تصدر خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قائمة أقوى الشخصيات في العالم العربي بحسب مجلة «فوربس».

واختارت المجلة عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز ضمن اوائل الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم. وتصدر خادم الحرمين الشريفين قائمة أقوى الشخصيات في العالم العربي والرابع عشر عالميا في القائمة التي نشرتها مجلة فوربس وشملت رؤساء وملوكا لعدد من دول العالم ورجال أعمال وشخصيات شهيرة سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

وحل في المركز الأول وللسنة الثالثة على التوالي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كأقوى رجل في العالم والرئيس الاميركي باراك اوباما في المرتبة الثالثة خلف المستشارة الالمانية انجيلا ميركل. وقالت المجلة ان بوتين «يواصل اثبات انه احد الرجال القلائل في العالم الذي بوسعه ان يسمح لنفسه بأن يفعل ما يشاء». واضافت فوربس على موقعها الالكتروني ان العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا اثر الأزمة الاوكرانية «ضربت الروبل ودفعت روسيا الى انكماش يزداد وضوحا، لكنها لم تؤد الى اضعافها على الاطلاق».

وذكرت فوربس أن شعبية الرئيس الروسي بقيت مرتفعة للغاية في بلاده، مشيرة الى ان قراره التدخل عسكريا في سورية لدعم نظام حليفه الرئيس بشار الاسد ساهم في تعزيز نفوذه على الساحة الدولية.

اما المرتبة الثانية في التصنيف فقد احتلتها المستشارة الالمانية التي تقدمت بذلك ثلاثة مراكز عن تصنيف العام السابق، في حين خسر اوباما مركزا واحدا ليتراجع الى المرتبة الثالثة بعدما كان في العام السابق في المرتبة الثانية خلف بوتين. وبين الشخصيات التي انضمت حديثا الى تصنيف فوربس المرشح لنيل بطاقة الترشح الجمهورية الى الانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب الذي احتل المرتبة 72. اما زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي الذي كان في العام 2014 ابرز الذين انضموا الى هذه القائمة فقد احتفظ بمكانته في التصنيف اذ لم يتراجع الا ثلاثة مراكز (المركز 57 مقابل 54 في 2014).

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. طائراته تفتك بابناء اليمن السعيد وابناء شعبه ( داعش والقاعدة ونصرة الاسلام ) يذبحون السوريين والليبيين وامواله تصرف للمشايخ الوهابية لنشر سموم المذهب الوهابي التكفيري الاجرامي وهو حّول دولة كاملة الى عشيرته ( عشيرة ال سعود ملكت البادية والحجاز وبلاد العرب ) !!!!! حقا هو رجل المافيا الاول

    1. الله ينصر الملك سلمان سارع الى قطع أيدي المجوس الروافض من ابتلاع اليمن العر بي الاصيل اصل العرب من القلب شكرا لخادم الحرمين الشرفين الذ افشل مخطط المجوس الروافض الارهابي ومخطط الصفويه ايران عميله اليهود والصهيانة شكر للشهم العربي الاصيل المسلم الحر سلمان بن عبدالعزيز ال سعود يحفظة الله وسأل الله ان يديم النعم على المملكة العربية السعودية حامية المسلمين السنه في كل مكان تحية المملكة العربية السعودية (وليخسا الخاسون الصفويين عملا ولايه الفقية العفنة النتنه وعملاهم احفاد القرده والخنازير عاش اليمن حر عربي تصيل اصل العرب وليس العجم الفرس الى مزبله التاريخ ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *