ان هذا فيلم بهوليود يعني على كلامك رح نروح غرق هههههههه

          1. إيمان هادا مش كلامي أنا , أنا قرأته من مؤلف كتاب اعتقد بأن الإنجيل و صف هلاك أميركة الشمالية بحجر ضخم في آخر الزمان – و وصف أمريكا بأنها امرأة زانيه جالسة على عرش الروم (عرش من 12 نجمة )
            بصراحة أنا ما بتذكر حتى إسم الكتاب

        2. بالطبع احسسنا بهزة ارضية خفيفة****وهرب الكل*** الاطفال من المدرسة و اجتمعنا في ساحة *** الى ان اعطونا الادن بالرجوع الى البيوت—– للعلم نحن في شمال ايطاليا

  2. استاذ عادل السعدون مادام انفجار الكويكب ليس قويا ولن يشعر به احد ف ليش تدخلنا بحالة رعب وتخلي ركبنا تتصافق ؟؟؟ لاتعلن عن الخبر ولو الناس سمعت بالانفجار نقول انبوبة بوتوجاز انفجرت باءحدى المطابخ وكان الله يحب المحسنين !!! لااعرف ان كان هذا الانفجار من بركات مناع ابوتوجان !!! الواد سره باتع !!!

  3. يخرب بيتك على هل اكتشاف ال كوكب وانفجر وجاذبية ،وآخر شي بتقلي عشر أمتار زمعتني الله لا يكبرك،القصة لا اكتشاف ولا شي بس هي امريكا وروسيا زارعين بطيخ عالقمر الهيئة استوو وبلشو يهرو وابو عكال فكر حالو اكتشف تضرب روح تخصص بالزراعة استرلك واريحلنا 

  4. نايس العالم نبشو المريخ نبش ونحن هون بعدنا ما عرفانين اذا بجوز نصلي بقشاط جلد او لا ودايرينها مسبات ببعض

    1. سبستيان زارعين خيار وفقوس على القمر وليس بطيخ , صحح معلوماتك أخي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *