علق الاعلامي فيصل القاسم، مقدم برنامج “الاتجاه المعاكس” على قناة الجزيرة، باسلوب ساخر على حادث التعرض لطائرة ايرانية في الاجواء السورية أثناء توجهها الى مطار بيروت.

وقال القاسم في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “بعد التحرش الإسرائيلي الأخير بالطائرة الإيرانية وبعيداً عن السخرية، لكن للأمانة هذه المرة مختلفة وخطيرة جداً كما يقول أحد المغردين، وأتوقع أن يذهب حزب الله بعيداً ولن يكتفي بمهاجمة إسرائيل بالتغريدات، بل سيهاجمها عبر انستغرام وواتساب. ولا أستبعد أن يهاجمها عبر تكتوك ويوتيوب أيضاً”.

يذكر أن المتحدث باسم القيادة الوسطى الأميركية، كابتن بيل أوربان، كان قد صرح بإن “مقاتلة حربية أميركية من طراز أف-15 رصدت طائرة ركاب مدنية إيرانية تابعة لشركة ‘ماهان’ على بُعد ألف متر في الأجواء المحيطة بقاعدة التنف في سوريا”.

وأضاف بيل أوربان في بيان، الخميس، قوله “فور التعرّف على هوية الطائرة المدنية الإيرانية، قامت المقاتلة الحربية الأميركية بالابتعاد عنها”.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية قالت، في وقت سابق الخميس، إن طائرتين مقاتلتين أميركيتين اقتربتا من طائرة ركاب إيرانية في المجال الجوي السوري، ما دفع الطيار إلى تغيير الارتفاع سريعا لتجنب الاصطدام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. هذا واحد من المستضعفين الي شبابنا الشيعة سفكوا دمائهم ، حتى يمنعون داعش من أخذ مرته وبناته وأخواته لجهاد النوكاح ههههههههههههههههه والأخ زعلان لماذا امريكا لم تسقط طائرة إيرانية فيها أطفال ونساء لبنانين وسورين شيعة ؟؟!! نستاهل الف مرة قلت للسياسين الشيعة قولوا لايفانوكا : خذي الكاس وغني حتى هي تقول : رقصني يا جدع هههههههههههههههه فلو فعلنا هكذا كان امريكا بدل ما تحاول إسقاط الطائرة كان فرشت ورود في مطار قاعدتها الجوية لتهبط الطائرة الشيعية الإيرانية . هههههههههههههههه على نغمات مرجحني يا هوا هههههههههههههههههه لكن نحن الشيعة السبب ههههههههههههههه بنقطع قلوبنا على ناس ما تسوى ، فلو يقدر لنا تحرير القدس وإطعام امثال البهيمة كاسم الفيصل هذا المن والسلوى ، كان ايضا قال : الشيعة الكفار عباد القبور يشوهون القدس ههههههههههههه ويمنعونا الويسكي الأسكتلندي المعتق هههههههههههههههه ناس ناكرة جميل ولا نافع فيها اي حاجة حتى لو سفكنا دماء اخر شيعي على وجه الارض !! شخصيا قررت ان أعادي ايران والسياسين والمقاتلين الشيعة حتى يتركوا نصرة المستضعفين من هذه الأشكال ، ويلتفتوا لاعمار مدننا وترفيه شيعتنا والتفاهم مع ايفانوكا من خلالي شخصيا ههههههههههههههه .

  2. حزب الله في الطريق للرد على اسرائيل لكن الطريق يحتاج المرور بسوريا

  3. تخيلوا لو كانت ايران او الحكومة الشيعية في العراق فاتحين سفارات اسرائيلية عندهم في طهران وبغداد ، والشيعة علاقتهم مع امريكا والغرب قشطة وعسل اسود ههههههههه هل كان يسترجي فيصل الكاسم هذا يتشفى في جرح وفزع أطفال ونساء شيعة ومقتل احد الركاب؟؟؟ اكيد كان خاف على جنسيته البريطانية وكان أرسل الف برقية الي شخصيا هههههههههههههه يعبر فيها عن قلقه عما حصل !!! ولكان ما استرجى اي بطة او مشمشة وعابي سعوعي في نورت هههههههههههههههه يشتموني ويشتمون المعلم ويتجاوزون على الأعراض !!! ههههههههههههههههههه كانوا الان واقعات بناتهم غزل وحب وغرام ههههههههههههههه وكان اعتبرونا موحدين وليس عباد قبور ههههههههههههههه وكان هن خطبونا لنوكاح المتعة هههههههههههههه قلت هذا الشيء للمعلم الحسيني لكن رأسه ناشفة ههههههههههههه وهمس الي ان نصرة المستضعفين واجب وتكليف شرعي ديني !! يا سيدي امنا بالله لو كانوا مستضعفين انما حكحوكين وقاعد تقتل ابناء وشباب قومك لأجلهم ، وبعدين عينك ما تشوف الا النور ههههههههههههههههه القريب والبعيد يضرب ههههههههههههه والنسوان يزغردوا ههههههههههههههه والعيال يشمتوا …… علينا ان نفكر ولو مرة واحدة هل نحن ننصر الناس الغلط في الزمن الغلط ؟؟ لدينا دول ومناطق شيعية ولا يوجد فيها شبر محتل ، خلينا نعمرها ونبنيها ونجعل منها قدوة تحتذى ، ولا باس نستورد خمسين او ستين مليون عامل من دول اهل السمنة والمجاعة ههههههههههههه يعملوا في دولنا ونبحبحهم ونبسطهم اخر انبساط ، وكل شيعي يتزوج اربع امازيغيات على سنيات على جعبوريات ههههههههههههههههه فهذه أفضل طريقة لنصرة وخدمة المستضعفين هههههههههههههههه بدل ما قاعدين نقتل أنفسنا لأجلهم وبعدين يطعنونا في الظلام الحندسي هههههههههههههه

  4. جلمبو، ، إيران تضحي بشبابها الي بعمر الزهور حتى تحرر لنا القدس،، الله يجازيها بالخير،، لا عنجد فيها الخير ، جمايلها مغرقانا ! اخص على لي بينكر الجميل !
    و يا ترى شبابها و شيابها الي كانت ترسلهم يدربوا جبهة البوليساريو الانفصالية في مخيمات تندوف على حمل السلاح و محاربة المغرب شنو نقدر نسميه؟ فعلا جمايلها مغرقانا مشرقا و مغربا، تضحي بخيرة شباب الشيعة حتى تقتل خيرة شباب السنة، ،، الله على اخلاقك ياخامنئي ! قل لي اسم ابنته بليز حتى اقدر اقول: الله على اخلاقك يا ابو فلانة !،

    1. ههههههههههههههههه
      امازيغو ما اعتقد السيد خامنائي عنده بنات ههههههههههههههههه والا ما كان طلبت القرب من الشلوح البربر الامازيغ هههههههههههههههه فجحا أولى بلحم ثوره ، اما اعتراضك على تدريب البوليساريو فانا معاكي فيه ، رغم ادعاء ايران انها تدربهم لأجل ان يكونوا جيش يحرر كل المغرب العربي ويشارك في توحيد الامة الاسلامية هههههههههههههههه انا رأي كما تعلمين هو تدريب البوليساريو وجميع شعوب المنطقة على النوكاح وليس السلاح هههههههههههههههههههه عن اذنك اروح أتدرب ههههههههههههههه لا مانع لو تحبين تجين انت كمان هههههههههههههههههه

  5. خلاص اذا ما أنجب خامنئي بنات اكيد روحاني انجبهن، ابقى نول شرف مصاهرته !
    على قولتك جحا أولى بلحم ثوره ،، و انت أولى بثورك و ثورك أولى بك ههههه
    اما عن ان ايران تدرب ميليشيات انفصالية تابعة للبوليساريو لتحرير المغرب (العربي) ككل فهذه نكتة (حااااامضة) ،، ايلا دخلت عقلك انت احنا راه ما دخلش لدماغنا، ، لكن اطمن و طمن خامنئي فطريقك،، البوليساريو و الي وراها من اكثر من أربعين سنة ما ربحوا والو و ما داو باش ينقيو اضراسهم عاد غادي يديه خامنئي ههههههههههههه قل له يوفر رصاصاته يمكن يحتاجها في اليوم الاسود !

    1. امازيغو ههههههههههههههه
      دخلك بلا صدمات عاطفية في هذه العواشر المفترجة والعيد بعد شي اسبوع او ثمان ايام هههههههههههههههههه ونريد جوابك ونفرح هههههههههههههه تريدني اروح لروحاني ومعرف مين ؟؟ هههههههههههههههههه هذا معناه تطول الشغلة وشهر العسل النوكاحي تبعي يصادف مع عاشوراء هههههههههههههههههه ونحن الشيعة في محرم وصفر لا نعقد عقد نوكاح مطلقا ، من باب الكراهة وليس الحرمة طبعا هههههههههههههه الفرصة السانحة هي الان على العيد وبس ، فاحزمي امرك ههههههههههههههههههه

  6. عبيد ايران اغبى واجبن من ان يردوا على إسرائيل او امريكا ممكن يردوا بلطمية بالنعال على موءخراتهم او فقاعة صاروخية بحمام الخامنئي لا يردوا ولا بطيخ
    بس سواءلي هذي القافلة نسوان واطفال وين رايحين متعة بهالكورونا يعني مايقدرون يصبرون شوية

  7. امازيغو هههههههههههههههه
    ممكن تعطيني الشبشب تبعك اضرب البنت A اي اوي اي على فمها ؟؟؟ او تضريبها انتي شي علقة نسوان من الي هي ؟ بتقول ان الشيعة جبناء ؟؟!! وكانهم ليسوا هم من حرروا أراضيهم بأنفسهم في جنوب لبنان وغيرها ، ولا توجد قاعدة اجنبية واحدة في أراضيهم انما جميعها عند الاكراد او نواصب الرمادي والأنبار مثل قاعدة عين الاسد !! اما عند الشيعة فلا توجد اي قاعدة او منتجع نوكاحي غربي ههههههههههههه كلها عند غيرهم ! الهبلة تقول الشيعة اغبياء و جبناء ؟؟!! لا يوجد اكثر عبقرية و اشجع وأشرس من الشيعة ، رغم انهم متعقلين و غير متهورين ولهم طرق في القتال وبروتوكولات خاصة ، ليس لاني شيعي لكن حتى كل من عرفته يقول لا يوجد اشجع من الشيعة ؟؟!! وانه ما عندهم قلوب رغم انهم غاية في الحنية والرومانتيكية لمن تستحقها على وجه الخصوص والتحديد هههههههههههههههههه اما غيرهم فبالشبشب الأمازيغي على طول ههههههههههههههه وليكن ما يكون.

  8. البطة وهب انتم اجبن ماخلق الله لاتعرفون غير الغدر والي حرر المناطق السنية هو الامريكان انتم فقط صورة والشبشب خليه يلعب عليك يا معفن

    1. امازيغو اعذريني شكلي راح اشلحك الشبشب مرة ثانية هههههههههههههههههه لالقامه للبنت اي اوي اي ههههههههههههههه على فكرة امازيغو تجنني وانتي ترقصي حافية القدمين هههههههههههههه فلا تتضايقي ان خليت الشبشب تبعك معي طويل اليوم القمه لبعض الاعادي العواذل الحاقدين والحكوكيات الي الغيرة ماكلة قلوبهم هههههههههههههههه و شكرا على تعاونك في هذا السبيل الجهادي المشرف ههههههههههههههههه يا امازيغو .

    1. الامام عندما ذم اقوام فلا يقصد شيعته ، فما اكثر الخوارج والنواصب يومها في الكوفة ، فليس معقول ان يذم الامام علي عليه السلام شيعته المخلصين ، خاصة ان رسول الله صلى الله عليه واله نفسه مدح شيعة الامام علي عليه السلام وراح اذكر الك يا ناصبية ذلك من كتبكم كتب اهل السنة وليس كتبنا الشيعية .
      روى ابن الحجر في الصواعق المحرقة له عن ابن عباس أنه قال: لما أنزل الله تعالى: (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية) (3) الخ.

      قال رسول الله لعلي عليه السلام: هم أنت وشيعتك، تأتي أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين، ويأتي أعداؤك غضابا ” مقمحين.

      قال: من عدوي ؟ قال: من تبرأ منك ولعنك (4) .

      وأخرج الحاكم في كتابه بالإسناد إلى علي عليه السلام، قال:

      قبض رسول الله صلى الله عليه وآله وأنا مسنده إلى صدري، فقال: (يا علي ألم تسمع قول الله تعالى: (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية) ؟ هم (أنت) وشيعتك، وموعدي وموعدكم الحوض، (إذا اجتمعت الأمم للحساب) تدعون غرا ” محجلين(5) .

      وروى الحمويني الشافعي في (فرائد السمطين) بسنده عن جابر، قال:

      كنا عند النبي صلى الله عليه وآله فأقبل علي عليه السلام فقال صلى الله عليه وآله (قد أتاكم أخي) ثم قال: (والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة، إنه أولكم إيمانا ” معي، وأوفاكم بعهد الله، وأقومكم بأمر الله، وأعدلكم في الرعية، وأقسمكم بالسوية: وأعظمكم، عند الله مزية).

      قال: ونزلت فيه:

      ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية) قال: فكان أصحاب محمد صلى الله عليه وآله إذا أقبل علي عليه السلام قالوا: قد جاء خير البرية، انتهى (6) .

      وروى مثله الخوارزمي الحنفي في مناقبه، عن جابر، عنه صلى الله عليه وآله (7) .

      وروى الخوارزمي أيضا ” في مناقبه، عن المنصور الدوانيقي في حديث طويل عنه صلى الله عليه وآله فيه:

      (وإن عليا ” وشيعته غدا ” هم الفائزون يوم القيامة بدخول الجنة) (8) .

      وروى أيضا فيه، عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال:

      ( يا علي ! إن الله قد غفر لك، ولأهلك، ولشيعتك، ومحبي شيعتك ومحبي محبي شيعتك) (9) .

      وهؤلاء كلهم علماء من اهل السنة يذكرون مدح رسول الله صلى الله عليه واله لشيعة الامام علي عليه السلام ، اللهم اجعلنا من خلص شيعة الامام علي عليه السلام وكما وصفهم رسولك بحقه واله عندك صلواتك عليهم اجمعين.

  9. يا ناس يا عالم هل يوجد مدح للشيعة اكثر من مدح رسول الله صلى الله عليه واله لهم ؟؟؟ أكرر بعض مدحه صلوات الله عليه واله للشيعة

    روى ابن الحجر في الصواعق المحرقة له عن ابن عباس أنه قال: لما أنزل الله تعالى: (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية) (3) الخ.

    قال رسول الله لعلي عليه السلام: هم أنت وشيعتك، تأتي أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين، ويأتي أعداؤك غضابا ” مقمحين.

    قال: من عدوي ؟ قال: من تبرأ منك ولعنك (4) .

    وأخرج الحاكم في كتابه بالإسناد إلى علي عليه السلام، قال:

    قبض رسول الله صلى الله عليه وآله وأنا مسنده إلى صدري، فقال: (يا علي ألم تسمع قول الله تعالى: (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية) ؟ هم (أنت) وشيعتك، وموعدي وموعدكم الحوض، (إذا اجتمعت الأمم للحساب) تدعون غرا ” محجلين(5) .
    يعني تكذبون رسول الله صلى الله عليه واله وتصدقون هههههههههههههههههه المرضعات والمشمشات والبط الوهابية ؟؟ عجايب !!!

  10. الخوارزمي السني يروي حديث نبوي شريف في مناقبه يقول فيه وخلوا بالكم من عباراته :
    ( يا علي ! إن الله قد غفر لك، ولأهلك، ولشيعتك، ومحبي شيعتك ومحبي محبي شيعتك) .
    يعني حتى لمن يحب شيعة الامام علي عليه السلام ربنا يرحمه !!!!

  11. في مواضيع إيران دوماً ما أتذكر بيت الشعر القائل :
    ما كانت الحسناء ترفع سترها لو أن في هذي الجموع رجالا….. أتذكر دوماً ريحانة جباري و كيف قُتلت لأنها سُنية شريفة دافعت عن شرفها فكانت كإبنة بزرجمهر و خلت البلاد من الرجال ….. بلد تقتل الشريفات فهل يتوقع منها و من مُهلليها أي شرف ؟!
    الكثيرون يهللون للدعم الإيراني لغزة و لكن للأمانة أنا لا أؤيّد هذا الدعم و لا الدعم القطري فثقتي بكليهما معدومة بل بالعالم أجمع تجاه القضية الفلسطينية!
    !!

  12. ومين يقدر على عزيزة
    زمن صلاح الدين وخالد بن الوليد راح
    دلوقتى كله بياخد على قفاة ويعمل نفسة مش واخد باله

  13. لا أطالب بالتهليل لإيران ولا لدعمها ، بل حتى اهل نورت يشهدون اني جدا قاسي في انتقادي لبعض سياساتها ، لكن أطالب بالإنصاف وكلام يكون منطقي وواقعي ههههههههههههههه بيقلك الخفاش الي ينعس شقلوبي طلع شيعي إيراني هههههههههههههههههههه وهو من نقل الكورونا في دولنا والعالم ؟؟!! وان الأموال والسلاح الشيعي الي وصل غزة ما اطعم جياع ولا حمى أعراض ؟؟!! هههههههههههههههههه لا تقول هذا الكلام وامثاله الا من عندها زاوية انفراجية تزحلوقية عظمى هههههههههههههههه يا ناس شوية أنصاف ليس لأجل الشيعة او ايران بل احتراما لعقولكم وعقول المستمعين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *