روت الفتاة الأيزيدية الناجية من تنظيم داعش الإرهابي بهار خضر مراد قصتها الكاملة منذ لحظة إلقاء القبض عليها وحتى لحظة هروبها مع أختها وصديقتها.
وقالت إنها بقيت حوالي ثلاثة أشهر يتم بيعها لأمراء داعش والاعتداء عليها من قبلهم، وروت تفاصيل زيارة البغدادي وإعدادها العشاء له تحت الحراسة المشددة.
وكانت بهار في ضيافة مركز المسبار للدراسات والبحوث في مركزه في مدينة دبي برفقة الباحث ومؤلف كتاب “الموت الأسود” خضر دوملي، في ندوة خاصة بعنوان “سبيّة في قبضة داعش – بهار الإيزيدية تحكي قصتها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. من انت يانكرة لتتطاولي على سيد الخلق والصحابة الكرام !؟ الله يشل أيدك ولسانك

  2. كل ماشفت جرائم داعش تذكرت الامم الي دخلها المسلمين وكيف كان حال الناس

    1. كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: “إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين، وإذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا وأعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان وشرورهم، ومن غضبهم وحفيظتهم علينا، هذا من جهة، ومن جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا”.

      وكان جستيان الأول (ت565) قد قتل من القبط في الإسكندرية وحدها مائتي ألف قبطي.
      كما تعرض الموحدون النصارى للنفي والقتل في العصور المختلفة من تاريخ النصرانية، فاضطهد آريوس وأتباعه وحرق سرفيتوس، واستمر القتل والتنكيل حتى كاد أن يندثر الموحدون من النصرانية، وكان للمسلمين نصيب كبير من الاضطهاد الديني، خاصة في الأندلس التي عانى مسلموها من محاكم التفتيش حتى فر من استطاع الفرار إلى المغرب.

    2. وقد بدأ سيف القهر عندما تنصر قسطنطين الوثني في بدايات القرن الميلادي الرابع وقال له بطريرك القسطنطينية: أعطني الدنيا وقد تطهرت من الملحدين أمنحك نعيم الجنة المقيم.

      ويذكر القس مريك في كتابه (كشف الآثار): أن قسطنطين أمر بقطع آذان اليهود، وأمر بإجلائهم إلى أقاليم مختلفة، وفي نهاية القرن الرابع وضع الأمبراطور تيودسيوس ستاً وثلاثين مادة لمقاومة اليهودية والهرقطة، وحظر عبادات الوثنيين، وأمر بتحطيم صورهم ومعابدهم، وفي عام 379م أمر الامبراطور فالنتيان الثاني بتنصر كل رعايا الدولة الرومية، وقتل كل من لم يتنصر، واعترف طامس نيوتن بقتل أكثر من سبعين ألف.

      ويقول غوستاف لوبون في كتابه حضارة العرب: “أكرهت مصر على انتحال النصرانية، ولكنها هبطت بذلك إلى حضيض الانحطاط الذي لم ينتشلها منه سوى الفتح العربي”.

      وفي القرن الخامس كان القديس أوغسطين يقول بأن: “عقاب الملحدين من علامات الرفق بهم حتى يخلصوا”. وبرر قسوته على الذين رفضوا النصرانية بما ذكرته التوراة عن فعل يشوع وحزقيال بأعداء بني إسرائيل الوثنيين، واستمر القتل والقهر لمن رفض النصرانية في ممالك أوربا المختلفة، ومنها مملكة أسبانيا حيث خيروا الناس بين النصر أو السجن أو الجلاء من أسبانيا، وذكر القس مرّيك أنه قد خرج من أسبانيا ما لا يقل عن مائة وسبعين ألفاً.

      وفي القرن الثامن اعتيد فرض المسيحية في شروط السلام والأمان التي تعطى للقبائل المهزومة.
      وقريباً من ذلك العنف كان في فرنسا، فقد فرض الملك شارلمان النصرانية بحد السيف على السكسون، وأباد الملك كنوت غير المسيحيين في الدانمارك، ومثله فعل الملك أولاف (995م) في النرويج وجماعة من إخوان السيف في بروسيا.

      ولم ينقطع هذا الحال فقد أمر ملك روسيا فلاديمير (988م) بفرض النصرانية على أتباع مملكته.
      يقول المؤرخ بريفولت: “إن عدد من قتلتهم المسيحية في انتشارها في أوربا يتراوح بين 7-15 مليوناً”.
      ويلفت شلبي النظر إلى أن العدد هائل بالنسبة لعدد سكان أوربا حينذاك.

      ولما تعددت الفرق النصرانية استباحت كل من هذه الفرق الأخرى وساموا أتباعها أشد العذاب، فعندما رفض أقباط مصر قرار مجمع (خليقدونية) عذبهم الرومان في الكنائس، واستمرت المعاناة سنين طويلة، وأحرق أخ الأسقف الأكبر بنيامين حياً ثم رموه في البحر، فيما بقي الأسقف متوارياً لمدة سبع سنين، ولم يظهر إلا بعد استيلاء المسلمين على مصر ورحيل الرومان عنها.

  3. الزميل الشيعي SAY: وما رأيك بجرائم الروافض في سوريا تجاه أهلنا السوريين من أهل السنة والجماعة ؟

    انتظر ردك

  4. واخيرا الايزيدين الاكراد اصحاب الديانة الغريبة الغير مفهومة حتى منهم اصبحت داعش تجارة رابحة جداً …!
    الا يكفي بعض السنة في ماضايا تاجروا بالحصار ؟
    مثلما يوجد شيعة أيضاً تاجروا من خلال حصار بعض بلداتهم في سوريا ….
    الكل يتاجر لجمع التبرعات واعتلاء المنابر والحصول على دعم سياسي وعسكري وووو
    هل سمعتم عن مقاتل واحد من الجميع بات دون عشاء ؟ او فقد من وزنه ؟؟
    أكيد لا عملية استدرار عواطف واستدراج مغفلين كحطب لعملية حرق البلدان .

  5. والله افزع من بعض التعليقات ليس بضروره ان تنتمي الى داعش حتى تكون داعشيا فتاة قتل اهلها وبيعت واغتصبت وتقولون فلم هندي حتى ترظوا انفسكم بعدم عطفكم عليها وعلى الايزيديون واذا لاتصدقون كلامها فهناك في كردستان العراق عشرات النسوه شاهدين على ما تقول الايزديه ينتمون الى الكرد هم يعتبرون من اقدم الديانات على الارض وهم مسالمون الى ابعد حدود ولايتدخلون في ما يعنيهم ويحاولون الحفاظ على انفسهم والحفاظ عليهم واجب الكل لانهم في المرحله الاولى هم بشر وفي المرحله الثانيه يعتبرون تراث للبشريه

  6. داعش لم يسلم من أذاهم احد ..مسلم وغير المسلم ..لكن ضحايا داعش برغم ماعانوه يبقون اوفر حضا من غيرهم ..فمن ينجوا منهم ستتلقفه جميع وسائل الاعلام العربيه والعالميه ..
    على عكس من يقع تحت يد مرتزقة ايران وهم لا يقلون اجراما عن داعش بل فاقوهم ببشاعة اجرامهم ..فإن هؤلاء الضحايا لن يلتفت اليهم او يشار الى قضيتهم وربما تبلغ الوقاحه من بعضهم الى تكذيبها ..!
    هنا في نفس دولة هذه الايزيديه العراق وليس بلدا آخر ..الجيش الشيعي بالعراق يعتقل عراقين سنه ابرياء لاذنب لهم .. وامام الكاميرا يقطعون اذنهم بالسكين !!!
    للاسف الفيديو لايدعمه الموقع هنا ..لكن سأكتفي بصوره واحده مما حدث ويحدث يوميا لاهل السنه هناك ..ولا حول ولا قوة الا بالله .

    https://pbs-0.twimg.com/media/CYW5dRUWcAAYW7l.jpg

  7. ما هو كل هذه الفتنة من السعودية ودول الخليج فلو لم تنفق الوهابية الأموال على نشر مذهبها من كان سمع بداعش او تكفير الناس الذين اصبحوا يكرهون الدين ؟؟
    ولو لم ترسل أسلحة للمقاتلين في سوريا ما كانت ستطول الحرب او يستعمل النظام المجرم أسلحة اشد تدميرا او يستدعي الايرانين والشيعة والروس ويتفاوض سرا مع امريكا وإسرائيل على ذبح الشعب والبقاء في الكرسي كل مصايبنا من السعودية والوهابية بالدرجة الأولى الذين جعلوا الناس يكفروا .
    http://youtu.be/fF9imJFHWEk

  8. الزميلة الحلوة : أولا: أنت قلت : ” ما هو كل هذه الفتنة من السعودية ودول الخليج فلو لم تنفق الوهابية الأموال على نشر مذهبها من كان سمع بداعش او تكفير الناس الذين اصبحوا يكرهون الدين ؟؟ ”

    وأنا أقول لك : اسمحي لي أن أخالفك الرأي بالعكس السعودية تساعد الدول المحتاجة والفقيرة وفاتحة بلادها للفقراء والمحتاجين فأسأل الله تعالى أن يبارك بالسعودية وحكامها وشعبها وينصرهم على أعداء الإسلام جميعهم .

    ثانيا: أنت قلت : ” تكفير الناس الذين اصبحوا يكرهون الدين ؟؟ ”

    وأنا أقول لك: ليس من حقك أن تتكلمي بلسان الناس فأنت تمثلين نفسك فقط ولا تمثلين الناس , أليس كذلك ؟

  9. زميل مواطن
    يعني ماذا تريد ان تقول ايها الزميل ؟
    ان الحياة عندكم في السعودية هي فعلا استخراء كما نطقها ملككم لكلمة استرخاء ؟
    وهل السعودية فاتحة بابها الأمامي ام الخلفي للجميع لاستقبال الناس ؟
    اذن لماذا المعترين من شعوبنا تغرق في البحار العريضة والباردة والحارة ؟؟
    وهل يحق لمصري او سوري او فلسطيني او عراقي ان يدخل السعودية ويبحث عن عمل اويقيم دون كفيل او فيزة ؟
    وهل ان السعودية لم تخدع هي والوهابية الشباب السوري وسلمتهم مصاري وسلاح وقالت لهم ان الملائكة تحارب معاكم وان الحور العين بانتظاركم ؟؟؟
    وسؤال اخر : أليس السعودية هي من استفزت مجانين الشيعة وكانوا كافينا خيرهم شرهم بالمقاومة والممانعة وغيره ؟؟ لماذا الاستفزاز ؟
    وهل الحكم في السعودية اكثر ديمقراطي من عند الأسد او ايران ؟
    او هل الحكم الاسلامي في السعودية يطبق على الجميع أمراء ومالكي قنوات العري امثال روتانا وغيرها ؟؟
    هذه اسئلتي ومعها مليون سؤال اخر أوجهها لك ولغيرك ولا انتظر الإجابة عليها لاني مشغولة في سماع اغنية : عجيبة يا حمار …. هل سمعتها من قبل يا ……

  10. الحياة عدهم بالسعوديه تعرفيها من هذا المتخلف عربي خرة بعينه وعين الخلفه هههههه

  11. الزميلة حلوة : أنت قلت لي ما يلي : ” يعني ماذا تريد ان تقول ايها الزميل ؟
    ان الحياة عندكم في السعودية هي فعلا استخراء كما نطقها ملككم لكلمة استرخاء ؟”

    وأنا أسألك: كيف عرفت بأني سعودي ؟ انتظر ردك على سؤالي

    الزميل الشيعي أو الزميلة الشيعية Say: أنت قلت عني ما يلي : ” الحياة عدهم بالسعوديه تعرفيها من هذا المتخلف عربي خرة بعينه وعين الخلفه ”

    وأنا أسألك: هل يوجد إنسان محترم ومتربي يقول هذه الكلمة القذرة ” خرة ” يا زميلي Say ؟ فأنت كشفت عن مستواك الأخلاقي حين اخترت هذه الكلمة القذرة التي كتبتها والتي تعكس مستواك التربوي على حقيقته , أليس كذلك ؟

  12. اموت واعرف ليش أنتم وحريمكم كليلين الحس والحيا إِيش تتريكون كل يوم
    عجيب

  13. مواطن
    الى ماذا تريد ان تلمح ايها الزميل ؟
    انك لست سعودي ؟
    أيعقل هذا بعد كل دفاعك المستميت عن السعودية الوهابية ؟؟
    من يدري لعلك من أولاد …. الذين حرقوا بلدي سوريا بعدما باعوا ضمائرهم وقبضوا المعلوم من السعودية ونفذوا أوامرها بحرق البلد وهم ويقدسوها مادامت تدفع هي وغيرها ؟؟!!
    طبعا هناك من يستلم من جهات اخرى مثل ايران وما شابه والكل عملاء ومجرمين وبدون ضمير ….
    فإذا انت لست سعودي فهذا معناه انك ملكي اكثر من الملك او عميل حقير لا يشرف احد باع آخرته بالفلوس ويشهد شهادة زور ملعون دنيا وآخرة …..
    ما عليك ايها الزميل لو قلت كلمة أنصاف بحق السعودية وحكامها وما عليهم وما لهم بدل ما انت قاعد تبارك فيهم وتحتقر نفسك وتغضب ربك وتلاحقك لعنات أبرياء قتلوا بسبب مؤامرات السعودية وخبث حكامها .

  14. اوووووف اوووف منك ممل اووي يخررب بيتك زميلي مواطن
    نفسي اعرف والله ليييييييه مش بتصلي حتي ما هو لما تقعد علي نورت ليل نهار نهار ليل Monday thru Sunday يعني ملل اووووي طيب مش بتخرج؟! مش بتتغسل حتي!!! اي حاجة طيب مش بتاكل؟!!!! مش بتنام؟!!! اي حاجة اي نوع من الحياة هههههه
    هم الايزيديين تبع اي دولة؟!!

  15. الزميلة الحلوة هههههههههههههههههه هموووت من الضحك والله ههههههههههههههههههههه بطني بطني ههههههههههه

  16. هههههههههههههههههههههه الزميلة الحلوة يالله ههههه هههههه ههههههه
    والله يا يازميلي وأخي وصلت شهرتك عبر القارات ابسط ياعم ههههههه

  17. Rootfire هههههه حلوة منك لان دايما اسال السؤال مع نفسي. هو مواطن وائفنا عالزور بالطالعة والنازله لاشغل ولا عمل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *