تمكّن أخوان تركيان من تربية خروف مميز جداً وغريب، حيث يأكل رقائق البطاطس ويشرب عصير الفواكه والمياه الغازية والقهوة، كما يُحب أن يلعق المثلجات، وحينما يركب بجانبه صاحبه في السيارة، فإنه يستمتع كثيراً بالموسيقى الغربية.
وبحسب ما نشرت وكالة “إخلاص” التركية الثلاثاء 19 أبريل 2016، فإن الخروف يُدعى “دوروك” ويقيم بمدينة أديمان (جنوب تركيا)، وقد اشتهر كثيراً فيها بسبب حركاته وأكلاته المفضلة التي لا يأكلها الخرفان عادةً.
ويندهش كل من يزور أحد المنتزهات التي يأتي إليها عبد الرحمن وبراق إكينجي بشكل مستمر رفقة خروفهما عند رؤية دوروك، حيث يتنقل ما بين طاولات الزبائن الجالسين في المقهى ويأكل كل ما يَرمونه له.
ولا يتراجع الخروف دوروك أبداً عن أكل المثلجات وشراب العسل التركي الخاص والشاي وعصير الفواكه والكولا والمشروبات الغازية والحليب، كما أنه يحب الأكلات التركية مثل البذور وكعك السيميت والسكر والبرقوق والفراولة.
ويقول الأخوان عبد الرحمن وبراق أنهما يُغذيان خروفهما مثل طفل صغير، كما يأخذانه معهما من حين لآخر في رحلة بالسيارة عبر شوارع المدينة من أجل الاستمتاع والاستماع إلى الموسيقى معاً.
وعكس باقي الخرفان، فإن دوروك لا يهرب أبداً من البشر عند الاقتراب منه، خصوصاً وأنه يُعامَل بحماسة ولطف من النساء والأطفال. وحسب ما صرح به الأخوان للوكالة التركية، فإن لدوروك حلاقاً وطبيباً بيطرياً خاصاً به، خصوصاً وأن زبائن كثيرين يزورون المقهى الذي يملكانه في المدينة من أجله فقط.
عائلة الأخوين عبد الرحمن وبراق مشهورة في المدينة منذ 34 سنة بتربية الخرفان، لكنها لم تُصادف مثل دوروك من قبل، الذي يقولان عنه أنهما مسروران به جداً.
ويستفيد الأخوان من وجود الخروف معهما في المقهى، حيث عوض أن يطلب الزبائن فنجان قهوة واحداً يطلبون اثنين، واحداً لهم وآخر لدوروك.
وترفض العائلة بيع هذا الخروف المميّز رغم العروض الكثيرة والمغرية التي قدّمت لهم بعد أن ذاع صيته بالمدينة، فهو بالنسبة لهم “خروف لا يمكن أن يُعوّض بالمال”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. وحسب ما صرح به الأخوان للوكالة التركية، فإن لدوروك حلاقاً وطبيباً بيطرياً خاصاً به، خصوصاً وأن زبائن كثيرين يزورون المقهى الذي يملكانه في المدينة من أجله فقط.
    ……………………………………………………………………………………….
    العز للرز والبرغل شنق حاله حلاق ودكتور وموسيقى وقهوة وشيبس لمسيو دوروك الخروف يا عيني يا عيني شكله مهضوم وكيوت بس لما بيكبر اكيد ما رح يدوم الدلال ..

  2. ههههههههههههههه
    عاقولتك العز للرز هالدلال وراه الزبح المسكين ..
    حبيبه قلبي الغاليه نور كيفك اشتقتلك كتير وكيف عيلتك يا رب تكونوا بخير وعافيه وحبيبه قلبي ام هكار نفس السؤال عنها وعن عيلتها اشتقتلكم انا منيحه الحمدالله .. كنت بإجازه واخده إجازه بعد الإجازه هههه كان عندي بعض الامور والمفروض تابعها ومنها علاج لرقبتي لان التوتر والعجله والمفاجآت ههههه بتعملي تشنج بالرقبه ووجع بكتافي من هيك اهتميت اكثر بالمتابعه وهلا احسن الحمدالله من هيك وبعدتني عنكم عن اللي بيحبهم قلبي دايما كان معكم و عبالي
    شفت اسمكم اون قلت بسلم عليكم تحياتي لكم ولجميع الاعزاء بنورت كل واحد باسمه وبشكر اللي سالوا عني وانشالله برجع بشوفكم

  3. بلوووووووووو حياتي وجهك ولا ضو القمر اشتقتلك طولتي الغيبة . كيفك وكيف عيلتك ان شاء الله بخير …..سلامة قلبك من الوجع منيح اللي صرتي احسن الله يديم عليكي وعلى الجميع الصحة والعافية ..منيح اللي شفت اسمك قبل ما اطلع تحياتي الك ولام هكار وللجميع انا كمان مضطرة اطلع بشوفكم على خير

  4. مساء ال ? ع الحبايب بلو و نور الشام

    وانا بقول ليش نورت منورة اليوم اتاري بلو سكاي عندنا
    الف الحمدلله ع سلامتك ،،، يارب تكوني و الاولاد بخير و صحة وسلامة

    سامحوني والله كتبت تعليق الصبح و طلعت مالحقت اسلم عليكم يابنات

    أطيب تحية لكم ،،،،، ان شاء على طول تكونوا بخير يارب

  5. السلام عليكم ورحمة الله
    للثلاثة الغالين يلي فوق…
    رجعة بالسلامة يا ست بلو?انشاءالله الغيبة كانت على خير ..،

  6. عليكم السلام والرحمه
    وصباح ومسا الخير عليكم احباء قلبي
    الله يسلمك محايده ويخلي غواليكي وتقومي بالسلامه يا رب الحمدالله كل شي تمام ..
    عزيزتي نور الله لا يحرمني منك ومن سؤالكم وهيدا وجهك الغالي على قلبي وقلب كتير ناس هون والله يسلمك يا رب ويسلم محبينك شكرا عاكلامك
    انتي وحبيبه قلبي وام هكار وهيدا نوركم اكيد بس بدي وضح نقطه بتعليق سابق لي الك ام هكار وحقك علي والله بتعليقي الخير وما وضعت الفيس مثل العاده ومن هيك افتكرتيني عم بحكي جد لمن قلتلك بدك تصدقي وفي اثبات عا كلام مواطن اكيد مزح وبالعاده ما بفرض راي عا حدن وبحترم راي الآخر وانا مع حريه التعبير وهون قلتي لي مثل ما بدك من هيك حبيت اذكرها ..
    تحياتي لكم وجمعه مباركه عليكم وعلى الجميع

  7. الله الله !!!!
    لحمه لهذا الخروف سيكون كامل مكمول لا يحتاج توابل يمكن أكله حتى مسلوق ههههههههه

  8. نداء الى نورت لا بقى تحطوا صور واخبار عن اي خروف ?
    وخاصه بعد رجعت امونه على نورت ?
    وصفي بياكلوا بلا ملح بتخوفي امونه بوصفلك وصفي تنفعك ؟؟ ?

    1. هههههههههههههه ما شفت شارب كوكا وقهوة وسامع موسيقى …; يعني خروف ريلاكس مش مضغوط من حياة البراري في نضرك مش طعم لحمه حيكون مختلف 😛

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *