لقي #مروض_أفاعي_مغربي مصرعه بعدما لدغته #أفعى_سامة عندما كان يلهو معها في عرض فرجوي أمام المارة، في #حادث_مأساوي مؤثر شمال #المغرب اهتزت له مشاعر المواطنين.

ووقع الحادث مساءالاثنين في حي بمدينة مارتيل الساحلية، عندما كان الرجل يتلاعب بالأفاعي بين يديه أمام المارة حتى يتمكن من كسب بعض المال، إلا أن إحداها باغتته ولدغت مالكها لدغة قاتلة في يده اليمنى عجّلت بوفاته رغم محاولات إسعافه.

ويتواجد في المغرب عدد كبير من مروضي الأفاعي السّامة يتخدون من هذا العمل مهنة لهم منذ سنوات لكسب قوت يومهم، خاصة في المدن السياحية أهمها مدينة مراكش.

وتظهر في الفيديو المرفق صور احتضار المواطن الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الحزن على المواطنين، خاصة أبناء هذه المدينة والمارة الذين عاينوا الحادث، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها أحد المروضين إلى اللدغ من طرف أفاعيه، رغم الخبرة التي يمتلكونها في هذا المجال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هذا شيء متوقّع كان بامكانه ان يكسب المال ولقمة العيش بطريقة اقل خطورة عما كان يفعله
    قال تعالى : ( ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) وعلى كل حال الله يرحمه ويغفر له المسكين

  2. ألا يقولون أنهم يزيلون منها السم قبل ترويضها؟؟؟؟!!!!! ماذا لو أن الأفعى هربت من هذا الرجل و لدغت طفلا أو انسانا آخر كان يقف أو يمر بجانبها ؟؟؟!!!!! ثم ما هذه المهنة أصلا؟ ترويض الأفاعي!!!!!ماذا تفيد مشاهدة أفاعي ترقص و تتلوى؟؟!!! لماذا لا يتركونها تعيش في سلام بعيدا عن الناس، ومن أراد مشاهدتها فليجعلوا لها محميات لزيارتها ! هذا المسكين جنى على نفسه، كان الأجدر به أن يختار حرفة أخرى بدل هذا القرف المسمى ترويض أفاعي. أكــــــــــــــــــــره الثعابين و أكره الاقتراب منها أو أخذ صورة معها في مراكش حيث ينتشر مروضوها بساحة جامع الفنا و يلفونها على أعناق السياح و الزائرين، لا أثق في الأفاعي و الثعابين، انها كائنات مسمومة و غدارة و خائنة لا أمان لها.
    الله يرحمه مسكين جنى على نفسه .

  3. احبك يا مريم ماجدولين. لأنك داءما في الصميم ، كلامك داءما يكون في محله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *