تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمربية فلبينية وطفلتين كويتيتين، يقدم صورة مغايرة لما اعتاد المجتمع على سماعه غالبا عن علاقة الخادمات بأطفال كفلائهن وما ترسخ بالأذهان من سوء معاملتهن وإهمالهن وصعوبة التواصل فيما بينهنَّ وبين الأطفال.

وأبرز المقطع مربية فلبينية برفقة فتاتين كويتيتين ، تظهران درجة عالية من الانسجام والتفاهم معها، حتى إنهما كانتا تسرحان شعرها وتلعبان معها وتشاركانها تحية أسرتها بالفلبين والغناء معها بلغتها الأم، ما يوحي بدرجة كبيرة من التقارب فيما بينهن بحسب موقع أخبار 24.

وأثار المقطع جدلا واسعا بين المعلقين عليه، ما بين مرحب بتلك العلاقة وثيقة الارتباط وبين متحفظين عليها مبدين لذلك أسبابا وجيهة.

وفيما أشار بعضهم إلى ما عكسه المقطع من علاقة إيجابية واضحة بين المربية والطفلتين وما تتمتع به الفتاتان من روح مرحة مؤكدين أنه لولا حسن معاملة المربية لهما لما كانت العلاقة بينهن هكذا، رأى آخرون أن وصول العلاقة لهذه الدرجة إثبات جديد لاعتماد العديد من النساء الخليجيات على الخادمات اللاتي يربين الأجيال القادمة على قيمهنَّ ولغتهنَّ وحتى عاداتهنَّ التي قد تكون مغايرة للعادات الإسلامية، منوهين إلى أن الاولى أن تكون هذه العلاقة بين الأم وطفلاتها وليس مع مربيتهن.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *